2023 كيا سبورتاج الهجينة، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

2023 كيا سبورتاج الهجينة، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

 

2023 اختبار كيا سبورتاج الهجين الأول: القوة الجيدة ، MPG جيدة

هذه هي سبورتاج للشراء.

2023 Kia Sportage HEV SX Prestige 30

kia sportage-hybrid نظرة عامة كاملة

الايجابيات

  • طاقة أكبر ، غاز أقل
  • مقصورة فسيحة
  • التكنولوجيا الفخمة

سلبيات

  • ضوابط المناخ والراديو
  • التوجيه الناعم
  • لفة عالية الجسم

في عالم لا تزال فيه سيارات الدفع الرباعي المدمجة هي السيارات الأكثر مبيعًا في السوق ، ربما يكون المكانة الهجينة لهذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة أكثر سخونة – لا سيما بالنظر إلى أسعار الغاز المرتفعة اليوم.2023 كيا سبورتاج الهجينةيدخل السوق في وقت أطلقت فيه شركات صناعة السيارات الأخرى بالفعل أنواعًا هجينة من عمليات الانتقال المدمجة. لكن Sportage Hybrid تجد طريقة لتكون مختلفة عن البقية بتصميمها الجريء والاقتصاد في استهلاك الوقود الأفضل في فئتها لطراز الدفع الأمامي – بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع كيا أيضًا بسعر بدء أقل.

سيؤدي القفز إلى متغير الدفع الرباعي إلى زيادة السعر وخفض أرقام ميلا في الغالون ، ولكنSportage Hybrid أفضل من الإصدار العادي، توفير المزيد من الطاقة وشرب كميات أقل من الغاز مقابل قسط صغير فقط يتراوح بين 900 دولار و 1300 دولار.

2023 Kia Sportage HEV SX Prestige 29

لماذا يجب عليك شراء سبورتاج هايبرد

كما لو أن الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل والمزيد من القوة لم يكن كافيًا ،لا تتطلب سيارة كيا سبورتاج الهجينة 2023 أي تنازلاتلنفعل ذلك. يبدأ طراز LX للدفع الأمامي بسعر 28،545 دولارًا ، لكننا أمضينا وقتًا في القيادة في أفضل طراز SX-Prestige ، والذي يأتي قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي ويكلف 37،545 دولارًا. لوحظ وجود فجوة سعرية كبيرة في جودة المواد والتكنولوجيا الإضافية ، ولكن أي طراز ضمن تشكيلة Sportage Hybrid سوف يرضي. وتقارن هذه الأسعار بشكل جيد مع أسعار سيارات الدفع الرباعي الهجينة المدمجة الأخرى.

بغض النظر عن التصميم ، فإن جميع Sportage Hybrids مدعومة بمحرك توربو رباعي سعة 1.6 لتر ومزود بمحرك كهربائي بقوة 44 كيلو وات لتوفير 227 حصانًا وعزم دوران يبلغ 258 رطلًا. يرسل تقليم LX الأساسي كل هذه القوة إلى العجلات الأمامية ، لكن نظام الدفع الرباعي في حواف EX و SX-Prestige يمكن أن يقسم القوة بين المحور الأمامي والخلفي عند الحاجة.

كما قلنا من قبل ، تتمتع LX بحقوق المفاخرة لاقتصادها في استهلاك الوقود ، حيث تقدم تصنيفات EPA تبلغ 42/44/43 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع / القيادة المشتركة بفضل إعداد محرك الأقراص الأمامي. طرازات EX و SX-Prestige ليست بعيدة جدًا ، حيث تم تصنيفها على أنها 38/38/38 ميلا في الغالون. على الرغم من أن أرقام AWD ليست رائدة في فئتها ، إلا أنها تنافسية.

الكل في الكل ، هذا هو بالضبط السبب الذي يجعلك تحصل على Sportage Hybrid على الطراز العادي. ستتمكن من تعويض علاوة السعر في المضخة ، وستستمتع بمزيد من الأداء خلف عجلة القيادة.

كيف تقود؟

توفر سيارة كيا سبورتاج الهجينة 2023 تسارعًا قويًا وسلسًا ، حيث يدير المحرك الكهربائي عزمًا فوريًا يتم تعزيزه بسرعة بواسطة قوة التوربو. والنتيجة هي لكمة قوية عند التدحرج من نقطة توقف.

2023 Kia Sportage HEV SX Prestige 28

على الرغم من أن الوقت 0-60 ميلاً في الساعة 7.2 ثانية وربع ميل 15.5 ثانية عند 90.3 ميلاً في الساعة لا يلفت الأنظار ، فإن Sportage تشعر بمزيد من القوة في الممارسة. قال كريس والتون ، محرر اختبار الطريق ، إن تسارعه كان “مثيرًا للإعجاب مع التحولات السلسة للغاية” ، على الرغم من أنه لاحظ الكثير من الغوص واللف أثناء اختبار لوح التزلج. لا تُعرف سيارات الدفع الرباعي المدمجة بجسمها الرائع والتحكم في الغوص ، ولا يساعد وزن سبورتاج البالغ 3،902 كثيرًا – خاصة عندما يكون 60 في المائة منه على المحور الأمامي.

يقوم نظام التعليق بعمل جيد في إبعاد الاهتزازات عن المقصورة ، لكن الأمور تبدأ في الشعور بالتوتر قليلاً على الرصيف المكسور بشدة. على الطرق الأكثر سلاسة والطرق السريعة ، على الرغم من ذلك ، فإن سبورتاج هي طراد مريح. الداخل هادئ حتى عند الوصول إلى سرعات عالية ، والركوب العام هادئ.

التوجيه هو بالضبط ما نتوقعه من سيارات الدفع الرباعي في هذا القطاع – خفيف جدًا بالنسبة لنا ، لكنه دقيق وخطي. يضيف الوضع الرياضي بعض الوزن ، لكنه لا يزال خجولًا مما نسميه رياضيًا. ومع ذلك ، فهذه مراوغة بسيطة ، وسيكون معظم العملاء سعداء تمامًا بالطريقة التي يوجه بها Sportage hybrid.

كيف هو الداخل؟

يعد هذا الجيل الجديد من سبورتاج أطول وأعرض بكثير من ذي قبل ، وهو خبر سار. سواء كنت تجلس في المقاعد الأمامية أو الخلفية ، فهناك مساحة كبيرة للبالغين ، ومساحة كبيرة للأمتعة. يمكن طي المقاعد الخلفية من منطقة الشحن أو عن طريق رافعة بجوار المقاعد ، ويمكن تعديل أرضية الحمولة بين ارتفاعين.

إلى جانب المساحة المضافة والتعبئة المكررة ، فإن التصميم الداخلي لسيارة سبورتاج مذهل. الاهتمام بالتفاصيل الموجودة في المقصورة هو شيء اعتدنا رؤيته في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، وليس في سيارة كروس أوفر سائدة بقيمة 38000 دولار. لقد حصلنا بالفعل على الطراز الأعلى ، ولكن هناك قيمة أفضل في EX ، حيث إنها تحصل على معظم التكنولوجيا ووسائل الراحة في SX-Prestige بسعر أقل بكثير.

تبدو الشاشات المنحنية المزدوجة مقاس 12.3 بوصة وكأنها تتدفق من أحد منتجات مرسيدس-بنز ، كما أن فتحات الهواء البارد وتصميمات مقبض الباب تجلب الذوق إلى العناصر الوظيفية فقط. تبدو لوحة القيادة راقية ، ونحب التخزين الواسع في الكومة المركزية.

2023 Kia Sportage HEV SX Prestige 2

ليس كل شيء رائعًا ، لأننا لسنا من كبار المعجبين بمجموعة المفاتيح التي تعمل باللمس بالسعة الجديدة للتحكم في المناخ والراديو ، والتي توجد تحت فتحات التهوية المركزية. يجب أن تضغط على الزر الموجود على الشاشة للتبديل بين هذه الوظائف ، مما يؤثر أيضًا على المقابضين المحيطين بالشاشة — يمكنك استخدام نفس المقبض لمستوى الصوت ودرجة حرارة السائق. هذا أمر محبط للغاية ، لأن نية خفض مستوى الصوت يمكن أن يؤدي إلى خفض درجة الحرارة ، وهو ما حدث لنا عدة مرات أثناء الاختبار.

إلى جانب ذلك ، يعد التصميم الداخلي مكانًا جيدًا لقضاء الوقت. لا تتطابق بعض المواد البلاستيكية الموجودة على ألواح الأبواب مع المظهر الراقي بخلاف ذلك ، ولكن الجلد المصنوع من الجلد على عجلة القيادة والمقاعد يشعر بالفخامة. من الناحية التقنية ، كل ما تحتاجه موجود هنا ،بما في ذلك Apple CarPlayوأندرويد أوتو.لا يدعم نظام المعلومات والترفيه الاتصال اللاسلكي لوظائف النسخ المتطابق للهاتف الذكي ، لذا سيتعين عليك استخدام كابل لتوصيل جهازك.

هل تستحق سبورتاج هايبرد كل هذا العناء؟

كيا سبورتاج الهجينة 2023 هي سيارة سبورتاج التي يجب شراؤها. إنه يوفر طاقة أكبر ومزيدًا من الأميال لكل جالون مقابل أموال أكثر بقليل – مقايضة جيدة.

تشعر مجموعة نقل الحركة بأنها قوية ، كما أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الهجينة تسير بشكل مريح على الطريق. على الرغم من أن طريقة التحكم فيها ليست مذهلة بشكل ملحوظ ، إلا أنها على الأقل على قدم المساواة مع ما تجده عبر فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. ونظرًا لأن هذه هي أول سيارة رياضية هجينة على الإطلاق ، فإن تميزها أكثر إثارة للإعجاب. نتوقع منها أن تشق طريقها – وبسرعة – في مساحة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الصديقة للبيئة والتي تزداد شعبيتها.

تبدو جيدا! المزيد من التفاصيل؟

مواصفات كيا سبورتاج 2023 كيا سبورتاج HEV (SX Prestige)
السعر الأساسي 37445 دولارًا
السعر كما تم اختباره 38195 دولارًا
تصميم السيارة محرك أمامي / محرك كهربائي ، دفع رباعي ، 5 ممرات ، 4 أبواب SUV
محرك 1.6 لتر توربو حقن مباشر كامة علوية مزدوجة 16 صمام I-4
POWER (SAE NET) 177 حصاناً عند 5500 دورة في الدقيقة (غاز) ، 59 حصان (كهرباء) ؛ 227 حصان (مشط)
عزم الدوران (SAE NET) 195 lb-ft @ 1،500 rpm (gas) ، 195 lb-ft (elec) ؛ 258 (مشط)
انتقال 6 سرعات أوتوماتيكية
الوزن الملائم (المسافة الأمامية والخلفية) 3،902 رطل (59/41٪)
قاعدة العجلات 108.5 بوصة
الطول × العرض × الارتفاع 183.5 × 73.4 × 66.1
0-60 ميلا في الساعة 7.2 ثانية
ربع ميل 15.5 ثانية 90.3 ميل في الساعة
الكبح ، 60-0 ميل بالساعة 126 قدمًا
تسارع الجانبي 0.80 جرام (متوسط)
MT الشكل الثامن 25.7 ثانية @ 0.65 جم (متوسط)
EPA CITY / HWY / COMB FUEL ECON 38/38/38 ميلا في الغالون
نطاق وكالة حماية البيئة ، مشط 521 ميلا
ON SALE الآن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*