ما هي أهم الصفات التي يتميّز بها الرجل الناضج عن غيره من الأشخاص ؟ إليك الإجابة

ما هي أهم الصفات التي يتميّز بها الرجل الناضج عن غيره من الأشخاص ؟ إليك الإجابة

يكمن الجمال الحقيقي للرجل في كيفية تفكيريه ونظرته للأمور ولهذا فجذابية الرجل تختلف خلال مراحله العمرية وفقا لطريقة تفكيره في كل مراحلة، فمثلا طريقة تفكير الرجل في مرحلة الشباب تختلف عن مرحلة البلوغ ثم الشيخوخة، ولذلك يكرر الرجل سؤالين باستمرار، هل للنضج سن محدد ؟ أم التصرفات هي المحدد الأساسي للنضج من عدمه ؟

وعلى هذا سنحاول تقديم أهم 3 صفات يتمتع بها الرجل الناضج :

الصفة الأولى : رؤية الواقع وتحقيق الأحلام :

في العادة يتميز تفكير الرجل بالنظر للواقع العملي ولكن هذا لا يمنع من ان يكون حالما في  إحدى مراحل حياته، ويرى عالما منفصلا عن واقعه. ولكن، الرجل الناضج هو الوحيد الذي بإمكانه أن يعيش بواقعية بكل تفاصيلها من دون ان يؤثر هذا على طموحاته واحلامه، حيث يعرف كيف يناسق بين الحلم والواقع الذي يعيشه، فيكون هدفه ليس الحلم من اجل الحلم وانما غرضه تحقيق تلك الأحلام التي يعيشها.

الصفة الثانية : السيطرة على الرغبات :

الأنانية عند الرجل تكون متأصلة بشكل عميق في وجدانه، لكن حينما يصل لقدر كافي من النضج والوعي فإنه يترك هذه الأنانية ويدرك سلبياتها إذ يعلم حينها جيدا كيف يتحكم في نفسيته ورغباته، ويمتلك وقتها إرادة قوية وعزيمة كي يحقق ما يريده بالعقل والمنطق لا ما تطلبه شهوته ونفسه. فالنضج يجعل الرجل أكثر تمكننا من ترتيب احتياجاته وأولوياته وكذلك التفريق بين ما يحتاجه فعلا وما الذي يجب أن يتخلى عليه.

الصفة الثالثة : عدم إرضاء الآخرين على حسابه :

عندما يصل الرجل لمرحلة متقدمة من النضج يعرف أن عليه إرضاء نفسه وإيجاد سعادته أولا قبل إرضاء غيره، حتى إذا كانت هذه السعادة بمفهومه تتعارض مع رؤية الآخرين للسعادة، حيث يدرك حينها ان ارضاء الجميع هي غاية مستحيلة ولا يمكن ان تتحقق. فالرجل الذي يصل لهذه المرحلة من النضج يُدرك حقيقة حياته وينظر لها بواقعية ووضوح أكثر، ويعلم ان هذه الحياة عموما قصيرة وفانية، ويجب عليه الإستمتاع فيها قدر المستطاع من دون أن يبالى لأحد.

Leave a Reply

Scroll to Top