يعرض صحتنا للخطأ.. خبيرة تكشف خطأ فادح نرتكبه عند تناول الشاي

متابعة- بتول ضوا
يعتبر الشاي من أكثر أنواع المشروبات الساخنة شيوعاً حول العالم. يفضله الكثير من الأشخاص. ومعظمنا يرتكب خطأ عن تناوله يعرض صحتنا للخطر.

في هذا الصدد صرحت أخصائية أمراض باطنية الدكتورة أولجا أليكساندروفا أن الشاي بدون إضافة السكر والمحليات الأخرى أكثر فائدة للصحة.
موضحةً أن الشاي بدون سكر ومحليات أخرى يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السرطان. وهذا يشمل جميع أنواع الشاي. لكن علينا أن نكون حذرين من شاي الأعشاب.

وفقا لها، إن المشروب الذي له تأثير كبير على الصحة. يحتوي على مواد نشطة بيولوجيًا مثل الكاتيكين ومضادات الأكسدة والزيوت الطيارة والأحماض الأمينية والفيتامينات B1 و B2 و P و PP والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والكافيين.

وعليه فإن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان بطانة الرحم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب”.

وأضافت: للشاي الأسود أيضًا آثار صحية إيجابية ، حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بالضعف الإدراكي وهشاشة العظام لدى كبار السن. أما أنواع شاي الأعشاب فيجب تناولها بحذر حيث أن بعضها قد يكون له آثار سلبية على الجسم.

وقالت “كل التأثيرات الإيجابية للشاي موجودة بدون السكر أو المحليات أو الكريمة. لأن إضافتها بدلا من ذلك يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في التمثيل الغذائي”.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top