أبرز مكياج طبيعي للبنات

تحب معظم الفتيات بشرة شابة ومشرقة وخالية من العيوب ، لذا فإن المكياج الطبيعي هو الخيار الأفضل لهن ، ليس فقط للأيام العادية ولكن أيضًا للمناسبات الخاصة. من خلال اختيار منتجات المكياج المناسبة لعمرك واتباع طريقة المكياج الصحيحة ، يمكنك عمل مكياج طبيعي وساحر يبرز ملامح وجهك دون المبالغة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، نراقب الطرق التالية لإنشاء أفضل مظهر طبيعي للفتيات.

مكياج طبيعي للبنات

العناية بالبشرة أولاً

قبل البدء بتطبيق مكياجك، احرصي على استخدام منظف لطيف للوجه تختارينه مناسباً لبشرتك، من ثم قومي بترطيبها بمرطب خفيف غير دهني. إذ إن العناية بالبشرة هي من أهمم الخطوات التي يجب أن تتبعيها قبل تطبيق المكياج.

مرطب ملون

يؤكد أطباء الجلد أن استخدام كريم أساس سميك وثقيل مع تغطية كاملة غير ملائم إطلاقاً لبشرة الفتيات. لذلك، احرصي على استخدام كريم مرطب ملون، فهو يمنحك تغطية خفيفة جداً لبشرتك، بحيث تُبدين متألقة وخالية من العيوب بشكل طبيعي.

الكونسيلر

قد تعاني بعض الفتيات من شوائب مثل البثور الصغيرة وحب الشباب والاحمرار.. لذلك، فإن القليل من الكونسيلر يقوم بمهمة إخفاء هذه الشوائب وتمويهها بشكل طبيعي. لذلك، قومي بوضع كمية صغيرة جداً من الكونسيلر على أي شوائب موجودة على وجهك وأدمجيها جيداً.

الأيلاينر الملون

رسمات الأيلاينر الملون هو من أكثر صيحات المكياج رواجاً وشعبية، وهو خيار مثالي للبنات تحديداً. وللحصول على مظهر ناعم ومشرق، حددي منبت الرموش العلوية بالأيلاينر الملون كالأخضر أو الأزرق أو الأصفر، والأبيض أيضاً، واجعليه مسحوباً قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين.

الماسكرا

الماسكرا هي أفضل حيلة مكياج لتعزيز جمال العيون وجعلها أكثر اتساعاً وأكبر حجماً، وهي أحد أهم مستحضرات المكياج في مكياج البنات. وفي هذا الإطار، احرصي على اختيار أحد أنواع الماسكرا عالية الجودة، بحيث تمنحك رموشاً طويلة وكثيفة من دون تكتلات أو تلطيخ.

جل الحواجب

تعتبر الحواجب المصقولة أحد أهم اتجاهات المكياج للبنات، ولحسن الحظ من السهل تحقيقها، والحصول على حواجب مصقولة بشكل طبيعي من دون رسمها، من خلال استخدام جل الحواجب.

البلاش

إن استخدام البلاش في مكياج البنات هو من أهم حيل المكياج التي تمنهن مظهر بشرة صحياً ومشرقاً بشكل طبيعي، وبالإمكان جعله متعدد الاستخدامات، بحيث تقومين بتطبيقه على الخدين والشفاه والجفون، واحرصي على اختياره بتركيبة كريمية، تمنحك بشرة ندية ومتوهجة، ووضعه بأطراف أصابعك.

ملمع الشفاه

في مكياج البنات، يُنصح باستخدام ملمع الشفاه الشفاف، لأنه يعمل على تحسين لون البشرة الطبيعي ويبرز الشفاه بأسلوب طبيعي وفي الوقت نفسه يساعد في ترطيبها وتنعيمها.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

 

Leave a Reply

Scroll to Top