Everything Everywhere All at Once يحقق أكثر من 104 ملايين دولار

تصدر فيلم Everything Everywhere All at Once قائمة ترشيحات أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية التي تمنح جوائز الأوسكار، والتي أعلن عنها اليوم الأربعاء، إذ حصل على 11 ترشيحاً، من بينها ترشيح للجائزة الأهم وهي جائزة أفضل فيلم.

ميشيل يو رُشحت لجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Everything Everywhere All at Once، لتصبح بذلك ثاني امرأة آسيوية تحظى بترشيح لنيل أوسكار في هذه الفئة منذ انطلاق الجائزة قبل 95 سنة، إذ تتنافس يو مع كيت بلانشيت التي سبق أن نالت جائزتي أوسكار.

Everything Everywhere All at Once أو “كل شيء في كل مكان كل مرة” هو فيلم درامي كوميدي أمريكي عبثي لعام 2022، من تأليف وإخراج دانيال كوان ودانييل شاينرت المعروفين باسم “دانيلز”، الذي أنتجه مع أنتوني وجو روسو.

أحداث فيلم Everything Everywhere All at Once

تدور أحداث الفيلم في 140 دقيقة، ويروي قصة مهاجرة أمريكية من أصل صيني (ميشيل يو) التي تكتشف أثناء تدقيقها من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية، أنه يجب عليها الاتصال بنسخ الكون الموازية لها لمنع كائن قوي من تدمير الكون المتعدد، و تتورط في مغامرة مجنونة، بعدما اكتشفت أنها وحدها من يستطيع إنقاذ العالم من خلال اكتشاف العوالم الأخرى الموازية لعالمها.

الفيلم بطولة جيمس هونج، جيني سليت، جيمي لي كورتيس، هاري شوم جونيور، ستيفاني هسو إذ يظهرون في الأدوار الداعمة للبطلة.

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الفيلم بأنه “دوامة من فوضى النوع” مع عناصر من الكوميديا ​​السريالية، والخيال العلمي، والخيال، وأفلام الفنون القتالية، والرسوم المتحركة.

بوستر فيلم Everything Everywhere All at Once- مشاع إبداعي

السيناريو بدأ بجاكي شان وانتهى لـ ميشيل يو

بدأ كوان وشينرت كتابة السيناريو في عام 2016 لجاكي شان، ولكن لاحقًا أعادا صياغة الدور الرئيسي وعرضه على يوه، واستمر التصوير من يناير إلى مارس 2020 ليعرض الفيلم في 2022.

تم عرض “كل شيء في كل مكان كل مرة” لأول مرة في South by Southwest في 11 مارس 2022، وبدأ إصدارًا مسرحيًا محدودًا في الولايات المتحدة في 25 مارس 2022، قبل إصدار واسع لـ A24 في 8 أبريل 2022.

فيلم Everything Everywhere All at Once- مشاع إبداعي

أكثر من 104 ملايين دولار

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ووصلت أرباحه أكثر من 104 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح أول فيلم لـA24 يتجاوز 100 مليون دولار ويتجاوز فيلم وراثي (2018) كأعلى فيلم له ربحًا.

أشاد النقاد بالفيلم على نطاق واسع كما وأشادوا بالسيناريو والتأثيرات البصرية والتصوير السينمائي والنتيجة وتصميم الرقصات المثيرة وقيم الإنتاج والأزياء.

أختير الفيلم ضمن أفضل عشرة أفلام لعام 2022 من قبل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للأفلام، 11 ترشيحًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين، بما في ذلك أفضل صورة، وأفضل مخرج ، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة.

حصل الفيلم أيضًا على جائزتي جولدن جلوب لـ Yeoh و Quan في حفل توزيع جوائز Golden Globe الثمانين من 6 ترشيحات بما في ذلك أفضل فيلم موسيقي – موسيقي أو كوميدي وأفضل مخرج، وخمس جوائز في حفل جوائز اختيار النقاد الثامن والعشرين من 14 ترشيحًا رائدًا، بما في ذلك أفضل صورة، وعن الجوائز الأخرى 10 ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام رقم 76 وخمسة ترشيحات رائدة في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة التاسع والعشرين.

%d bloggers like this: