وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء بالأنف

متابعة: نازك عيسى

 

تواجه الكثيرات من النساء مشكلة الرؤوس السوداء المتراكمة على الأنف، والتى تتسبب لها فى الشعور بالإزعاج والحرج أمام الآخرين سواء زملائها فى العمل أو أصدقائها وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن استخدام وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء .

يجب خلط نصف ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع بعض الملح، ثم وضع هذا الخليط على الأنف وتركه لمدة مابين خمس إلى عشر دقائق ثم فرك الأنف برفق لإزالة الرؤوس السوداء.

تتوفر صودا الخبز في المطبخ وتساعد فى التخلص من الرؤوس السوداء من خلال عمل عجينة مكونة من ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء وفركها على الرؤوس السوداء، ثم غسلها بالماء الدافئ ثم ترطيب البشرة مع عدم تكرار الوصفة أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، لأنها قد تجفف البشرة.

يجب تسخين الحليب والعسل معًا لمدة 10 ثوانٍ قبل وضعها على الأنف، من خلال وضع كميات متساوية من الحليب والعسل ووضعه على الأنف وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الأنف وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من هذه الرؤوس وذلك لاحتواء الحليب والعسل على خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد في إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي و يجعل البشرة نظيفة ونضرة.

يجب خلط ملعقة صغيرة من الكركم وقليل من مسحوق القرفة، وبضع قطرات من عصير الليمون وخلط المكونات معاً ثم وضع هذا الخليط على الأنف وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على نتيجة إيجابية حيث يتخلص الكركم من أي نوع من البكتيريا المتراكمة، وتعمل القرفة على زيادة الدورة الدموية وتضيق المسام، بينما يعمل الليمون على تقليل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء .

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top