وجبة فطور سحرية لن ترغب بعدها بتناول الغداء

متابعة -زهراء خليفة

لا نتعب ولن نتعب أبدًا من البحث المستمر عن الحميات الغذائية والعلاجات الطبية والوصفات الطبية الشائعة لإنقاص الوزن والتخلص من الكيلوجرامات الإضافية التي نضعها في كل فترة.

ردا على ذلك ، كشف خبير تغذية روسي عن مكونات وجبة الإفطار ، وبعد ذلك لا يرغب الشخص في تناول الطعام حتى الغداء.

وأشارت الدكتورة إيكاترينا ماتيسكينا إلى أن الدهون هي أحد المكونات في وجبة الإفطار التي تجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة طويلة ، ولا حاجة لتناول وجبات خفيفة حتى الغداء.

تقول ، “يحتاج الشخص إلى الطاقة عندما يستيقظ في الصباح ، والكربوهيدرات المعقدة مثل العصيدة تساعد في ذلك. لكن الكربوهيدرات لا تخلق شعورًا بالامتلاء لأنها تتم معالجتها بسرعة. الدهون تخلق هذا الشعور.” هذه الدهون يمكن أن تكون دهون نباتية غير مشبعة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور.

وأضافت أنه قد يحتوي على دهون مشبعة من مصادر حيوانية مثل البيض. سيكون من الأفضل إذا كان الإفطار يتضمن عناصر مختلفة. الخيار الأفضل هو “عصيدة مع بيض مسلوق وجبنة بارميزان”. يمكن إضافة المكسرات والأفوكادو إلى العصيدة ، مما يساعد على عدم الشعور بالجوع قبل الغداء “.

وتضيف: “يختلف محتوى السعرات الحرارية في النظام الغذائي اليومي من شخص لآخر. على سبيل المثال ، تستهلك المرأة التي تهتم بتغذيتها في المتوسط ​​1600-1700 سعرة حرارية”. وهذا يعني أنها تستطيع أن تستهلك حوالي 70 جرامًا من الحبوب الجافة ، 100 وغرام الكمثرى و20-30 جراماً من المكسرات أو الفاكهة المجففة للحصول على تلك السعرات الحرارية ”، مشيراً إلى أن بعض الناس يجب أن يقللوا نسبة الدهون في نظامهم الغذائي.

تقول ماتيسكينا: “بشكل عام ، يجب أن يستهلك الشخص حوالي 1 جرام من الدهون لكل كيلوغرام من وزن الجسم”. فمثلاً إذا كان وزنه 60 كيلوغراماً فعليه أن يأكل 60 جراماً من الدهون يومياً إذا لم يوقفها الطبيب. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو المرارة أو الغدة الدرقية أيضًا تقليل كمية الدهون في نظامهم الغذائي

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top