Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

88 / 100

Table of Contents

Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 

Apple iPhone 13

1. مقدمة ، المواصفات ، unboxing

مقدمة

تخفيض واحد صغير في الدرجة ، قفزة عملاقة لجهاز iPhone! هذا هو أفضل وصف لأقل ترقية لـ iPhone حتى الآن – Apple iPhone 13. ولكن حتى لو لم يجعل مالكي iPhone 12 يصطفون مع الطراز الجديد ، سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن iPhone 13 لا يزال واحدًا من أقوى الهواتف الهواتف الذكية في السوق والأكثر مبيعًا في طور الإعداد.

انتشر الشق سيئ السمعة ، الذي تم تقديمه لأول مرة مع iPhone X في عام 2017 ، في غضون أشهر فقط عبر صناعة الهواتف الذكية بأكملها ، وربما أسرع من أي ميزة أخرى حتى الآن. وقد تطورت منذ ذلك الحين إلى قطرات أو ثقوب أو اختفت بفضل النوافذ المنبثقة أو صور سيلفي تحت الشاشة. لكن للمرة الأولى منذ أربع سنوات ، تقلصت شركة آبل حجمها ، وإن لم يكن كثيرًا ، وبدأت عملية التخلص منه أخيرًا. التنبؤات الخاصة بجهاز iPhone 14 أصبحت متوحشة بالفعل.

من الخطأ التركيز على حجم الشق فقط مع iPhone 13. يحتوي هذا الطراز القياسي 13 على شاشة 6.1 بوصة Super Retina XDR OLED مع Dolby Vision ، الآن مع سطوع أعلى ، أقوى شريحة محمولة حتى الآن – Apple A15 Bionic ، و ثلاث كاميرات بدقة 12 ميجابكسل – اثنتان في الخلف وواحدة في الأمام. استخدمت Apple مستشعرًا جديدًا أكبر للكاميرا الرئيسية ولديها استقرار تحويل المستشعر من 12 Pro Max العام الماضي عبر مجموعة iPhone 13 بأكملها.

تتضمن التعديلات الأخرى مساحة تخزين أساسية مضاعفة وبطارية أكبر واثنين من حيل البرامج الحصرية للكاميرا مثل الوضع السينمائي وأنماط التصوير الفوتوغرافي.

وهذا كل شيء – شاشة أكثر سطوعًا مع فتحة أصغر ومجموعة شرائح أسرع ومساحة تخزين أكبر وبطارية أكبر ومستشعر محسّن في الكاميرا الرئيسية. ليست الترقية التي كان يأملها مستخدمو iPhone 12 ، ولكنها ترقية ضخمة لأي شخص يستخدم iPhone من الجيل الأقدم.

لمحة عن مواصفات Apple iPhone 13:

  • الجسم:146.7 × 71.5 × 7.7 مم ، 174 جم ؛ زجاج أمامي (زجاج غوريلا) ، ظهر زجاجي (زجاج غوريلا) ، هيكل من الألومنيوم ؛ مقاومة الغبار / الماء IP68 (حتى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة) ، Apple Pay (Visa ، MasterCard ، AMEX المعتمدة).
  • عرض:6.10 ″ Super Retina XDR OLED ، HDR10 ، Dolby Vision ، 800 شمعة (النوع) ، 1200 شمعة (الذروة) ، دقة 1170 × 2532 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 19.48: 9 ، 460 بكسل لكل بوصة ؛ نطاق لوني واسع ، لون حقيقي.
  • شرائح:Apple A15 Bionic (5 نانومتر): Hexa-core (2 × 3.22 GHz Avalanche + 4xX.X GHz Blizzard) ؛ وحدة معالجة رسومات Apple (رسومات رباعية النوى).
  • ذاكرة:128 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 256 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 512 جيجا بايت 4 جيجا رام ؛ NVMe.
  • نظام التشغيل / البرامج:iOS 15.
  • الكاميرا الخلفية: عريض (رئيسي): 12 ميجابيكسل ، f / 1.6 ، 26 مم ، 1.7 ميكرومتر ، ثنائي البكسل PDAF ، مستشعر تحويل OIS ؛زاوية فائقة الاتساع: 12 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، 120 درجة ، 13 ملم.
  • كاميرا أمامية: عريض (رئيسي): 12 ميجابيكسل ، f / 2.2 ، 23 ملم ، 1 / ​​3.6 ؛عمق: SL 3D.
  • التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 4K @ 24/ 30/60 إطارًا في الثانية ،1080 بكسل @ 30/ 60/120/240 إطارًا في الثانية ، HDR ، Dolby Vision HDR (حتى 60 إطارًا في الثانية) ، تسجيل صوت ستريو ؛كاميرا أمامية: 4K @ 24/ 25/30/60 إطارًا في الثانية ،1080 بكسل @ 30/ 60/120 إطارًا في الثانية ، مستشعر انعكاس الضوء الجيروسكوبي.
  • البطارية:3240 مللي أمبير شحن سريع 20 واط ، 50٪ في 30 دقيقة (معلن) ، USB Power Delivery 2.0 ، MagSafe شحن لاسلكي 15 واط ، Qi مغناطيسي سريع الشحن اللاسلكي 7.5 واط.
  • متفرقات:معرف الوجه ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر ؛ نفك. أوامر وإملاء لغة Siri الطبيعية ، ودعم النطاق العريض للغاية (UWB).

يجب أن يكون أكبر خيبة أمل هو دعم ProMotion المفقود – معدل التحديث 120 هرتز حصري لطرازات Pro هذا العام ، ونعتقد أن الطرز الأساسية ستنتظر عامًا أو عامين قبل أن يُسمح لها بالحصول عليها. ترقية التركيز التلقائي للكاميرا فائقة الدقة هي أيضًا حصرية لسلسلة Pro ، وهو ليس رائعًا ، ولكنه ما تفعله Apple عادةً ، لذلك ليس من المستغرب أيضًا.

مع أزمة الرقائق المستمرة ، من بين مشاكل الإنتاج الأخرى بسبب الوباء ونقص الموارد ، ستواجه أجهزة iPhone 13 تأخيرات مختلفة في الإنتاج والشحن ، لكن ألا يحدث هذا كل عام؟ اوه حسناً…

فتح صندوق iPhone 13

لا يوجد الكثير لتفريغه مع iPhone 13 حيث طردت Apple كل شيء باستثناء كابل USB من صناديق البيع بالتجزئة الخاصة بـ iPhone بهدف تقليل النفايات الإلكترونية ، والربح الإضافي هو مجرد مكافأة. هذا العام أصبح أكثر اخضرارًا من خلال التخلص من الغلاف البلاستيكي – حيثما دعت الحاجة إلى التغليف ، استخدمت Apple ملصقات ورقية.

لذلك ، داخل هذا الصندوق الرفيع وخفيف الوزن ، ستجد iPhone 13 وكابل USB-C إلى Lightning.

لم تتحول Apple بعد إلى USB-C على أجهزة iPhone لأسباب مختلفة ، معظمها توافق الملحقات والنفايات الإلكترونية. تضغط مفوضية الاتحاد الأوروبي من أجل مثل هذا التغيير ، لذلك نشهد إما آخر أجهزة iPhone التي تدعم Lightning أو ، كما نعرف Apple ، آخر أجهزة iPhone مع أي نوع من منافذ USB.

تحتوي حجرة الورق الصغيرة على بعض الأعمال الورقية ودبوس إخراج بطاقة SIM وملصق واحد من Apple.

2. تصميم وبناء الجودة والمناولة

iPhone 13 هو iPhone 12 مع ثلاثة تغييرات طفيفة – كاميرات خلفية موضوعة قطريًا ، وفتحة شاشة أصغر ، وجسم أثقل قليلاً. بعد قولي هذا ، لا يزال iPhone 13 واحدًا من أجمل الهواتف الذكية ولكنها بسيطة ، مع أحد أكثر التصاميم متانة ومقاومة للماء. أوه ، وهو غريب بشكل غير متوقع!

لا يمكن أن يكون هناك iPhone جديد بدون لون واحد جديد على الأقل ، وبالنسبة لـ iPhone 13 ، هذا هو اللون الوردي. يتعلق الأمر باستبدال الخيار الأخضر الرائع الذي تم طرحه العام الماضي ، والذي كان محبوبًا ، لكنه لم يعد موجودًا.

يشترك iPhone 13 في الكثير من عناصر الجسم مع iPhone 12. في الواقع ، التصميم والشكل متماثلان في الغالب ، مع بعض الاختلافات الطفيفة هنا وهناك. بالنسبة للمبتدئين ، يحتوي iPhone 13 على كاميرتين خلفيتين محاذاة قطريًا بدلاً من عموديًا.

ربما لا يكون هذا اختيارًا تصميميًا من أجل الاختلاف ولكن على الأرجح كانت هناك حاجة إليه بسبب المستشعر الأكبر الجديد في الكاميرا الأساسية وتثبيت تحويل المستشعر.

بالانتقال إلى المقدمة ، فإن التغيير الأكثر وضوحًا هو حجم درجة الشاشة. إنه أقصر في iPhone 13 ، ولكن إذا أردنا أن نكون دقيقين ، فهو أيضًا أكثر سمكًا بمقدار ملليمتر.

لا تزال مستشعرات Face ID والكاميرا الأمامية كما هي ، وسماعة الأذن هي أيضًا مكبر صوت استريو.

وأثناء نظرنا إليها ، أصبحت شبكة السماعة الآن مكونًا منفصلاً بإطارها الخاص بدلاً من شبكة رفيعة أسفل الفتحة. لا نعرف لماذا كانت هذه المضاعفات ضرورية ، لكننا نأمل أن تكون للأفضل.

يعتبر جهاز iPhone 13 كبيرًا تمامًا مثل iPhone 12 ، بالطبع ، ولكن نظرًا للبطارية الكبيرة والمكونات المختلفة ، أصبح الآن أثقل 10 جرام وسمك 0.3 مم. الوزن الزائد جيد ، نحن نقدر دائمًا المزيد من البطارية ، لكن هذا الشارب ذو السماكة الجديدة سيكون مشكلة في إعادة استخدام حالات iPhone 12.

الآن بعد أن رأينا iPhone الجديد والقديم ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على iPhone 13 الوردي.

يحتوي على درع سيراميك مسطح في المقدمة ، والذي يغطي لوحة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 بوصة. الحواف هي نفسها الموجودة في iPhone 12 ، والشق أصغر ، بينما يمكن أن يصل سطوع الشاشة الآن إلى 800 شمعة. أثبت The Shield أنه قوي جدًا على iPhone 12 ، ونتوقع أن يكون جيدًا على iPhone 13.

الجزء الخلفي من iPhone 13 مغطى بالزجاج المسطح المصنوع من Corning. شعار Apple موجود هنا ، بالطبع ، وهو معكوس كما هو الحال دائمًا.

يظهر مربع الكاميرا كما كان من قبل ، لكنه أكثر سمكًا مما هو عليه في iPhone 12 ، والنموذج الجديد يتأرجح كثيرًا عند الاستلقاء على المكتب.

توجد حلقتان للكاميرا أعلى هذا الزجاج المربع ، ويمتد الغطاءان البلوريان الياقوتان للعدسات فوق الحلقات المعدنية المذكورة. كالعادة ، تتميز الموديلات غير الاحترافية بألواح خلفية لامعة وبقع غير لامعة للكاميرا ، في حين أن طرازات Pro لها العكس.

بصرف النظر عن اثنين من الكاميرات بدقة 12 ميجابكسل ، يمكنك هنا أيضًا تحديد فلاش LED مزدوج وأحد الميكروفونات.

هذا هو المكان الذي تحصل فيه على تحذيرنا المعتاد بشأن ترك iPhone 13 على طاولة زجاجية أو ما هو أسوأ من ذلك ، عن طريق تكديسه على هاتف / جهاز لوحي آخر. سوف يخدش غطاء (أغطية) العدسة الزجاج أو هاتف / جهاز لوحي صديقك بسهولة تامة.

أحد الأشياء التي أحببناها جميعًا في سلسلة iPhone 12 ، والآن على iPhone 13 أيضًا ، هي الإطارات المسطحة. إنها توفر قبضة لا تصدق ، وتعزيزًا هائلاً لجهاز iPhone 11s المتعرج ، والذي كان من المستحيل رفعه من مكتب إذا تم استخدامه بدون غطاء. ويسمحون لأجهزة iPhone بالوقوف بمفردهم ، مهما كان ذلك يستحق.

يحتوي iPhone 13 على إطار من الألومنيوم مع طلاء غير لامع مع نفس اللون الوردي للظهر. تستخدم طرز Pro إطارات مصقولة بإتقان من الفولاذ المقاوم للصدأ لإظهار قوتها المتميزة.

يحتوي يسار iPhone 13 على الكثير من الأشياء – كاتم الصوت موجود هنا ، متبوعًا بمفتاحي مستوى الصوت ، وأخيراً ، يمكنك رؤية درج nanoSIM.

يحتوي الجانب الأيمن على المفتاح الجانبي الطويل ، والذي يحتوي على العديد من الوظائف – القفل / الفتح ، وتفعيل Siri ، واستدعاء Apple Pay.

أخيرًا ، يحتوي الجانب السفلي على لسان الحال ومنفذ Lightning ومكبر صوت الاستريو الثاني.

iPhone 13 مقاوم للماء تمامًا – إنه مصنف IP68 لمقاومة الغبار والماء ، لكن Apple تعد بأنه يمكنه البقاء لمدة 30 دقيقة في المياه العميقة التي يبلغ عمقها 6 أمتار ، وهو ما يتجاوز مواصفات IP68 التقليدية. تذكر أن الهواتف مقاومة للماء النظيف فقط ، ما لم يُذكر خلاف ذلك ، وأي مياه بحرية / مياه مالحة ضارة لهاتفك وستكون على الأرجح نهايته.

يعتبر التعامل مع iPhone 13 من أروع التجارب التي مررنا بها مع هاتف ذكي منذ ، حسنًا ، iPhone 12. إنه أمر مثير للإعجاب بشكل لا يصدق ، ويحقق التوازن المثالي بين الحجم الصغير والشاشة الملائمة للوسائط المتعددة ، كما أنه نحيف وخفيف الوزن. دون التخلي عن الطاقة أو سعة البطارية (بقدر ما تذهب أرقام iPhone النموذجية).

لطالما كانت Apple تضع طلاءًا مضادًا للزيوت على ألواحها الزجاجية ، ولا يختلف iPhone 13 عن ذلك. بفضل هذه الطبقة الإضافية ، يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تتراكم اللطخات ومن ثم يصبح من السهل جدًا تنظيفها – عادةً ما يكفي مسحها براحة اليد أو القميص.

من ناحية التصميم ، لا يوجد شيء يمكننا تغييره في iPhone 13. إنه أحد أكثر الهواتف الذكية توازناً في السوق ، وهو أحد أقوى الهواتف الذكية وأكثرها حماية أيضًا ، وقد أحببناه بكل بساطة.

3. الاختبارات المعملية – العرض ، عمر البطارية ، سرعة الشحن ، مكبرات الصوت

شاشة OLED زاهية مقاس 6.1 بوصة بتقنية Dolby Vision

يحتوي جهاز Apple iPhone 13 على شاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 بوصة ، بنفس حجم جهاز iPhone 12. وهو يدعم HDR10 و Dolby Vision ولكنه يتميز ببعض التحديثات مثل تقليل الشق واللوحة الأكثر سطوعًا. للأسف ، وضع 120 هرتز ProMotion حصري لـ iPhone 13 Pro و Pro Max.

تحتوي لوحة OLED على 1170 × 2،532 بكسل أو 460 بكسل في البوصة. إنه محمي بزجاج سيراميك مسطح من Corning.

لذلك ، تدعم شاشة iPhone 13 معدل التحديث القياسي 60 هرتز ، بينما يجب أن تعمل مستشعرات اللمس بأخذ عينات 120 هرتز. تدعم اللوحة HDR10 و Dolby Vision ، ويجب أن توفر 800 شمعة من السطوع الأقصى النموذجي و 1200 شمعة في الثانية من ذروة السطوع عند مشاهدة محتوى HDR.

تدعم شاشة iPhone 13 أيضًا تعديلات True Tone و Wide Color ولديها ميزة Haptic Touch التي يوفرها محرك Taptic القوي.

لقد أكملنا قياسات العرض المعتادة الخاصة بنا ، وقمنا بتسجيل 802 نت من أقصى سطوع. الحد الأدنى للسطوع منخفض بشكل مثير للإعجاب عند 1.7 شمعة.

لا يوجد زيادة في السطوع التلقائي على أي من أجهزة iPhone ، ولكن هذا أمر مفهوم – لقد سمحت Apple دائمًا لمستخدميها باستخدام أقصى سطوع إذا شعروا أنهم بحاجة إليه.

اختبار العرض 100٪ سطوع
أسود،مؤتمر نزع السلاح / م2 أبيض،مؤتمر نزع السلاح / م2 نسبة التباين
ابل ايفون 13 0 802
ابل اي فون 12 0 639
ابل ايفون 12 برو 0 802
هاتف Samsung Galaxy S21 5G 0 416
Samsung Galaxy S21 5G (ماكس أوتو) 0 856
أسوس زينفون 8 0 440
Asus Zenfone 8 (أقصى تلقائي) 0 800
Realme GT 5G 0 443
Realme GT 5G (أقصى تلقائي) 0 650
Realme GT Explorer Master 0 504
Realme GT Explorer Master (أقصى تلقائي) 0 805
ابل ايفون 11 برو 0 805
ابل اي فون 11 0.428 644 1505: 1
ابل ايفون اكس 0 679

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتميز لوحة iPhone 13 بدقة ألوان مذهلة – قمنا بقياس متوسط ​​deltaE 1.6 مقابل أهداف sRGB. تدعم اللوحة DCI-P3 بشكل كامل ، وتتحول تلقائيًا إلى جاما عندما يتم إرسال محتوى DCI-P3 إلى الشاشة.

شاشة Apple iPhone 13 تفعل شيئًا لا يفعله سوى عدد قليل من الشاشات – فهي تحافظ على نفس دقة الألوان المثالية عبر جميع مستويات السطوع ، حتى عند أدنى نقطة تبلغ 1.9 شمعة!

أكبر تحديثات شاشة iPhone 13 هي النوتش الأصغر والسطوع الأعلى. إن تقليل الانقطاع ليس كبيرًا كما كان يأمل البعض ، ولكنه بداية عملية ستؤدي في النهاية إلى الانقراض. وقد حان الوقت!

عمر البطارية

يحتوي جهاز Apple iPhone 13 على بطارية تبلغ 3240 مللي أمبير في الساعة – وهي ترقية بنسبة 15٪ مرحب بها للغاية مقارنة بجهاز iPhone 12. تعد شركة Apple بساعتين إضافيتين على الأقل من تشغيل الفيديو وما يصل إلى 4 ساعات إضافية من وقت بث الفيديو مقارنة بجهاز iPhone 12.

وحصلنا على نتائج أفضل! مقارنة بـ iPhone 12 ، سجل iPhone 13 3 ساعات إضافية في تصفح الويب وما يقرب من 4 ساعات أخرى في اختبار الفيديو الخاص بنا. تتم مشاركة المكالمات غير الملهمة وعروض الاستعداد عبر أجهزة iPhone وبالتالي تصنيف التحمل أقل من المتوقع وهو 89 ساعة.

يشير تصنيف التحمل إلى المدة التي سيستغرقها شحن البطارية إذا كنت تستخدم الجهاز لمدة ساعة من الاتصالات الهاتفية وتصفح الويب وتشغيل الفيديو يوميًا.

لضبط صيغة تصنيف التحمل لتتناسب مع أنماط الاستخدام الخاصة بك ، تحقق من مخطط نتائج اختبار البطارية طوال الوقت حيث يمكنك أيضًا العثور على جميع الهواتف التي اختبرناها.

سرعة الشحن

لم يتغير شحن Apple منذ سلسلة iPhone 12. المواصفات الرسمية لشركة Apple غامضة بشأن الحد الأقصى لقوة الشحن التي يمكن أن تحققها هواتف iPhone 13 باستخدام محولات تعمل عبر USB-PD ، لكن الاختبارات تُظهر أن الشحن السريع لجهاز iPhone 13 يصل إلى 23 واط. تقدم Apple شواحن USB-PD بقوة 20 وات كعملية شراء إضافية. إنه شاحن USB-PD قياسي مع منفذ USB-C ، لذا يمكنك الحصول على أي شاحن USB-PD تابع لجهة خارجية بدلاً من ذلك – هناك خيارات أكثر إحكاما وأرخص.

يدعم iPhone 13 أيضًا الشحن اللاسلكي السريع. لتحقيق الحد الأقصى من 15 وات ، تحتاج إلى استخدام شاحن MagSafe من Apple ، وإلا فإن أي متوافق مع Qi سيفعل للشحن البطيء 5W-7W.

لذلك ، إذا قمت بتوصيل iPhone 13 بشاحن Apple بقوة 20 واط ، فسوف يقوم بإعادة ملء 54٪ من بطاريته الفارغة في نصف ساعة. إذا قمت بتوصيله بشاحن MagSafe – فستحصل على 32٪ في 30 دقيقة.

اختبار شحن لمدة 30 دقيقة (من 0٪)

أعلى أفضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • Realme GT 5G (65 واط)87٪
  • أسوس زينفون 860٪
  • ابل اي فون 1258٪
  • Samsung Galaxy S21 5G (25W PD)55٪
  • ابل ايفون 1354٪
  • Samsung Galaxy S21 5G (18W QC3.0)40٪
  • Apple iPhone 13 (MagSafe)32٪
  • Apple iPhone 12 / Pro (MagSafe)30٪

يتطلب الشحن الكامل للكابل 106 دقيقة ، وهو أمر سخيف بعض الشيء حيث يصل iPhone 13 إلى 80٪ في 50 دقيقة ، وتتطلب آخر 20٪ تغيير 56 دقيقة إضافية لإكمالها!

يستغرق الشحن الكامل لشاحن MagSafe اللاسلكي ساعتين و 19 دقيقة – أي 41 دقيقة أسرع من العام الماضي. لطيف – جيد!

الوقت اللازم للشحن الكامل (من 0٪)

الاقل هو الافضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • Realme GT 5G (65 واط)0: 39 ساعة
  • Samsung Galaxy S21 5G (25W PD)1:13 ح
  • Samsung Galaxy S21 5G (18W QC3.0)1:25 ح
  • أسوس زينفون 81:28 ح
  • ابل اي فون 121:30 ح
  • ابل ايفون 131:46 ساعة
  • Apple iPhone 13 (MagSafe)2:19 ح
  • Apple iPhone 12 / Pro (MagSafe)3:00 ح

جهارة الصوت وجودته

يقدم iPhone 13 نفس مكبرات الصوت القوية مثل هواتف iPhone 12 الذكية. يوجد مكبر الصوت الأول داخل الفتحة ويعمل أيضًا كسماعة أذن عند الضرورة ، بينما السماعة الأخرى في الجزء السفلي بجوار منفذ Lightning.

تدعم مكبرات الصوت الصوت المكاني و Dolby Atmos ، ونعلم أننا قلنا هذا من قبل ، لكن الإخراج يبدو تمامًا كما وعدنا – أقل اتجاهية وأكثر مكانية مقارنة بالهواتف الأخرى.

سجل iPhone 13 علامة جيدة جدًا أخرى لشركة Apple ، وعلينا أن نعجب بهذا الاتساق.

من المتوقع أن تكون جودة الصوت مذهلة – فهناك صوت جهير لطيف ، والنغمات المتوسطة جميلة ، والنغمات العالية رائعة أيضًا. في الواقع ، يحتوي iPhone 13 على أحد أفضل مكبرات الصوت الاستريو التي يمكن للهاتف الذكي تقديمها في الوقت الحالي.

استجابة تردد السماعات ، Apple iPhone 13 ، Apple iPhone 12 ، Samsung Galaxy… Asus Zenfone 850Hz100Hz500Hz1000Hz5000Hz10000Hz-30dB-20dB-10dB0dB10dB20dB30dB
X ابل ايفون 13 ابل اي فون 12 هاتف Samsung Galaxy S21 5G أسوس زينفون 8
27.258 -23.828 -24.556 -25.19 -7.942
44.348 -10.373 -10.977 -26.501 -6.642
65.574 -6.948 -10.08 -24.644 -7.995
91.616 -10.947 -10.862 -22.672 -10.767
123.122 -6.228 -6.399 -15.331 -7.709
160.746 -1.949 -4.345 -8.144 -9.378
205.164 0.55 -2.624 -6.419 -7.822
257.068 -3.651 -6.079 -12.584 -7.761
317.168 -7.629 -7.5 -7.309 -9.953
386.189 -16.709 -15.328 -11.729 -9.989
464.863 -25.866 -19.73 -10.19 -15.33
553.931 -17.768 -15.63 -7.839 -9.683
654.134 -11.257 -9.033 -6.686 -7.833
766.209 -12.895 -8.298 -7.511 -13.566
890.88 -10.363 -5.457 -3.579 -10.407
1,028.86 -5.797 -3.896 -2.104 -2.186
1,180.84 1.179 -4.574 2.97 -0.666
1,347.49 5.291 -1.973 7.445 2.496
1,529.42 6.874 4.699 10.878 6.277
1,727.23 10.136 11.561 12.527 7.637
1,941.47 13.629 14.233 13.782 7.862
2,172.62 13.033 11.778 11.7 8.976
2,421.12 12.764 13.017 16.083 6.801
2,687.33 17.046 18.252 20.584 7.483
2,971.55 17.123 16.294 17.234 14.065
3,274.01 11.48 8.696 9.897 15.981
3,594.84 7.463 5.573 2.523 15.244
3,934.11 7.319 7.751 6.235 9.006
4,291.77 8.453 10.494 12.306 3.768
4,667.69 9.938 11.443 13.13 7.958
5,061.66 8.418 8.105 10.634 14.187
5,473.35 6.863 5.621 6.848 16.664
5,902.32 7.566 6.168 4.737 15.404
6,348.04 9.187 8.346 6.179 14.199
6,809.87 9.287 9.022 8.342 13.564
7,287.07 10.165 10.062 10.055 12.569
7,778.78 11.784 11.856 10.052 13.152
8,284.06 14.824 15.261 9.448 15.627
8,801.83 16.221 17.008 10.382 16.217
9,330.94 15.914 16.32 12.474 15.925
9,870.15 13.308 14.52 15.736 15.804
10,418.1 9.847 10.58 17.547 16.522
10,973.3 5.934 4.917 18.563 17.461
11,534.4 0.716 -2.548 17.85 18.411
12,099.6 -4.346 -9.282 15.102 18.94
12,667.3 -8.894 -13.892 11.372 19.128
13,235.9 -11.985 -15.897 7.819 18.252
13,803.4 -12.864 -17.537 4.609 16.279
14,368.2 -13.678 -19.033 1.475 14.415
14,928.3 -14.767 -20.351 -1.818 12.421
15,481.8 -16.172 -21.969 -4.94 10.115
16,026.8 -18.261 -23.135 -7.292 8.332
16,561.4 -20.205 -23.628 -8.613 6.366
17,083.7 -21.711 -23.652 -9.351 3.39
17,591.8 -22.854 -23.494 -10.359 0.174
18,083.7 -23.512 -23.201 -11.549 -2.327
18,557.8 -23.722 -22.899 -12.48 -4.211
19,012 -23.758 -22.603 -13.129 -5.763
19,444.8 -23.703 -22.31 -13.932 -7.292
19,854.4 -23.583 -22.087 -15.028 -8.542

4. البرمجيات والأداء

Apple iOS 15 على iPhone 13

تأتي جميع أجهزة iPhone الجديدة مع نظام التشغيل iOS 15 من Apple خارج الصندوق. إنه ليس تحديثًا رئيسيًا على نظام التشغيل iOS 14 ، ولكنه يقوم بتدوير العديد من أشكال عناصر واجهة المستخدم مثل قوائم الإعدادات والرموز والإشعارات والأزرار. يتحسن الإصدار الجديد بشكل كبير على FaceTime والرسائل وإدارة الإشعارات ومتصفح Safari (الآن مع ملحقات) والمحفظة والخرائط. كما أنه يجعل الصور و Spotlight أكثر ذكاءً ، بينما يمكن لتطبيق الكاميرا الآن قراءة النص والسماح لك بنسخه في الوقت الفعلي.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على نظام التشغيل iOS 15 الخاص بـ iPhone 13 الآن. لا تزال واجهته تعتمد على الشاشات الرئيسية المليئة بالتطبيقات والأدوات ، ومكتبة التطبيقات للتطبيقات الأقل أهمية ، ومراكز الإعلام والتحكم.

تظل شاشة القفل على نظام التشغيل iOS 15 سليمة – إنها واحدة مع مركز الإشعارات وتضم إشعاراتك (تتوفر خيارات الخصوصية) ، بالإضافة إلى اختصارات المصباح والكاميرا. يمكنك تجاوزه عبر Face ID أو PIN إذا اخترت إلغاء القفل الآمن.

عادةً ما تملأ تطبيقاتك الشاشة (الشاشات) الرئيسية والأدوات. هناك شاشتان محددتان – أقصى اليسار هي صفحة اليوم ، بينما الصفحة الموجودة في أقصى اليمين – مكتبة التطبيقات.

عليك إخفاء شاشات رئيسية معينة – قد يكون لديك صفحة مليئة بالألعاب وتختبئ أثناء العمل أو تخفي صفحة من تطبيقات العمل / المدرسة أثناء الإجازة. ومع ذلك ، لا يمكنك إلغاء الاشتراك في Today and App Library.

يحتوي Apple iOS 15 على خيار تركيز جديد ، والذي يقوم بالتبديل بين أوضاع مختلفة مثل العمل ، والشخصية ، والقيادة ، والألعاب ، وعدم الإزعاج ، من بين أمور أخرى ، وهو الآن أفضل طريقة لإخفاء / إظهار صفحات الشاشة الرئيسية تلقائيًا. سنصل إليه بعد قليل.

 

قفل الشاشة • الشاشة الرئيسية • اليوم • مكتبة التطبيقات • إخفاء الشاشات الرئيسية

إذا كنت لا تحب مكتبة التطبيقات ، فيمكنك الاستمرار في استخدام iOS 15 بالطريقة القديمة وتجاهل الميزة تمامًا. ومع ذلك ، لا يوجد خيار لتعطيل صفحة مكتبة التطبيقات.

يمكن وضع الأدوات على أي من الشاشات الرئيسية وصفحة اليوم ، ويمكن أن تتعايش مع أيقونات التطبيق. هناك ثلاثة أحجام لعناصر واجهة المستخدم التي يدعمها iOS 14 – 2 × 2 و 4 × 2 و 4 × 4.

يمكنك تكديس عناصر واجهة من نفس الحجم فوق بعضها البعض. بمجرد أن يكون لديك مكدس ، يمكنك إما أن تجعل نظام التشغيل يختار تلقائيًا الأداة الأكثر صلة بالظهور إلى الجزء العلوي من المكدس تلقائيًا. أو يمكنك أيضًا التنقل خلال المكدس يدويًا عن طريق التمرير لأعلى أو لأسفل حتى تعثر على الأداة التي تحتاجها. ونحن نحب الحاجيات المكدسة – إنها موفر مساحة حقيقي – خاصة إذا قمت بدمج عنصر واجهة مستخدم متكرر في الجزء العلوي مع عناصر واجهة مستخدم أقل استخدامًا في المكدس الموجود أسفله.

 

الحاجيات • الحاجيات • الحاجيات • الحاجيات المكدسة • الإعدادات

مكتبة التطبيقات عبارة عن درج تطبيقات ، وهو دائمًا جزء الشاشة الرئيسية في أقصى اليمين. تُضاف التطبيقات تلقائيًا إلى مكتبة التطبيقات عند التثبيت. يعتبر الفرز أيضًا عملية تلقائية ، ولا يمكنك تحرير الفئات أو نقل التطبيقات في فئات مختلفة. يعتمد فرز التطبيق على علامات App Store التي استخدمها المطور عند تحميل التطبيقات.

تحتوي مكتبة التطبيقات على ثلاثة إعدادات فقط – إضافة تطبيقات جديدة إلى الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات ، والإضافة إلى مكتبة التطبيقات فقط ، وإظهار شارات الإعلام في مكتبة التطبيقات. هذا هو.

مكتبة التطبيقات هي المكان الذي ستتخلى فيه عن التطبيقات الأقل استخدامًا حتى تموت.

 

مكتبة التطبيقات

صفحة اليوم ما زالت حية ، لكن بالكاد. يمكنك وضع الأدوات والمكدسات نفسها التي يمكنك وضعها على شاشتك (شاشاتك) الرئيسية. هنا يمكنك أيضًا استخدام أدوات الطرف الثالث القديمة التي لم يتم تحسينها بعد لإصدارات iOS الأحدث. تأتي الأدوات القديمة مباشرة بعد الأدوات الجديدة ، إذا اخترت استخدام بعض الأدوات الجديدة ، بالطبع.

يتم استدعاء مركز الإشعارات بتمريرة من القرن الأيسر أو الشق. تم توحيد الجزء مع شاشة القفل في نظام التشغيل iOS 11 ، ولهذا السبب يمكنك الحصول على خلفيات مختلفة على شاشتك الرئيسية ومركز الإشعارات.

يتم استدعاء مركز التحكم ، الذي يحتوي على مفاتيح تبديل قابلة للتخصيص و (بعض) قابلة للتوسيع ، بتمريرة من القرن الأيمن. يمكنك استخدام اللمس اللمسي للوصول إلى عناصر تحكم إضافية. ونسبة البطارية هنا أيضًا.

اليوم • إعدادات اليوم • مركز الإعلام • مركز التحكم

تظل إيماءات التنقل كما كانت على iPhone X. اسحب لأعلى من الخط السفلي لإغلاق أحد التطبيقات ، واسحب وتوقف في منتصف الطريق لمبدل المهام ، ثم اسحب من جانب الشاشة للخلف وللأمام. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا على الخط لليسار أو لليمين للتبديل إلى التطبيقات المستخدمة مؤخرًا على الفور.

يعد Back Tap اختصارًا رائعًا للوصول. يتعرف على النقر مرتين وثلاث مرات على ظهر الهاتف ، ويمكنك تخصيص ما تريد. اخترنا “أخذ لقطة شاشة” و “مركز التحكم” ، لكن الأمر متروك لك حقًا.

الإيماءات • مبدل المهام • التنقل بين التطبيقات • رجوع • إغلاق أحد التطبيقات • انقر رجوع

يوجد وضع داكن على مستوى النظام. يمكنك تمكينه يدويًا أو جدولته من داخل إعدادات العرض ، ويتحول إلى خلفيات بيضاء داكنة بالكامل عبر نظام التشغيل iOS. يؤثر الوضع المظلم على جميع تطبيقات النظام ولكن أيضًا على التطبيقات التي تعتمد على خلفيات النظام. يمكنك أيضًا تحديد خيار تعتيم خلفية الشاشة الرئيسية في الوضع الداكن.

الوضع الداكن

تتضمن بعض المستجدات التي تأتي مع Apple iOS 15 خدمة FaceTime أفضل ، ومحرك بحث Spotlight أكثر ذكاءً ، وأوضاع التركيز ، ومتصفح Safari المحسن وتطبيق الطقس ، والمزيد.

يبدو تطبيق FaceTime الجديد أكثر فأكثر مثل Zoom ، وهو يدعم الآن عرض الشبكة! يحتوي على واجهة أنظف ، ويدعم ضبابية الخلفية ، والصوت المكاني ، والأهم من ذلك – يمكنه إجراء مكالمات جماعية ، ويمكن للمستخدمين غير التابعين لـ Apple الانضمام إلى المرح أيضًا ، باستخدام رابط دعوة ومتصفح الويب Chrome of Edge.

يمكن لمستخدمي Apple تحسين ميكروفونهم من خلال عزل الصوت أو الطيف الواسع والسماح للآخرين بسماعهم بشكل أفضل.

وقت المواجه

حصلت الإخطارات على إصلاح شامل في التصميم وبعض الميزات الجديدة. يتم تعديل مظهر الإشعارات للحصول على رؤية أفضل ، مثل رمز جهة اتصال أكبر ، وستكون إشعارات iOS أكثر دقة.

التركيز في مركز التحكم

يمكنك تعيين ملفات تعريف “التركيز” التي تقوم بتصفية الإشعارات ذات الأولوية أثناء العمل أو اللعب ، على سبيل المثال ، كما ستتيح للأشخاص معرفة ما إذا كان بإمكانهم الوصول إليك. بالإضافة إلى تصفية الإشعارات والمكالمات ، يمكن تكوين كل وضع تركيز لإظهار / إخفاء بعض الشاشات الرئيسية ، وتعتيم شاشة القفل ، وجدولة هذا الوضع أو تشغيله من خلال أحداث معينة. هناك عدد قليل من أوضاع التركيز المحددة مسبقًا – عدم الإزعاج ، والقيادة ، والليل ، والعمل ، والمتعة ، ولكن يمكنك أيضًا إضافة الألعاب ، واللياقة البدنية ، والقراءة ، أو إنشاء أوضاع مخصصة تمامًا.

الإخطارات • التركيز

ونظرًا لأن أوضاع التركيز تقوم بتصفية الإشعارات حسب الأهمية ، فهناك خيار ملخص إعلام جديد يعرض لوحة واحدة من الإشعارات المجمعة غير المهمة بدلاً من سلسلة طويلة من الإخطارات الفائتة. يمكن جدولة ظهوره عدة مرات في اليوم.

تركيز

لقد شهد متصفح الويب Safari الترقية تمامًا. أولاً ، أصبح شريط العناوين الآن في أسفل الشاشة ، ويمكن الوصول إليه بسهولة ، ويمكنك التمرير عليه يسارًا أو يمينًا للتبديل بين علامات التبويب (في الوضع الرأسي) تمامًا مثلما تقوم بالتمرير السريع بين التطبيقات عبر الضربات الشديدة على الخط سيئ السمعة. يختفي شريط العناوين تلقائيًا عند بدء التمرير ، بالطبع.

رحلات السفاري

المتصفح يدعم الآن الامتدادات ؛ يمكنك تنزيله من متجر التطبيقات.

قم بتنزيل امتداد • إعدادات الامتداد • استخدام امتداد QR

يحتوي تطبيق Weather على واجهة جديدة ، وهو يدعم خرائط الطقس.

الطقس

تحصل Apple Wallet على دعم لأنواع جديدة من المفاتيح ، مثل مفاتيح غرف المنزل والفندق. دخلت Apple في شراكة مع Hyatt Hotels ، مما سمح لـ Apple Wallet بتخزين مفتاح فندق واستخدامه للدخول إلى غرفة. يمكن للفندق اختيار وقت تنشيط المفتاح.

ستتمكن Apple Wallet من دمج تقنية UWB للعمل مع مفاتيح السيارة الذكية – فتح قفل السيارة المدعومة تلقائيًا والسماح لها بالبدء دون الحاجة إلى إخراج iPhone.

أخيرًا ، سيتمكن المستخدمون في الولايات الأمريكية المدعومة من إضافة بطاقة الهوية الخاصة بهم إلى Wallet واستخدامها لاجتياز نقاط تفتيش أمنية معينة ، مثل المطار.

يستخدم Siri – مساعد Apple الرقمي – أكثر من 400 مليون شخص شهريًا. يمكنك استدعاءه بالضغط على المفتاح “الجانبي” (مفتاح التشغيل). يمكنك القيام بجميع أنواع الأشياء باستخدام Siri – بدءًا من الأسئلة والترجمات من خلال إعداد التذكيرات وإرسال الردود إلى طلب الحجوزات أو التذاكر والتوجيهات وغير ذلك. تتيح Siri Knowledge أيضًا لجهاز iPhone الخاص بك التعرف على العناصر والمعالم في معرض الصور الخاص بك.

تتوفر اختصارات Siri داخل تطبيق مستقل. يمكنك تعيين اختصار للعديد من الأشياء التي ستستغرق العديد من الصفحات لوصفها. يمكنك كتابة نصوص لأي شيء متوفر تقريبًا داخل iOS نفسه ، والكثير من الأشياء من داخل تطبيقات النظام ، وبعض الإجراءات المتقدمة من أي تطبيقات معروفة مثل YouTube أو Facebook. تتوفر خيارات البرمجة النصية أيضًا في العديد من تطبيقات النظام ، مما يتيح لك تنشيط التذكيرات وبدء المكالمات والتبديل إلى أوضاع الإشعارات المختلفة عبر الأحداث المكتوبة.

واجهة مستخدم Siri • إجابة Siri • اختصارات Siri

تم تقديم وضع PiP أو Picture-in-Picture أخيرًا مع iOS 14. إنه يفعل بالضبط ما يوحي به الاسم – يقلل الفيديو الذي يتم تشغيله حاليًا داخل نافذة منبثقة تحوم فوق واجهة مستخدم iOS أو تطبيقات أخرى.

يتم دعم PiP في Apple TV و Podcasts و Safari و FaceTime و iTunes و Home و YouTube وأي تطبيق آخر تابع لجهة خارجية يختار إضافة دعم له.

صورة في صورة • PiP

يتم التعامل مع الوسائط المتعددة بواسطة تطبيقات Apple الافتراضية – الصور والموسيقى والتلفزيون.

تحتوي مكتبة تطبيق الصور على أربع طرق عرض مختلفة – السنوات والأشهر والأيام وجميع الصور. تستخدم علامات تبويب الأيام والشهور والسنوات ما يعتبره الذكاء الاصطناعي أفضل الصور في لمحة ، وبهذه الطريقة ، يتم تصفية كل الفوضى – لن ترى لقطات شاشة أو ملاحظات أو حتى نسخ مكررة. عندما تقوم بالتمرير خلال الصور الخاصة بك في هذه الفئات الثلاث ، سيتم تشغيل جميع الصور ومقاطع الفيديو الحية تلقائيًا (كتم الصوت). أيضًا ، ستظهر أفضل الصور أو مقاطع الفيديو في صور مصغرة أكبر.

يتوفر خيار البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي وأوضاع تحرير الصور والفيديو القوية ، كالمعتاد.

الصور

يحتوي تطبيق Photos على ثلاث ميزات جديدة ، وهي جزء من تحديث iOS 15. الأول هو الألبوم الجديد المسمى Shared with me ، حيث ستجد الصور التي تمت مشاركتها معك في iMessages.

قامت Apple بتحسين ميزة Memories من خلال جعلها أكثر ذكاءً وقوة – تختار الخوارزمية أفضل الصور (الحية) ومقاطع الفيديو وتقوم بعمل فيلم قصير ، والذي يستخدم الآن تصحيح الألوان والتباين التلقائي للحصول على مظهر متناسق وميزات التكامل مع Apple Music عن طريق اختيار أغنية ذات صلة تلقائيًا للفيلم. يمكنك بالطبع تعديل هذا الفيلم الذي تم إنشاؤه تلقائيًا لاحقًا.

أخيرًا ، يقدم تطبيق الصور معلومات مفصلة عن كل صورة – معلومات EXIF ​​الكاملة والموقع على الخريطة.

ذكريات • ذكريات • مزيد من التفاصيل

يعد تطبيق TV جزءًا من iOS 15 ، وهو مشغل الفيديو الافتراضي للأفلام والعروض المخزنة محليًا التي أضفتها عبر iTunes. هذا هو أيضًا المتجر الرقمي للأفلام والبرامج التلفزيونية ، وهو أيضًا المكان الذي تجد فيه خدمة البث عبر Apple TV +. غامرة بعض الشيء ، لكنك تعتاد على ذلك في النهاية.

تلفزيون

الموسيقى هي المشغل الافتراضي ، وهي تعتمد بشكل كبير على Apple Music. ولكن حتى إذا قررت عدم استخدام خدمة البث ، فلا يزال بإمكانها القيام بعمل ممتاز إذا كان لديك بضع دقائق لإضافة أغانيك عبر iTunes. من الناحية الواقعية ، تتطلب إضافة المقطوعات الموسيقية عبر iTunes عددًا قليلاً من النقرات التي قد تستغرقها لنسخها عبر Windows Explorer ، لذلك لا يوجد حمل زائد. ومع ذلك ، فإن مطلب تنزيل iTunes وتثبيته في المقام الأول يمكن أن يكون منفصلاً لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

موسيقى

يدعم تطبيق الكاميرا الآن ميزة Live Text – إذا وجهت الكاميرا نحو النص ، فستظهر أيقونة نصية – إذا قمت بالنقر فوقها ، فستتمكن من (مسح) ونسخ النص الذي تراه أو البحث عنه. مرتب!

نص مباشر

الكتب موجودة هنا للمستندات وملفات PDF والكتب الإلكترونية الخاصة بك. الأسهم والأخبار على متن الطائرة. Safari هو متصفح الويب الافتراضي لديك ، ويحتوي على مدير التنزيلات وبعض خيارات الخصوصية المحسّنة التي سنتحدث عنها في غضون دقيقة.

أصبحت خرائط Apple قوية جدًا وغنية بالميزات على مر السنين. تتضمن بعض وظائف التمييز الحديثة اتجاهات ركوب الدراجات ومعلومات الارتفاع وعامل توجيه EV جديد وأدلة وتوصيات محسّنة. يمكنك حتى رؤية كاميرات مراقبة السرعة وكاميرات الضوء الأحمر في بعض المناطق.

تم تحسين تطبيق الخرائط في iOS 15 بتوجيهات الواقع المعزز عند استخدام وسائل النقل العام لتسهيل التوجيه.

خرائط

يمكنك تغيير المتصفح الافتراضي وعميل البريد منذ iOS 14 ، لكن لا يمكنك فعل ذلك باستخدام تطبيق الخرائط ، لسوء الحظ.

أخيرًا ، Apple Pay متاحة بالطبع ، ويتم دفع تسجيل الدخول باستخدام Apple في كل مكان. يمكنك استخدام هذا لتسجيل الدخول بسرعة إلى التطبيقات باستخدام حساب Apple الخاص بك ، والمصادقة باستخدام FaceID ومع المصادقة الثنائية المضمنة. سترسل Apple للتطبيق معرفًا عشوائيًا فريدًا. إذا طلب أحد التطبيقات عنوان بريدك الإلكتروني ، فيمكنك اختيار منحه بريدك الإلكتروني الفعلي أو بريدًا عشوائيًا يتم إنشاؤه تلقائيًا بواسطة Apple من أجلك مع إعادة التوجيه المضمنة.

تتضمن بعض ميزات iOS 15 القادمة التي سيتم تصنيفها في وقت لاحق من هذا العامSharePlay وتقرير خصوصية التطبيق واكتشاف CSAM.

يتيح لك SharePlay استخدام المحتوى أو الاستماع إليه أو مشاهدته مع مشاركين آخرين في FaceTime. يمكنك مشاركة أي مسار Apple TV + أو Apple Music عبر مكالمة FaceTime. يمكنك المشاهدة أو الاستماع عبر AirPlay على التلفزيون المتوافق مع AirPlay أيضًا.

يعد تقرير خصوصية التطبيق أمرًا يعرفه مستخدمو Android لفترة طويلة – ستتمكن من معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الميكروفونات والكاميرا والموقع وصورك واستخدامها.

أخيرًا ، سيأتي اكتشاف CSAM مزودًا بالعديد من ميزات سلامة الأطفال داخل الرسائل وصور iCloud – سيتتبع المحتوى الصريح وطمسه ويصدر شاشة تحذير وتنبيهًا لحساب الوالدين.

الأداء والمعايير

تعمل أحدث شريحة Apple A15 Bionic على تشغيل جميع طرازات iPhone 13. إنها شريحة Apple 5nm الثانية (عملية TSMC من الجيل الثاني 5nm) وتحزم 15 مليار ترانزستور – أي 27٪ أكثر من A14 في هواتف iPhone 12.

لا تزال شريحة A15 الجديدة تعتمد على معالج سداسي النواة مع نواتين كبيرتين من أفالانش مسجلين بسرعة 3.23 جيجاهرتز و 4 نوى صغيرة من Blizzard تعمل بسرعة 1.82 جيجاهرتز. يجب أن يقدم المعالج الذي تمت ترقيته أداءً أعلى بنسبة 50٪ من المنافسين ، مهما كان ذلك يعني (ربما Snapdragon 865؟).

هناك وحدة معالجة رسومات Apple محسّنة خماسية النوى لطرازات Pro و 4-core GPU من Apple للأجهزة غير الاحترافية مثل iPhone 13 هنا.

يحتوي A15 الجديد على محرك عصبي جديد يحتوي على 16 نواة ، يعمل أيضًا على تشغيل ميزات مثل التعرف على الصوت والصورة على الجهاز ومهام التعلم الآلي المتقدمة الأخرى. علاوة على ذلك ، يوجد مزود خدمة إنترنت جديد على متن الطائرة ، ضعف كمية ذاكرة التخزين المؤقت ، بالإضافة إلى محرك عرض جديد وأجهزة ترميز وفك تشفير فيديو جديدة.

يحتوي iPhone 13 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت ، بينما تتمتع طرازات Pro بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت.

يأتي Apple A15 Bionic أيضًا مع مودم Qualcomm’s X60 5G.

قمنا بتشغيل التطبيقات المعيارية المعتادة ، وكما هو متوقع ، يبدو أن معالج Apple A15 Bionic هو الأفضل في العالم ، متقدمًا على المنافسة بأميال. إنه يوفر زيادة بنسبة 15٪ عن A14 في الأداء متعدد النواة وقفزة بنسبة 10٪ في العمليات أحادية النواة.

GeekBench 5 (متعدد النواة)

أعلى أفضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • ابل ايفون 134645
  • ابل اي فون 124067
  • Huawei Mate 40 Pro (وضع الأداء)3704
  • أسوس زينفون 83604
  • Realme GT 5G3555
  • هاتف Samsung Galaxy S21 5G3238

GeekBench 5 (أحادية النواة)

أعلى أفضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • ابل ايفون 131727
  • ابل اي فون 121605
  • Realme GT 5G1139
  • أسوس زينفون 81118
  • هاتف Samsung Galaxy S21 5G1032
  • Huawei Mate 40 Pro (وضع الأداء)1020

يحتوي iPhone 13 على وحدة معالجة رسومات Apple رباعية النوى جديدة ، بينما تحتوي طرز Pro على وحدة معالجة رسومات خماسية النواة. وهذا يظهر في اختبارات GPU ، بالطبع. ولكن حتى لو كانت طرز Pro تحتوي على وحدة معالجة رسومات أقوى ، فإن رسومات iPhone 13 العادية لا تزال أفضل بكثير من رسومات iPhone 12.

GFX Manhattan ES 3.1 (خارج الشاشة 1080 بكسل)

أعلى أفضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • ابل ايفون 13 برو ماكس178
  • ابل ايفون 13150
  • ابل اي فون 12132
  • ابل اي فون 11121
  • ابل ايفون اكس ار97
  • ابل ايفون اكس65

GFX Car Chase ES 3.1 (خارج الشاشة 1080 بكسل)

أعلى أفضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • ابل ايفون 13 برو ماكس121
  • ابل ايفون 1398
  • ابل اي فون 1176
  • ابل ايفون اكس ار60
  • ابل اي فون 1258
  • ابل ايفون اكس37

أخيرًا ، تقول AnTuTu أيضًا أن iPhone 13 أقوى بنسبة 10٪ على الأقل من iPhone 12.

AnTuTu 9

أعلى أفضل

  • فرز حسب التسمية
  • فرز حسب القيمة
  • ابل ايفون 13775519
  • ابل ايفون 13 برو ماكس775414
  • ابل اي فون 12692020

لم يكن أداء شريحة Apple الجديد من بين أسباب الترقية. بالتأكيد ، إنها أسرع شريحة محمولة في العالم ، وإذا كان هذا هاتفًا يعمل بنظام Android ، فهذا يعني العالم. لكنها ليست كذلك. لطالما كانت شرائح Apple سابقة لوقتها ، وعادة ما يتم استخدامها الكامل في غضون بضع سنوات ، لذلك سواء كانت A15 أو A14 أو حتى A13 – فهي ليست بهذه الأهمية. ما يهم هو الميزات الجديدة التي تتيحها SoC ، مثل Cinematic Mode و Dolby Vision عند التقاط 60 إطارًا في الثانية على A15 ، و Deep Fusion على A14 ، إلخ.

لذا ، إذا كان الأمر يتعلق بالألعاب ، فهو لا تشوبه شائبة على iPhone 13 ، بجودة بصرية رائعة وخالية من التعتعة.

أجرينا أيضًا اختبارات استقرار وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات كما نفعل مع جميع المراجعات التي أجريناها مؤخرًا.

أولاً ، أجرينا اختبار إجهاد وحدة المعالجة المركزية (APSI Bench) لمدة 30 دقيقة. سمح نظام التبريد لوحدة المعالجة المركزية بالحفاظ على 78٪ من أقصى أداء لها ، وهو أمر رائع لمثل هذا الهاتف الزجاجي الرقيق.

بعد ذلك ، أجرينا اختبار إجهاد GPU عبر تطبيق 3D Mark Wild Life. انخفض جهاز iPhone 13 إلى 63.2٪ من أقصى أداء له عند العمل بنسبة 100٪ لمدة 20 دقيقة – ليس مصدر إلهام ولكنه لا يزال عددًا جيدًا. ولم ينخفض ​​أكثر ، أجرينا هذا الاختبار لمدة ساعتين ، وفي 40-50 دقيقة ارتفع في الواقع إلى 75٪ واستقر هناك.

لم يسخن الهاتف بشكل مزعج خلال اختبارات الإجهاد هذه ، لكنه أصبح دافئًا بشكل ملحوظ.

اختبار وحدة المعالجة المركزية • اختبار وحدة معالجة الرسومات

يقوم iPhone 13 بعمل رائع عند تشغيل الألعاب – لا توجد لعبة حديثة واحدة لا تعمل بسلاسة وبأفضل الرسومات. لا يصبح الجو حارًا أثناء القيام بذلك ، ويمكنه الاستمرار في تقديم مثل هذه الألعاب السلسة لمدة 9-10 ساعات قبل نفاد البطارية.

كما أن لديها أسرع شريحة في العالم حتى الآن ، ولا يمكننا أن نطلب المزيد. نحن نعلم أن ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجا بايت قد تبدو مثيرة للضحك لنظام Android ، لكن iOS وتطبيقاته تعمل بشكل جيد مع هذه السعة بسبب تحسينات Apple وطريقة التعامل مع التطبيقات. هذا كافي. تتوقف معظم الألعاب مؤقتًا عند تصغيرها. أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن بعض تطبيقاتك المصغرة قد تحتاج إلى إعادة التشغيل إذا مر وقت طويل بعد تصغيرها. لكن يبدو أن هذا صالح لأي هاتف ، أليس كذلك؟

5. جودة الكاميرا والصور والفيديو

كاميرا مزدوجة ، مستشعر تحويل الثبات

يقدم هاتف Apple iPhone 13 إعدادًا مشابهًا للكاميرا لجهاز iPhone 12. توجد كاميرتان بدقة 12 ميجابكسل في الخلف وكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة. يساعد الماسح الضوئي SL 3D الخاص بـ Face ID في وضع Portrait في صور السيلفي.

هناك نوعان من ترقيات الأجهزة واثنين من البرامج المتاحة لجهاز iPhone 13.

حصلت الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل على مستشعر جديد به وحدات بكسل أكبر وتثبيت مستشعر متطور. يستخدم الآن مستشعر Sony أكبر مع 1.7 ميكرومتر بكسل (مقابل 1.4 ميكرومتر في iPhone 12). العدسة 26 مم f / 1.6 ، كما هو الحال في الكاميرا الرئيسية لـ iPhone 12 ، لكن الثبات من نوع مختلف. بدلاً من التثبيت البصري ، تستخدم هذه الكاميرا الآن تثبيت مستشعر iPhone 12 Pro Max. هذا يعني أن المستشعر نفسه مستقر في الوقت الفعلي وليس العدسة المشابهة للتثبيت داخل الجسم أو IBIS الذي يظهر في العديد من الكاميرات الرقمية ذات المستشعرات الكبيرة.

الكاميرا الثانوية مماثلة لكاميرا iPhone 12 – تصوير بدقة 12 ميجابكسل مع 1.0 ميكرومتر بكسل وعدسة 14 مم f / 2.4 للصور فائقة الاتساع. التركيز ثابت ولا يوجد استقرار.

تم رفع كاميرا السيلفي مباشرة من iPhone 12. وتحتوي على مستشعر 12 ميجابكسل مع 1.0 ميكرومتر بكسل وعدسة 23 مم f / 2.2. تم إصلاح التركيز مرة أخرى. عند استخدام الوضع الرأسي على هذه الكاميرا ، فإنها تلتقط معلومات العمق باستخدام الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد ذو الضوء المنظم ، لذلك يجب أن تلتقط بعض صور سيلفي الرائعة.

جميع النهاش الثلاثة يدعمون ما يصل إلى4K @ 60 إطارًا في الثانيةالتقاط الفيديو مع التثبيت السينمائي والنطاق الديناميكي الموسع. يمكن التقاط Dolby Vision HDR على جميع الكاميرات في جميع الأوضاع. يعمل الوضع السينمائي الجديد على المصورين الأساسيين والسيلفي فقط.

تطبيق الكاميرا والميزات

ظل معين المنظر في الغالب هو نفسه منذ iOS 13 و iPhone 11 – يمكنك الرؤية خارج عدسة الكاميرا بفضل المعايرة الدقيقة للكاميرات التي تسمح برؤية ما سيتم تركه خارج الإطار في الوقت الفعلي.

تتضمن معالجة الصور من Apple جميع الميزات القديمة مثل Smart HDR و Night Mode على جميع الكاميرات و Deep Fusion.

تنبثق أيقونة الوضع الليلي تلقائيًا عندما يعرض مشهد الإضاءة المنخفضة نفسه ، وسيتطلب بالطبع لقطة تعريض ضوئي زائفة طويلة ، محمولة باليد ، بالطبع. سترى الثواني المقترحة بجوار أيقونة الوضع الليلي ، ولكن إذا نقرت عليها ، يمكنك تغيير التعرض الطويل المحاكى أو تعطيله تمامًا. عادة ما تتراوح بين ثانية واحدة وثانيتين ، ولكن في بعض الأحيان يسمح لك الهاتف بالذهاب لمدة تصل إلى 30 ثانية حسب الإضاءة البيئية أو عدم وجودها. يمكنك استخدام هذا الوضع على الكاميرا الرئيسية ، فائقة السرعة ، وحتى في التقاط الصور الشخصية.

يستخدم Deep Fusion عندما لا تكون ظروف الإضاءة مثالية ، على سبيل المثال ، في الداخل. يتم تشغيله بدلاً من Smart HDR و Night Mode. يستخدم Deep Fusion أربعة إطارات قبل أن تضغط على الغالق ، وأربعة إطارات أخرى بمجرد القيام بذلك ، ولقطة تعريض واحدة طويلة. سيختار المحرك العصبي أفضل الإطارات وينشئ صورة HDR عالية الجودة تكون مفصلة للغاية وحادة وذات مظهر طبيعي أكثر. تقوم عملية التعلم الآلي للمعالج العصبي بتحليل الصورة التي يتم التقاطها ومعالجتها بشكل مختلف اعتمادًا على ما هو موجود في الإطار – على سبيل المثال ، السماء ، أوراق الشجر ، أو درجات لون البشرة. وفي الوقت نفسه ، تعتمد درجات البنية واللون على النسب التي تم الحصول عليها بواسطة الوحدة العصبية على وحدة المعالجة المركزية A15.

كالعادة ، تتحدث جميع الكاميرات مع بعضها البعض ، لذا فهم يعرفون بالفعل إعدادات التعريض الضوئي الصحيحة ورسم الخرائط النغمية عند التبديل بينهم. هذا ينطبق على كل من اللقطات ومقاطع الفيديو.

واجهة الكاميرا لم تتغير في الغالب. يمكنك التمرير بين الأوضاع ولديك إعدادان يمكنك اكتشافهما بتمرير سريع لأعلى – الفلاش ، والوضع الليلي ، والصورة الحية ، وجانب الصورة ، وتعويض التعرض ، والمرشحات. في وضع الفيديو ، يمكنك تغيير الدقة ومعدل الإطارات من شاشة تحديد المنظر.

تطبيق الكاميرا • Ultrawide • الوضع الليلي • أنماط التصوير الفوتوغرافي

يتوفر الوضع الرأسي في الكاميرات الرئيسية وكاميرات الصور الشخصية. لا يوجد وضع RAW على iPhone 13.

هناك ميزة جديدة تسمى أنماط التصوير الفوتوغرافي التي تقوم تلقائيًا بتحرير الصورة ، عنصر واحد في كل مرة (تطبيق تصحيحات مختلفة على الموضوع والخلفية ، على سبيل المثال). يمكنك الاختيار بين قياسي ، وتباين غني ، وحيوي ، ودافئ ، وبارد. يمكنك ضبط كل من هذه الأوضاع حسب رغبتك ، وتعيين الوضع المفضل لديك على أنه افتراضي. إنها مثل المرشحات ، لكنها أكثر ديمومة.

مكّنت الأجهزة والبرامج الجديدة على جيل iPhone 13 ميزات أخرى مثيرة للاهتمام للكاميرا – الوضع السينمائي. إنه يركز تلقائيًا على الرف ، لكن الهاتف يسجل خريطة عمق بجانب الفيديو ، بحيث يمكنك تغيير نقطة التركيز يدويًا بعد الحقيقة. يمكن تحرير مقاطع الفيديو هذه في تطبيقات iMovie و Clips.

الوضع السينمائي

جودة الصورة

الصور بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الرئيسية غنية بالتفاصيل ، مع تباين رائع ومستويات ضوضاء منخفضة بشكل لا يصدق. النطاق الديناميكي على ما يرام ، ليس أفضل ما رأيناه ، ولكن يمكننا وصفه بأنه متوازن وطبيعي بدلاً من الإفراط في القمة.

توازن اللون الأبيض استثنائي ، والألوان واقعية بقدر الإمكان. قد تبدو بعض العينات الأقل ملونًا ، حسناً ، فقيرة بعض الشيء ، لكننا بحثنا عنها ، وكانت هذه هي الألوان الحقيقية. إذا لم تكن حريصًا على طريقة Apple في استخدام ألوان دقيقة بشكل مؤلم ، فيمكنك دائمًا اختيار أحد أنماط التصوير وتعيين درجة اللون والألوان لكل صورة تأتي بعد ذلك.

شيء واحد لسنا معجبين به هو عرض أوراق الشجر. في بعض الأحيان يكون العشب جيدًا والأوراق تبدو جيدة ، وفي أحيان أخرى – يتم تلطيخها بشكل فظيع. مع هذا المستشعر الجديد والأكبر ، توقعنا بالتأكيد تفاصيل أكثر تعقيدًا ، لكننا حصلنا على نفس الشيء مثل العام الماضي والعام الذي سبقه. يبدو أن مهارات Apple ليست جيدة بشكل خاص في هذا المجال.

gsmarena 001 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 002 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 003 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 004 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 005 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 006 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 007 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 008 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 009 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 012 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 013 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 014 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 015 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 016 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 017 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 018 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

كاميرا اساسية 12 ميجابيكسل

تعد الصور فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل من أكبر الصور التي التقطناها حتى الآن وتبدو رائعة على الشاشة وعند مشاركتها على الشبكات الاجتماعية. التفاصيل التي تم حلها على ما يرام ، والتباين رائع ، والألوان – دقيقة.

النطاق الديناميكي مطابق للنطاق الديناميكي للكاميرا الرئيسية – متوازن وليس بهذا الاتساع.

تبدو أوراق الشجر هنا أسوأ بسبب البكسل الأصغر والتفاصيل الأقل للعمل بها – يبدو العشب والأشجار مثل الرسم الزيتي في بعض الأحيان.

gsmarena 021 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 022 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 023 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 024 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 025 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 026 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 027 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 028 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 029 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 030 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 031 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 032 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 033 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 034 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 035 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 036 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

كاميرا فائقة السعة بدقة 12 ميجابكسل

يمكن للكاميرا الرئيسية عمل صور شخصية ، ويمكنها تصويرها بشكل جيد للغاية. الأهداف رائعة – حادة ومفصلة وملونة وخالية من الضوضاء ، بينما تتمتع الصورة بتعريض ضوئي متوازن بشكل جيد. ضبابية الخلفية ممتعة.

يعتبر فصل الموضوع جيدًا ، على الرغم من وجود أوقات قد تعيق فيها بعض الكائنات من الخلفية دقتها.

ومع ذلك ، فإن الذكاء الاصطناعي وراء هذا الوضع الرأسي وخريطة العمق قادران للغاية ، ونعلم أن العديد من المستخدمين سيستخدمونه ويعرضون صورهم الرائعة.

gsmarena 041 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 042 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 043 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 045 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

صور ، 12 ميجابكسل

يتم تشغيل الوضع الليلي تلقائيًا عندما يكون الضوء منخفضًا. يمكنك إلغاء الاشتراك في استخدامه أو تصحيح وقت العرض المقترح ، لكننا نقترح بشدة تركه يقوم بعمله على النحو الذي يراه مناسبًا. عادةً ما يتم اختيار الوضع لمدة 1 أو 2 ثانية من أوقات التعرض ، ويتم حفظ الصورة على الفور ، مما يجعلها من بين أسرع الأوضاع الليلية في السوق.

الصور المحسّنة في الوضع الليلي رائعة – فهي مفصلة بشكل لا يصدق ، مع تشبع ألوان ممتاز ، وتباين رائع ، وتعريض جدير بالثناء ، ونطاق ديناميكي جيد. إن تقليل الضوضاء يتسم بالكفاءة وينظف الصور جيدًا دون أخذ الكثير من التفاصيل في العملية.

تبدو هذه الصور متوازنة بشكل جيد – فهي ليست ساطعة للغاية وتم الاحتفاظ بها بمظهر طبيعي قدر الإمكان.

gsmarena 051 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 052 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 053 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 054 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 055 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 056 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 057 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 058 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

الكاميرا الرئيسية الوضع الليلي التلقائي ، 12 ميجابكسل

إذا قمت بإلغاء الاشتراك في الوضع الليلي ، فستحصل على صور أكثر نعومة مع ألوان باهتة إلى حد ما ، لكنها لا تزال مفصلة ، مع تباين جيد ونطاق ديناميكي. والتعرض جيد جدًا أيضًا لصورة غير الوضع الليلي. في الواقع ، هذه هي الطريقة التي تبدو بها المشاهد لأعيننا ، لذا نتمنى لك مظهرًا يشبه الحياة.

gsmarena 061 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 062 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 063 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 064 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 065 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 066 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 067 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 068 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

الكاميرا الرئيسية قبالة NM ، 12 ميجابكسل

تمامًا كما هو الحال في iPhone 12 ، يلتقط iPhone 13 صورًا فائقة الدقة مقبولة باستخدام الوضع الليلي دائمًا (عادةً 2-3 ثوانٍ). توفر الصور تعريضًا متوازنًا وتشبعًا لونيًا حسن المظهر ؛ التباين جيد أيضًا.

الصور ناعمة وصاخبة للغاية ، لكنها قابلة للاستخدام كثيرًا للنظر إلى شاشة الهاتف أو مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

gsmarena 071 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 072 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 073 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 074 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 075 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 076 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 077 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 078 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

كاميرا فائقة الاتساع NM Auto ، بدقة 12 ميجابكسل

لا نوصي بتعطيل الوضع الليلي على الكاميرا فائقة الاتساع. الصور الملتقطة بدونها رديئة نوعًا ما – فهي مظلمة ، ومعظم التفاصيل ملطخة ، وتكتسحها ضوضاء ، وتكون الألوان غالبًا غير مشبعة.

gsmarena 081 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 082 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 083 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 084 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 085 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 086 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 087 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 088 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

كاميرا Ultrawide NM قبالة ، 12 ميجابكسل

وإليك صور ملصقاتنا المعتادة التي تم التقاطها باستخدام Apple iPhone 13. وإليك كيفية تكديسها أمام المنافسة. لا تتردد في التصفح والتعامل مع الهواتف الأخرى من قاعدة البيانات الشاملة الخاصة بنا.

1 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 2 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 3 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

سيلفي

تقدم Apple وضعي مجال الرؤية على كاميرا الصور الشخصية لعدة أجيال بالفعل – المحصول 7 ميجابكسل المكبر قليلاً ، وهو ما يعادل مجال رؤية 30 مم ، ووضع 12 ميجابكسل الكامل ، والذي له ما يعادل 23 مم FoV.

إذا كنت تحمل iPhone في اتجاه عمودي ، فسيتم اقتصاص صور السيلفي إلى 7 ميجابكسل لتوفير إطار أكثر إحكاما ، ولكن إذا قمت بتدوير الهاتف أفقيًا ، فستحصل على المزيد من المشهد مع تحول تطبيق الكاميرا تلقائيًا إلى وضع 12 ميجابكسل الأوسع. يمكنك أيضًا التبديل بين هذين الوضعين يدويًا – يوجد اختصار مفتاح في شاشة تحديد المنظر.

الصور بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الأمامية رائعة وصورة ، إن لم تكن الأفضل ، صور سيلفي رأيناها حتى الآن. التفاصيل التي تم حلها مذهلة ، التباين والنطاق الديناميكي يستحقان الثناء ، والألوان دقيقة بشكل مثير للإعجاب. تكون الضوضاء منخفضة ويتم التعامل معها بشكل جيد للغاية حتى عند التصوير في الداخل – وهو أمر لا يمكن أن تفعله سوى القليل من كاميرات الصور الشخصية.

في الواقع ، هذه بعض من أفضل صور السيلفي التي التقطناها منذ فترة طويلة.

gsmarena 121 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 122 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 123 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 124 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 125 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 126 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

سيلفي بدقة 12 ميجا بيكسل

يمكنك التقاط صور شخصية بالكاميرا الأمامية حيث أن كاميرا SL 3D snapper تساعد في خريطة العمق. هذا هو السبب في أن فصل الموضوع مذهل ، وتمويه الخلفية مثير للإعجاب تمامًا. تمامًا مثل صور السيلفي العادية ، تتفوق الصور الشخصية في كل شيء – التفاصيل والحدة والألوان والتباين والنطاق الديناميكي المتوازن.

بالمناسبة ، تم التقاط الصور بدقة 7 ميجابكسل ، مما يعني أن الكاميرا تقطع جزءًا من FoV المتاح وتعرض لقطة مكبرة.

gsmarena 111 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 112 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 113 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

gsmarena 114 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 115 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 116 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

سيلفي بورتريه ، 12 ميجا بيكسل

تبادل لاطلاق النار مع iPhone 12

لا يمكننا تفويت الفرصة لمقابلة iPhone الجديد مع القديم ، والصور موجودة.

ليس من المفاجئ أن تلتقط الكاميرات الأساسية في iPhone 12 و iPhone 13 صورًا متطابقة. حتى إذا كان هناك مستشعر جديد بنوع مختلف من التثبيت على iPhone 13 ، فمن المستحيل التمييز بين الصور من الهاتفين.

gsmarena 002 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 003 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 008 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 015 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

الكاميرا الرئيسية iPhone 13

gsmarena 201 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 202 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 203 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 204 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

الكاميرا الرئيسية iPhone 12

يستخدم iPhone 13 و iPhone 12 نفس الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع نفس العدسة 14 مم f / 2.4 للصور ذات الزاوية فائقة الاتساع. لم تتغير المعالجة على iPhone 13 الجديد ، ولهذا لدينا مجموعة أخرى من الصور المتطابقة.

gsmarena 022 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 023 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 028 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 033 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

هاتف iPhone 13 واسع النطاق

gsmarena 211 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 212 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 213 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 214 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

هاتف iPhone 12 واسع النطاق

نأمل ألا تتوقع رؤية اختلافات في صور الوضع الليلي التي تمت معالجتها. على الرغم من المستشعر الجديد على iPhone 13 ، لا يمكن تمييز الصور التي التقطناها في الليل باستخدام الوضع الليلي التلقائي (الإعداد الافتراضي).

gsmarena 051 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 052 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 055 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 056 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

الرئيسية Auto NM iPhone 13

gsmarena 221 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 222 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 223 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 224 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

الرئيسية Auto NM iPhone 12

كنا نظن أننا سنرى بعض الاختلافات الطفيفة في الصور الملتقطة بدون الوضع الليلي ، لكن هذا لم يحدث أيضًا. الصور غير المعالجة جيدة بنفس الدرجة ، مع تعرض مماثل ونطاق ديناميكي وتفاصيل تم حلها والتحكم في الضوضاء.

gsmarena 061 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 062 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 065 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 066 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

NM الرئيسي قبالة iPhone 13

gsmarena 231 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 gsmarena 232 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 233 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 gsmarena 234 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

NM الرئيسي قبالة iPhone 12

ونظرًا لأن الكاميرات فائقة الدقة متطابقة في كل من الأجهزة والبرامج ، لم نر أي فائدة من عرض مجموعة أخرى من نفس الصور لك.

الخلاصة:يقدم Apple iPhone 13 نفس جودة الصور مثل iPhone 12 ، بكسل إلى بكسل.

جودة الفيديو

يلتقط iPhone 13 مقاطع فيديو تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع جميع الكاميرات الثلاث ، ويمكنه أيضًا القيام بذلك في وقت واحد إذا كان لديك التطبيق المناسب.

يتم تثبيت جميع مقاطع الفيديو رقميًا (بصريًا أيضًا عند توفرها) – تسمي Apple هذا تثبيت الفيديو السينمائي. جميع الأوضاع ، بما في ذلك4K @ 60 إطارًا في الثانيةأيضًا ، تتميز بنطاق ديناميكي موسع بفضل Smart HDR. تصل خيارات الحركة البطيئة كحد أقصى إلى 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

يمكنك أيضًا التقاط مقاطع فيديو HDR مباشرة بتنسيق Dolby Vision مع ما يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية (كان iPhone 12 يقتصر على 30 إطارًا في الثانية). يمكنك تحرير مقاطع الفيديو هذه أثناء التنقل على هاتفك ، ويمكنك تحميلها على YouTube أو أي نظام أساسي آخر شهير ، أو حتى إرسالها إلى أصدقائك. يتم حفظ معلومات Dolby Vision خارج دفق الفيديو ، لذلك سيبدو الفيديو طبيعيًا على أي مشغل / شاشة غير HDR وسيتم تعزيز لونه على أي مشغل وشاشة متوافقين مع Dolby Vision.

يمكنك أيضًا الاختيار بين برامج ترميز الفيديو H.265 HEVC و H.264. يستخدم وضع الكفاءة العالية H.265 وهو إلزامي لـ4K @ 60 إطارًا في الثانيةولقطات HDR ، بينما يوفر الوضع الأكثر توافقًا (H.264) تشغيلًا أسهل عبر الأجهزة المختلفة.

يلتقط iPhone 13 ، تمامًا مثل أجهزة iPhone السابقة ، صوت ستريو عريضًا لمقاطع الفيديو بسرعة 192 كيلو بت في الثانية. هذا صوت مكاني ، وهو أغنى وأعمق مقارنة بصوت الاستريو العادي فقط.

جودة فيديو 4K من الكاميرا الرئيسية مذهلة. التفاصيل ممتازة ، الصورة بوضوح طبيعي ، النطاق الديناميكي استثنائي ، التباين رائع ، عرض الألوان بدقة تامة. يجب أن تكون مقاطع الفيديو بدقة 4K هذه من بين أفضل ما رأيناه ، مع لقطات وصوت ممتازين. التثبيت يعمل بشكل مذهل أيضًا!

تعد مقاطع الفيديو بدقة 4K من الكاميرا فائقة الدقة رائعة بنفس القدر. إنها تتفوق في كل شيء ويجب أن تكون واحدة من أكثر الأشياء التي رأيناها تفصيلاً ، فيما يتعلق بالكاميرات فائقة الدقة.

لقد قمنا أيضًا بتصوير مقاطع ذات إضاءة منخفضة على iPhone 13. الصورة من الكاميرا الرئيسية رائعة – فهي تحتوي على تفاصيل كافية وتشبع جميل للألوان وتباين رائع ويظل حقيقيًا. النطاق الديناميكي ليس سيئًا أيضًا ، نظرًا لأننا أطلقنا النار في وقت متأخر جدًا من الليل. يعد تقليل الضوضاء أمرًا عدوانيًا بعض الشيء ويتطلب بعض التفاصيل الدقيقة معه ، ولكن هذه مشكلة ثانوية حقًا.

الفيديو من الكاميرا فائقة الدقة أكثر من صالح للاستخدام. إنها أكثر قتامة لأن هذه الكاميرا بها عدسة f / 2.4 ، ولكن إذا قررت لسبب ما استخدام كاميرا UW في الليل ، فسوف تلتقط مقطع فيديو لائقًا بتفاصيل جيدة وضوضاء وألوان مقبولة. قد نقول أننا رأينا أسوأ بكثير ، وأفضل وصف لهذا المقطع هو أنه أقل فيديو سيئ التقطناه بكاميرا UW لفترة طويلة.

لقد قمنا أيضًا بتصوير بعض اللقطات باستخدام أبرز ميزات الكاميرا الجديدة – الوضع السينمائي. إنه يحاكي تركيز الحامل تلقائيًا ويتم تصويره بدقة 1080 بكسل مع 30 إطارًا في الثانية. هذا الوضع متاح في الكاميرات الرئيسية وكاميرات الصور الشخصية. لكن كيف يعمل هذا؟

حسنًا ، هذا وضع عمودي متقدم مع محاكاة ضبابية لكل شيء يجب أن يكون خارج نطاق التركيز. إنه يعمل تمامًا مثل الوضع الرأسي – يتم إنشاء خريطة العمق في الوقت الفعلي وتقرر الخوارزمية تلقائيًا الموضوع الذي يجب التركيز عليه. يعمل التعتيم التلقائي جنبًا إلى جنب مع التركيز التلقائي والنتائج الإجمالية ، حسنًا ، دعنا نقول جيدة.

تتميز مقاطع الفيديو بجودة جيدة جدًا وإذا كنت تعرف ما تفعله ولا تمانع في بعض عمليات المعالجة اللاحقة ، فيمكنك إنشاء مقاطع رائعة جدًا.

يتم التقاط خريطة العمق خارج المقطع ، ويمكنك بسهولة تحرير هذه المقاطع في iMovie أو Clips. يمكنك تغيير الفتحة والموضوع الذي يحصل على التركيز والمزيد. لذلك ، إذا كان الوضع التلقائي لا يعمل بشكل صحيح ، فلن يفقد أي شيء – نظرًا لأن البرنامج يتم تنفيذه بالكامل ، يمكنك إصلاح كل شيء لاحقًا.

أخيرًا ، هنا Apple iPhone 13 في قاعدة بيانات مقارنة الفيديو الخاصة بنا.

4 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 5 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 6 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

6. البدائل ، حكمنا ، إيجابيات وسلبيات

البدائل

من الواضح أن Apple iPhone 13 هو ترقية طفيفة جدًا على iPhone 12 ، ولا يمكننا التفكير في سبب واحد يدفع أي مستخدم iPhone 12 للقفز عليه.

لكن iPhone 13 هو أيضًا أحد أفضل الهواتف الذكية الحالية في السوق نظرًا لتصميمه الجميل ، والمتانة المتزايدة ، والأجهزة القوية ، ومكبرات الصوت الرائعة ، وتجربة الكاميرا الممتازة ليلًا ونهارًا. وبالنسبة لمثل هذا الجهاز المضغوط ، فقد تبين أن عمر البطارية جيد جدًا أيضًا.

بالطبع ، هناك الكثير من العروض في السوق ، والمنافسة داخل سلسلة Apple الخاصة هي بالفعل صعبة بما فيه الكفاية. لنفترض أنك تستخدم طرازًا أقدم من iPhone ، فهل يجب أن تحصل على جهاز iPhone 13 هذا بقيمة 900 يورو أو جهاز iPhone آخر؟

حسنًا ، أصبح iPhone 12 الآن أرخص بما لا يقل عن 100-150 يورو من iPhone 13 ، بينما تدفع شركات النقل بعروض ترويجية أكبر لأنها تستعد لاستبدال الطراز القديم بالنموذج الجديد. وهو نفس الجهاز بدرجة أكبر قليلاً ووضع فيديو سينمائي مفقود. لا يمكننا إلقاء اللوم على أي شخص يتخطى هذه الميزات ويحصل على iPhone 12 بخصم كبير بدلاً من ذلك.

لا يزال iPhone 11 معروضًا للبيع ، وهو الآن أرخص بحوالي 500 إلى 550 يورو. إنه هاتف ذكي قوي بشكل خاص ومناسب للألعاب ، بالإضافة إلى أنه جهاز زجاجي مزدوج تصنيف IP68. يحتوي على شاشة LCD بحجم 6.1 بوصة وكاميرا مزدوجة مألوفة بدقة 12 ميجابكسل ، ويدعم Face ID ، كما أن أداة التقاط الصور الشخصية بدقة 12 ميجابكسل جيدة حقًا أيضًا. ناهيك عن أن عمر البطارية رائع أيضًا.

يمكنك بالطبع الحصول على هاتف iPhone 13 mini بقيمة 800 يورو إذا كنت تريد أقوى جهاز iPhone أصغر حجمًا ولكنه أقوى ، وهو مطابق لجهاز iPhone 13 ولكنه أصغر. أو ، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل جهاز iPhone صغير الحجم في الوقت الحالي ، فإن جهاز iPhone 13 Pro الذي تبلغ قيمته 1150 يورو سيقدم لك شاشة عرض 120 هرتز ورسومات أكثر قوة وكاميرات فائقة الدقة وكاميرات مقربة. إنه تحديث مهم على iPhone 12 Pro وسيحظى بالتأكيد بأكبر قدر من الاهتمام. نعتقد أن معظم الناس سيحصلون عليها من أجل مهارات التصوير متعددة الاستخدامات مع التركيز البؤري التلقائي الإضافي على الزاوية فائقة الاتساع وعدسة التقريب 3x ، لذلك يجب أن تفكر في ذلك أيضًا.

apple iphone 12 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 apple iphone 11 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 apple iphone 13 pro Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

Apple iPhone 12 • Apple iPhone 11 • Apple iPhone 13 Pro

وإذا كنت تستخدم هواتف Android ذات الحجم والإمكانيات المماثلة مثل iPhone 13 ، فقد ترغب في استكشاف Samsung Galaxy S21 5G ، أو Asus Zenfone 8 ، أو ربما Realme GT 5G. هذه كلها هواتف ليست كبيرة جدًا مزودة بشاشات OLED تبلغ 120 هرتز ومعالجات قوية وكاميرات رائعة ، بالإضافة إلى أنها جميعها أرخص! إن Realme GT ليس مقاومًا للماء ، لكنه ميسور التكلفة ، لذلك يجدر ذكره.

samsung galaxy s21 5g r Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

 asus zenfone 8 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
 realme gt 5g Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

Samsung Galaxy S21 5G • Asus Zenfone 8 • Realme GT 5G

حكمنا

يعد هاتف Apple iPhone 13 هاتفًا ذكيًا قادرًا للغاية – فهو يحتوي على واحدة من أسرع الشرائح وواحدة من أفضل مجموعات الكاميرا – وهذا هو السبب في أنه مثالي للتصوير الفوتوغرافي والتقاط الفيديو أثناء التنقل ، وهو رائع للمدونين والمدونين بميزانية محدودة. كما أنه يقوم بعمل رائع في بث برامجك المفضلة ولعب الألعاب التي تتطلب الكثير من المتطلبات. مكبرات الصوت الخاصة بها لطيفة بشكل مدهش أيضًا.

iPhone 13 هو هاتف ذكي ممتاز المظهر مع حماية شاملة رائعة. لكنها ليست المظهر الجميل فقط ؛ تم تصميمها أيضًا لتدوم مع هذا الدرع الخزفي وأغطية الياقوت للعدسات.

هناك أيضًا شيء آخر يبدو أنه حصري لـ iPhone – السنوات الخمس الموعودة من التحديثات الرئيسية. هذا أكثر بكثير مما يمكن أن يقدمه أي جهاز يعمل بنظام Android ، ولكنه مفهوم أيضًا لأن Apple تصنع عددًا محدودًا من الهواتف ولديها سيطرة كاملة على كل جانب من جوانبها.

هاتف iPhone 13 ليس هاتفًا ذكيًا مثاليًا – فالنوتش لا يزال ضخمًا لأن Apple لا تريد إحياء Touch ID حتى الآن ، وشاشة 120Hz حصرية لطراز Pro الأغلى ثمناً ، ولن تسمح بسرعات أعلى من 25W الشحن ، على الرغم من أن الأخير قد يكون مسؤولاً إلى حد ما عن عمر بطارية أجهزة iPhone الأطول.

هناك أيضًا جوانب مثيرة للجدل لن تتغير أبدًا – الهدف نحو هاتف بدون منفذ ، وحزمة البيع بالتجزئة البسيطة التي تقلل من النفايات الإلكترونية ، ومدير الملفات الخاص بنظام iOS ، من بين سياسات Apple الأخرى المثيرة للجدل.

ولكن هناك حقيقتان لا يمكن إنكارهما – لا يوجد هاتف iPhone هو هاتف سيئ ، على العكس من ذلك – تم تصميم كل جهاز iPhone للتميز في مجموعة متنوعة من المهام ، وهو كذلك. وثانيًا ، لن تؤدي أي مراجعة إلى جعل مستخدم Apple المقرر أن يعيد النظر في شراء / ترقية iPhone بسبب ذلك. لذا ، اذهب واحصل على جهاز iPhone الجديد الخاص بك واستمتع به ، فهو جهاز جيد آخر ، في حال احتجت إلى سماعه منا.

الايجابيات

  • تصميم رائع – قوي ومقاوم للماء.
  • شاشة OLED ساطعة ، HDR10 ، Dolby Vision.
  • عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه.
  • مكبرات صوت ستريو عالية ، إخراج ممتاز.
  • أداء لا مثيل له ، 5G.
  • جودة صور وفيديو رائعة من جميع النواحي عبر جميع الكاميرات الثلاث.

سلبيات

  • ترقية طفيفة على iPhone 12.
  • لا يوجد معدل تحديث 120 هرتز.
  • الشق لا يزال قبيحًا للعين حتى لو كان أصغر.
  • الشحن السريع ليس سريعًا جدًا والشاحن غير مرفق.
  • يظل نظام التشغيل iOS (مع حدوده) محبوبًا أو اتركه شأنًا.

التسعير

128 جيجا بايت 4 جيجا رام 699.99 دولارًاebay com2 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
799.99 دولارًاbest buy 1 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
256 جيجا بايت 4 جيجا رام 879.95 دولارًاebay com2 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
899.99 دولارًاbest buy 1 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
512 جيجا بايت 4 جيجا رام 1099.99 دولارًا أمريكيًاbest buy 1 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع
1129.00 دولارًاamazon com1 Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

قارن المواصفات

إطلاق أعلن 2021 ، 14 سبتمبر
حالة متوفرة. صدر 2021 ، 24 سبتمبر
الجسم أبعاد 146.7 × 71.5 × 7.7 ملم (5.78 × 2.81 × 0.30 بوصة)
الوزن 174 جم (6.14 أوقية)
بناء واجهة زجاجية (زجاج غوريلا) ، ظهر زجاجي (زجاج غوريلا) ، هيكل من الألومنيوم
SIM شريحة واحدة (Nano-SIM و / أو eSIM) أو Dual SIM (Nano-SIM ، وضع الاستعداد المزدوج)
IP68 مقاومة الغبار / الماء (حتى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة)
Apple Pay (Visa ، MasterCard ، AMEX معتمدة)
DISPLAY نوع Super Retina XDR OLED ، HDR10 ، Dolby Vision ، 800 شمعة (HBM) ، 1200 شمعة (الذروة)
حجم 6.1 بوصة ، 90.2 سم2(~ 86.0٪ نسبة الشاشة إلى الجسم)
قرار 1170 × 2532 بكسل ، نسبة 19.5: 9 (~ كثافة 460 نقطة في البوصة)
حماية زجاج سيراميك مقاوم للخدش ، طلاء مقاوم للزيوت
التدرج اللوني الواسع
نغمة حقيقية
منصة OS iOS 15 ، قابل للترقية إلى iOS 15.5
شرائح Apple A15 Bionic (5 نانومتر)
وحدة المعالجة المركزية سداسي النواة (2 × 3.23 جيجاهرتز أفالانش + 4 × 1.82 جيجاهرتز عاصفة ثلجية)
GPU وحدة معالجة رسومات Apple (رسومات رباعية النوى)
MEMORY فتحة بطاقة لا
الداخلية 128 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 256 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 512 جيجا بايت 4 جيجا رام
NVMe
الكاميرا الرئيسية وحدات 12 ميجابيكسل ، f / 1.6 ، 26 مم (عريض) ، 1.7 ميكرومتر ، ثنائي البكسل PDAF ، مستشعر تحويل OIS
12 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، 120 درجة ، 13 ملم (فائقة الاتساع)
ملامح فلاش LED مزدوج ، HDR (صورة / بانوراما)
فيديو 4K @ 24/ 30/60 إطارًا في الثانية ،1080 بكسل @ 30/ 60/120/240 إطارًا في الثانية ، HDR ، Dolby Vision HDR (حتى 60 إطارًا في الثانية) ، تسجيل صوت ستريو.
كاميرا سيلفي وحدات 12 ميجابيكسل ، f / 2.2 ، 23 ملم (عريض) ، 1 / ​​3.6 أوم
SL 3D ، (مستشعر العمق / القياسات الحيوية)
ملامح HDR
فيديو 4K @ 24/ 25/30/60 إطارًا في الثانية ،1080 بكسل @ 30/ 60/120 إطارًا في الثانية ، نظام ضبط بؤري تلقائي دوار
صوت مكبر الصوت نعم ، مع مكبرات صوت ستيريو
3.5mm جاك لا
COMMS WLAN Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac / 6 ، ثنائي النطاق ، نقطة فعالة
بلوتوث 5.0 مع A2DP، LE
GPS نعم ، مع A-GPS و GLONASS و GALILEO و BDS و QZSS
NFC نعم
منفذ الأشعة تحت الحمراء لا
راديو لا
USB Lightning ، USB 2.0
المميزات أجهزة الاستشعار معرف الوجه ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر
دعم النطاق العريض للغاية (UWB)
BATTERY نوع Li-Ion 3240 مللي أمبير ، غير قابل للإزالة (12.41 Wh)
الشحن شحن سريع (23 واط ، تصنيف غير رسمي) ، 50٪ في 30 دقيقة (معلن)
USB Power Delivery 2.0
ماج سيف الشحن اللاسلكي 15 وات
Qi Magnetic Wireless Charging 7.5W
تعليق
وقت التحدث
MISC
الألوان النجوم ، منتصف الليل ، الأزرق ، الوردي ، الأحمر ، الأخضر
SAR 1.18 واط / كجم (الرأس) 1.19 واط / كجم (الجسم)
SAR الاتحاد الأوروبي 0.99 واط / كجم (الرأس) 0.98 واط / كجم (الجسم)
نماذج A2633، A2482، A2631، A2634، A2635، iphone14،5
السعر 699.99 دولارًا أمريكيًا / 834.99 يورو / 656.10 جنيهًا إسترلينيًا / 74900 دولارًا أمريكيًا / 16614000 روبية هندية
الاختبارات الأداء AnTuTu: 775519 (v9)
GeekBench: 4645 (v5.1)
GFXBench: 59 إطارًا في الثانية (ES 3.1 على الشاشة)
عرض نسبة التباين: لانهائي (اسمي)
مكبر الصوت -25.5 LUFS (جيد جدًا)
عمر البطارية تصنيف التحمل 89 ساعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

iPhone 13 ، على يوتيوب

مراجعة آيفون 13: Lowkey Great!

مراجعة هاتف Apple iPhone 13

مراجعة iPhone 13: هل يستحق الترقية؟

مراجعة iPhone 13: إيجابيات وسلبيات

follow us

Facebook:       Lebanon Magazine

 

    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13    iPhone 13

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد