وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب بفروة الرأس

متابعة -زهراء خليفة

بعض الناس لديهم بثور صغيرة على فروة الرأس ، مما يعني أن فروة الرأس بها حب الشباب ، ويشعرون بعدم الراحة ، والحكة ، والألم عند تمشيط شعرهم.هناك العديد من الأسباب لحب الشباب ، مثل الشعر الدهني المفرط ، وسوء النظافة الشخصية ، ومنتجات متنوعة تراكم.

نستعرض العلاجات الطبيعية لحب الشباب في فروة الرأس :

وصفات طبيعية لحب الشباب في فروة الرأس

عصير الطماطم لعلاج حب الشباب في فروة الرأس

تحتوي الطماطم بشكل طبيعي على حمض الساليسيليك ، وهذا هو السبب في أنها علاج ممتاز لحب الشباب وتساعد في الحفاظ على درجة حموضة صحية لبشرتك وشعرك.

لذلك ينصح بتحضير بعض عصير الطماطم ، وغسل شعرك ، ثم وضع الخليط على فروة رأسك لعلاج حب الشباب والبثور على فروة رأسك وجعل شعرك لامعاً.

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب في فروة الرأس

زيت شجرة الشاي مضاد للالتهابات ، لذا فهو يساعد في علاج حب الشباب ، لكن زيت شجرة الشاي يمكن أن يكون مزعجًا لفروة الرأس ، لذلك ينصح باستخدام شامبو غني بزيت شجرة الشاي لتجنب الآثار الجانبية والحصول على أفضل النتائج.

وصفة خل التفاح لعلاج حب الشباب في فروة الرأس

يساعد خل التفاح على تعزيز نمو الشعر وإزالة التجعد ، مما يجعل الشعر لامعًا وناعمًا.

كما أنه يساعد في علاج حب الشباب لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي توازن درجة حموضة الشعر وفروة الرأس ، لذلك ينصح بتحضير حصتين عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل مع ربع لتر من الماء الدافئ. ضعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالشامبو.

وصفة زيت الياسمين لعلاج حب الشباب بفروة الرأس

تساعد هذه التركيبة في علاج حب الشباب حيث يحتوي زيت الياسمين على حمض البنزويك الذي يساعد على منع الالتهابات التي تسببها البكتيريا مما يعني أنه مثالي لعلاج حب الشباب في أي مكان من الجسم حيث يزيل خلايا الجلد الميتة ويوصى باستخدامه يخفف هذا الزيت العطري بزيت بذور العنب والتدليك مباشرة في فروة الرأس ، ومع الاستخدام المنتظم ستلاحظ اختفاء حب الشباب.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top