وصفات منزلية لعلاج آلام الأذن المزعجة.. تستحق التجربة

متابعة-سوزان حسن

يعد ألم الأذن من أكثر الحالات الصحية شيوعًا للعديد من الأعمار ، ويعاني الكثير من الأطفال من آلام الأذن لأنهم أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا لذا سنقدم لك في هذا المقال أهم العلاجات المنزلية لألم الأذن تعرفي عليها .

1- الكمادات الساخنة:
تعتبر الكمادات الدافئة من أفضل الطرق لعلاج آلام الأذن ويمكن أن تجعلك تشعر بتحسن كبير ويمكن للكمادات الدافئة أن تخفف الألم وتحسن الدورة الدموية في الأذن ، مما يمكن أن يقضي على الصداع المصاحب لها.

2- الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ آلام الأذن ، وينصح وضع عصير الزنجبيل أو زيت الزنجبيل على الجزء الخارجي من الأذن ، وليس من الداخل ، لان ذلك يسبب لها التلف .

3- مزيج الزيوت العطرية:
لا تحاول استخدام الزيوت العطرية مباشرة ، اخلطي الزيوت العطرية المختلفة ، مثل ربع كوب من زيت الزيتون ، و 10 قطرات من زيت شجرة الشاي ، و 10 قطرات من زيت اللافندر ، واخلطي جميع المكونات معًا وضعيها برفق حول الأذنين فهي تعمل على منع العدوى وتسكين آلام الأذن والتهاب الأذن المؤلم.

4- الثوم
يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا وهو مسكن طبيعي للآلام وهو مسكن قوي ومضاد حيوي طبيعي لتسكين آلام الأذن ، مما يجعله فعالاً للغاية في علاج آلام الأذن وهناك عدة طرق لاستخدام الثوم في التهابات الأذن حيث قومي بطهي فصين من الثوم في مقلاة مع ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم أو زيت الخردل حتى يتحول لونهما إلى اللون الأسود ، وفي الطقس الحار ، ضعي 2-4 قطرات من هذا الزيت على الأذن المصابة.

– طريقة أخرى هي غلي اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الطازج في الماء لمدة خمس دقائق ، ثم طحنهم وإضافة قليل من الملح ، ثم وضع الخليط في قطعة قماش نظيفة ووضعه على الأذن المصابة أعلى.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top