عاجل: العملات تتألق، وانتصار يلوح في الأفق

عاجل: العملات تتألق، وانتصار يلوح في الأفق

 

يبدو أن انتصارا للعملات الرقمية يلوح في الأفق عزز من تألق السوق خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث أن الانتصار سيكون عزيزا نظرا لأنه يأتي من الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث يكثف المناهضون لمجمع التشفير من هجماتهم وسعيهم فض المزيد من القيود على عالم التشفير، بدءا من الفيدرالي مرورا بمسؤولي وزارة الخزانة نهاية بالتشريعين الذين يستهدفون جلب مليارات جديدة من ضرائب يتم فرضها على السوق.

السوق الآن

وتواصل البتكوين بقائها أعلى مستوياتها منذ 18 مايو الماضي قبل الانهيار الكبير للعملات المشفرة، حيث استمرت أعلى مستويات الـ45 ألف دولار.

وترتفع البتكوين الآن بحوالي 5% عند مستويات الـ45.5 ألف دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية حوالي 852 مليار دولار.

وتتأرجح البتكوين خلال 24 ساعة بين قمة 46.6 ألف دولار وقاع 43.39 ألف دولار بينما ترتفع بحوالي 20% خلال تعاملات الأيام السبعة الماضية.

بينما ترتفع الإيتريوم بعد تحديث لندن هارد فورك أعلى مستويات الـ3 آلاف دولار عند مستويات 3112 ألف دولار بزيادة 6% بينما تبلغ قيمتها السوقية 364 مليار دولار.

وترتفع بينانس كوين ثالث أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بنسبة 3.5% عند مستويات 352 مليار دولار بقيمة سوقية تبلغ 60 مليار دولار.

وترتفع كاردانو بحوالي 4% بينما تبلغ قيمتها السوقية نحو 48 مليار دولار، فيما تخطو الريبل صوب مستويات الدولار بعدما وصلت إلى 0.811 دولار بزيادة 3%.

ولا تزال الدوجكوين تعيش صحوتها بعد ارتفاعات اقتربت من 30% خلال 7 جلسات بينما ترتفع الآن بحوالي 7% عند مستويات 0.2536 دولار.

 

في طريق النصر

ويسعى التشريع المقترح إلى جلب 28 مليار دولار إضافية من خلال فرض ضرائب إضافية على العاملين في قطاع العملات المشفرة، بيد أن التشريع المقترح لا يستثني عمال التعدين.

ومن شأ هذا الاقتراح أن يقود إلى موجات هروب من جانب التعدينين من البلاد نظرا لأنهم لا يملكون البيانات المطلوب الكشف عنها وفقا للوائح البيانات.

فشل الحل الوسط الذي اقترح تعديل الأحكام في اتفاق البنية التحتية للحزبين بشأن العملات المشفرة في تلبية متطلبات طلب الموافقة بالإجماع في مجلس الشيوخ، مما يجعل مشروع القانون من المرجح أن يخضع للتصويت الكامل دون تغييرات إضافية.

وقال السيناتور بات تومي: “من يعرف مقدار الابتكار الذي سنخنقه، ومن يعرف نوع التطبيقات الجديدة التي قد لا تظهر أبدًا”

وطرح السيناتور توم كاربر، التعديل الوسطي الذي تم الاتفاق عليه في وقتٍ سابق اليوم من قبل أعضاء مجلس الشيوخ بات تومي وسينثيا لوميس وروب بورتمان ومارك وارنر وكيرستن سينيما ورون وايدن بشأن توفير الوضوح لما يحدد وسيط عملات مشفرة.

ومع ذلك، اعترض السيناتور ريتشارد شيلبي عن ولاية ألاباما عندما لم يوافق كاربر على إضافة تعديل شيلبي غير ذي الصلة إلى مشروع القانون – وهو اقتراح من شأنه أن يضيف 50 مليار دولار لتمويل الدفاع.

 

وقف التعديل

ويبدو أن المشرّع بولاية ألاباما قد أوقف بمفرده تعديل العملات المشفرة في مشروع القانون قبل التصويت النهائي. 

وعلى الرغم من أنه لا يزال من الممكن تعديل اتفاق البنية التحتية في مجلس النواب إذا تم تمريره في مجلس الشيوخ، فإن أي تعديل سيتطلب مشرعين مختلفين ومن المحتمل أن تكون هناك تسويات مختلفة.

يرى  تومي، أحد المؤيدين الرئيسيين للتعديل، والذي تحدث عن العواقب المحتملة لترك بنود متطلبات الإبلاغ عن المعاملات دون تغيير. 

وأوضح السيناتور أن القائمين بالتعدين والمتعهدين ومقدمي الأجهزة والبرامج ومطوري البرامج سيُطلب منهم على الأرجح “تقديم معلومات ليست لديهم ولا يمكنهم الحصول عليها”.

حيث قال تومي: “كل ما أريد القيام به هو إجراء تصويت على تعديل يُصلح هذا الأمر بطريقة يتفق عليها الحزبين، وبطريقة تقيّد هذا التطبيق بشكل ضيق على الأشخاص الذين هم في الواقع وسطاء ويديرون بورصة مركزية ولديهم هذه المعلومات”.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*