هيونداي كريتا 2023 – Hyundai، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

هيونداي كريتا 2023 – Hyundai، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

هيونداي كريتا N 2023 سيارة كروس أوفر رياضية صغيرة جديدة

 

تم الكشف رسمياً عن هيونداي كريتا N 2023 التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر رياضية صغيرة جديدة من الصانع الكوري ، ونشرت صورها على الانترنت .

ونود التنويه في البداية أن سيارات هيونداي كريتا ( Hyundai Creta ) ، التي تحمل في أسواق عالمية أخرى اسم هيونداي ix25 ، تقع ضمن فئة كروس أوفر SUV مدمج وتقع بالتأكيد أسفل شقيقتها هيونداي توسان .

كانت بداية سيارة كريتا بجيلها الأول في سنة 2014 ، أما الجيل الثاني فظهر في سنة 2019 ، وآخر مرة تحدث عنها فريقنا في عرب جي تي كان في شهر نوفمبر من سنة 2021 الماضي عندما عرفناكم على مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت ، التي تم إطلاقها بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض اندونيسيا الدولي للسيارات 2021 .

يعتمد طراز هيونداي كريتا N 2023 الذي نعرفكم عليه ضمن هذا الخبر على الجيل الثاني من سيارات كريتا ، وتميزت هذه النسخة الرياضية بحصولها على صدام أمامي أعيد تصميمه حجمه أكبر يحتوي على جوانبه على جزء مثلث التصميم ، و شبك أمامي أعرض متصل بالمصابيح الأمامية المنقسمة إلى جزئين يذكرنا بهوية تصميم سيارة توسان جديدة ، ولكن الشبك جزء منفصل عن غطاء المحرك .

هونداي كريتا N 2023

الميزات الأخرى المتوفرة على سيارة 2023 الكورية هذه التي تحمل هوية رياضية هي اطارات معدنية حجم 17 إنش لهذا الاصدار ، وشارات N في جميع أنحاء السيارة ، والمظهر الخارجي ثنائي اللون ، وفتحة سقف بانورامية ، وإضافات أخرى مثل مشتت الهواء الخلفي على الصدام المعاد تصميمه ، وعلى عكس بعض موديلات N و N Line الأخرى ، فإن كريتا لا تحصل على لمسات حمراء على الجزء السفلي من الهيكل .

داخلية هيونداي كريتا N 2023

وصولاً إلى الداخلية نلاحظ توفير تنجيد أسود مع تطريزات حمراء متباينة وشعار N على المقاعد ومقبض القير وعجلة القيادة ، بالإضافة إلى معالجة سوداء لامعة للكونسول الوسطي . وتشتمل الميزات الأخرى مقعد سائق جيد التهوية ، وتكييف هواء أوتوماتيكي ، و 6 وسائد هوائية ، والحزمة الأساسية لمجموعة Hyundai SmartSense ADAS .

 

مواصفات هيونداي كريتا N 2023 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الكورية على محرك بنزين 3 سلندر T-GDi سعة لتر يولد قوة 118 حصان ( 120 حصان أوروبي PS ) و 172 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل سيارة 2023 هذه بنظام سحب أمامي للعجلات FWD ، ويتصل محركها مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات .

هذه كل المعلومات المتوفرة لدينا حالياً عن أجدد سيارات كريتا من شركة هيونداي الكورية .

هيونداي كريتا 2023

كان أول ظهور لسيارة هيونداي كريتا في عام 2016، ومن بعدها قمنا باختبار الجيل الجديد، واليوم نختبر الجيل المجدد، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة بمظهر جريء مع قطع جانبية رياضية حادة ومقدمة حديثة يعكس هوية التصميم “الحسية” لهيونداي.

هيونداي كريتا 2023

يمثل الجانب الأمامي واجهة أمامية للسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجريئة والأصلية، إذ ينقل إحساسًا قويًا بشبكة المبرد الرمزية المطلية باللونين الأسود والفضي، ومجموعة من مصابيح DRL ذات الموضع الخفي التي تعرض بيانًا فريدًا للعلامة التجارية تم تصميمه لرسم صورة ” الأضواء المضاءة” القوية.

من الجانب، يعكس المظهر الجانبي الطويل لغطاء المحرك التصميم القوي والديناميكي للسيارة، والذي يهدف إلى عكس أحدث الاتجاهات في تصميم الهيكل، مما يدل على شخصية أكثر قوة. يتجلى مفهوم التصميم “الحس الرياضي” للسيارة بشكل صحيح من خلال الانسجام القوي بين خط الحزام tender  volume  المتين مع شكل العمود C الفريد.

تقدم كريتا الجديدة هندسة داخلية جريئة وديناميكية، بتصميم رياضي على شكل حرف T وزخرفة فضية جانبية محسّنة. تطورت المقصورة الداخلية من حيث التصميم لتضم مجموعة من التحسينات، لتشمل الواجهة المركزية والكونسول على وسادة تحطم مريحة، وتصميم هيكلي عمودي لضمان السلامة، وإنشاء صورة جريئة عالية التقنية.

هيونداي كريتا 2023

كما تحتوي المقصورة على شاشة مقاس 8 إنش وعدادات الديجيتال أمام السائق كما نلاحظ فتحة سقف بانورامية كبيرة ومساحة بالجهة الخلفية جيدة لأكثر من 3 ركاب أما بالنسبة لسعة الصندوق الخلفي تصل إلى 1384 لتر.

هيونداي كريتا 2023

تتميز المقصورة أيضاً بالهدوء والراحة بفضل أجهزة التعليق والعزل جيد جداً وهذا كان واضح خلال تجربتنا على الطرقات الموجود بها مطبات. كما تم الاهتمام بخلق تناغم بين الألوان الخارجية والداخلية، من خلال تقديم درجات مختلفة من الأسود والبني والرمادي للمفروشات الداخلية المصنوعة من القماش والجلد الصناعي.

هيونداي كريتا 2023

بالنسبة للمحرك والأداء، فقد طالت التغييرات أيضاً المحرك والذي كان يتوفر بـ 1600 سي سي لكن اليوم يتوفر بـ 1500 سي سي مع شاحن توربو بقدرة حصانية تصل إلى 115 حصان والعزم 144 نيوتن متر موصل بعلبة غيارات جديدة IVT، وهي فعلياً ابنة عم CVT ولكن محسنة بشكل أفضل. المحرك أصغر لكن أصبح أفضل اقتصاديا في إستهلاك الوقود والتسارع صار أفضل من 0 – 100 كم / الساعة خلال 6.5 ثواني والسرعة القصوى تصل إلى 170 كم / الساعة.

هيونداي كريتا 2023

فيما يتعلق بأسعار هيونداي كريتا 2023، وردنا أن نسخة Smart تبدأ من 73 الف درهم إماراتي، أما نسخة Comfort وهي محل التجربة يصل سعرها حوالي 79 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب الطرازات والوكلاء والضريبة المضافة.

هيونداي كريتا 2023 | الشكل الجديد

Follow us

Leave a Reply

Scroll to Top