العملات الرقمية تعدك بأرباح كبيرة

العملات الرقمية تعدك بأرباح كبيرة

انطلقت فئة أصول العملات الرقمية في رحلة جامحة في عام 2021. تقليديًا، كانت السلع هي أكثر الأدوات تقلبًا، لكنها أقل ثراءً مقارنةً بالبيتكوين والإيثيريوم وغيرها العملات الرقمية الأخرى وعددها يزيد عن 11،380 تسبح في الفضاء السيبراني.

يواصل المعارضون تحدي هذه الفئة من الأصول بناءً على استخداماتها الشائنة من وجهة نظرهم. ينتمي وارن بافيت وشريكه تشارلي مونجر من جيل مختلف. ووصف الرجلان البالغان من العمر 90 عامًا العملات الرقمية بأنها بمثابة “سم الفئران للاقتصاد” وأنها “مثيرة للاشمئزاز وتتعارض مع قيم الحضارة”.

والعديد من المعارضين الأكثر صراحة لفئة الأصول الجديدة نسبيًا يأتون عادة من داخل الحكومات. حيث يخشى هؤلاء الأفراد من نمو وسائل التبادل التي تتجاوز الحدود وتهدد السيطرة التقليدية على المعروض النقدي.

يشير المؤيدون إلى نقاط الضعف لدى الحكومات والبنوك المركزية والتلاعب الذي يمارسونه، حيث يستخدمون العملات لتوسيع أو تقليص المعروض النقدي لأسباب سياسية بدلاً من أن يكون ذلك لأسباب اقتصادية. الأوضاع الأخيرة في أفغانستان وأخبار حملة الصين على قطاع التكنولوجيا يصب فقط في صالح قضية العملات الرقمية حيث يمكن نقلها بسهولة دون تدخل الحكومة.

وفي الوقت نفسه، فإن العديد من العملات الرقمية البالغ عددها 11382 لا تمثل أكثر من مضاربة وينتهي بها الأمر بلا قيمة. أفضل فرص البقاء هي مع العملات الرائدة التي أصبحت قيمتها السوقية فى نطاق الكتلة الحرجة للسوق، مما جعلها تتمتع بالسيولة، مثل هولو (HOT/USD) و زدكاش (ZEC/USD) وهما من أفضل العملات الرقمية.

استقرار العملات الرقمية بعد التصحيح والحركة على شكل قطع مكافئ

بعد وصول البيتكوين إلى أعلى مستوى عند 65.520 دولارًا في 14 أبريل ، عاد وانخفض إلى 28800 دولار في 21 يونيو. وفى حين وصل الإيثيريوم إلى ذروته عند 4،406.50 دولارًا في منتصف مايو، عاد وانخفض إلى 1.697.75 دولارًا في أواخر يونيو.

وبعد الرحلة الجامحة للعملات الرقمية الرائدة واتجاهها لأعلى عادت سريعًا إلى لأسفل، وانخفضت قيمتها بأكثر من النصف، وقد استقرت العملات الرقمية الرائدة وظلت ضمن نطاقات التداول الواسعة. فقد بلغت نقطة منتصف البيتكوين ما بين أقصى ارتفاع واقل انخفاض حوالى 47160 دولارًا أمريكيًا، وبالنسبة للإيثيريوم فهى تقع عند 3،052.13 دولارًا لكل توكن.

مع هضم العملات الرقمية لتقلبات الأسعار الجامحة ، فإنها تظل في وضع صعودي في أواخر أغسطس.

أسواق البتكوين والإيثيريوم ما زالت صعودية

الرسم البياني الأسبوعي التالي للبيتكوين يمثل خمسة أسابيع متتالية من المكاسب منذ صعوده من أدنى مستوى له في أواخر يونيو.

تحليل البتكوين دولار

تحليل البتكوين دولار

 

يسلط الرسم البياني الأسبوعي الضوء على الارتفاع فوق مستوى 48000 دولار في 24 أغسطس. وقد اختبرت عملة البيتكوين الصعود  فوق مستوى 50000 دولار هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ منتصف مايو. والسعر الآن أعلى بقليل من مستوى منتصف نطاق التداول ويستمر في الاتجاه نحو الأعلى. وعند الإغلاق فوق مستوى 48715 دولارًا في 27 أغسطس، فسيكون هذا هو الأسبوع السادس على التوالي من المكاسب.

تحليل عملة الإيثريوم

تحليل عملة الإيثريوم

 

يُظهر الرسم البياني الأسبوعي للعقود المستقبلية للإيثيريوم مكاسب طوال خمسة أسابيع من بين ستة أسابيع ماضية، مع هامش خسارة حوالى 20.75 دولارًا فقط لكل توكن خلال أسبوع 16 أغسطس. وباستقراره عند المستوى 3205 دولارًا أمريكيًا ، يكون الإيثريوم أعلى قليلا من منتصف نطاق تداوله في 24 أغسطس.

زيادة المضاربة تتسبب فى ظهور قضايا جديدة

من المحتمل أن تكون المضاربة على العملات الرقمية قد قلت عندما انخفضت الأسعار إلى النصف. ومع ذلك، فقد ازدادت المضاربة بدرجة كبيرة حيث قفزت الأسعار خلال الأسابيع الستة الماضية.

يستمر المضاربون في تمشيط هذه الفئة من الأصول، بحثًا عن العملة التالية التي يمكنها تحقيق عائدات مثل بيتكوين و إيثيريوم ومجموعة من العملات الأخرى على مدار السنوات الماضية. الأسواق الصاعدة هى بمثابة المغناطيس بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة ثرواتهم، ونحن لم نشهد مطلقًا ثورًا جامحًا مثل الثور الموجود في فئة العملات الرقمية. مع وجود أكثر من 11360 رمزًا يمكن الاختيار من بينها وفى ظل ارتفاع الأسعار، لا بد أن تزداد حمى المضاربة. فالجميع يحب السوق الصاعدة.

العملات الرقمية ذات الكتلة الحرجة هى التى تقدم أفضل سيولة في فئة الأصول.  هولو (HOT) هي العملة الرقمية الرائدة رقم 65 من حيث رأس المال السوقي الذى يقارب 1.8 مليار دولار.  زدكاش (ZEC) أعلى بقليل من (HOT) وتأتى في المرتبة 64 ، بقيمة سوقية تقل قليلاً عن 1.9 مليار دولار.

تبلغ القيمة السوقية لـ هولو حوالي 1.8 مليار دولار

هولو (HOT) هو رمز إيثيريوم الذي يعمل على تشغيل هولو، وهي منصة استضافة موزعة من نظير إلى نظير لتطبيقات سلسلة هولو (اتش آب).  يمكن للمستخدمين الذين يستضيفون (اتش آب) على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم تلقي الرموز المميزة HOT مقابل استخدام سلسلة الكتلة.

يسلط موقع الويب لسلسلة هولو الضوء على البروتوكول ويقول:

]”إنها] تقدم وعود سلسلة الكتلة عبر مزيج من التكنولوجيا التي أثبتت جدواها والتي توفر بيانات مملوكة ذاتيًا وقاعدة بيانات موزعة ومحاسبة الأقران.”

عند مستوى 0.0104 دولار في 26 أغسطس، بلغت القيمة السوقية لـ HOT  حوالى 1.80 مليار دولار.

تحليل عملة رقمية هولو

تحليل عملة رقمية هولو

 

يُظهر الرسم البياني أنه منذ أواخر أبريل 2018، تم تداول HOT عند أدنى مستوى يصل إلى 0.0004 دولار أمريكي وأعلى سعر يصل إلى 0.02848 دولار لكل توكن. في 26 أغسطس ، كان الرمز المشفر رقم 65 مستقرًا عند مستوى أقل من منتصف نطاق تداوله.

زدكاش تقع مباشرة فوق هولو على مقياس القيمة

كانت زدكاش (ZEC) هي العملة الرقمية رقم 64 في 26 أغسطس، وهي أعلى من HOT بمقدار نقطة واحدة. وعند 149.5 دولارًا أمريكيًا لكل توكن، استقرت القيمة السوقية لـ ZEC عند مستوى 1.88 مليار دولار أمريكي.

زدكاش عبارة عن عملة رقمية مع سلسلة كتلة لامركزية تسعى إلى توفير إخفاء الهوية لمستخدميه ومعاملاتهم. تعمل زدكاش على زيادة خصوصية المستخدم باستخدام البراهين صفرية المعرفة (سناركسzk- ) ولاتى تستخدم للتحقق من صحة المعاملات دون الكشف عن المعلومات التي قد تعرض خصوصية المستخدم للخطر.

ينص موقع الويب لـ زدكاش على أنه:

“عملة رقمية – سريعة وسرية ذات رسوم منخفضة. وهو مثالي للمدفوعات عبر الهاتف المحمول. “

تحليل عملة زاكش

تحليل عملة زاكش

 

منذ أواخر عام 2016، تم تداول زدكاش عند سعر منخفض وصل إلى 25 دولارًا والذي ىارتفع ليصل إلى 880.76 دولارًا لكل توكن. وفي 26 أغسطس انخفض إلى مستوى 149.5 دولارًا ، وكان تداوله أقل بكثير من نقطة المنتصف منذ أواخر عام 2016.

هوت و زك هما  من بين أفضل 99.5٪ فئة العملات الرقمية. فى ظل القيمة السوقية التى تقع عند مستوى 1.80 مليار دولار أو أعلى منه، فإنها توفر الكتلة الحرجة للتداول ومن المرجح أن تنجو من عملية إعدام وتلاشى القطيع الذي يزيد عن 11380 عملة رقمية.

follow us

Facebook:     Lebanon Magazine

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


%d مدونون معجبون بهذه: