هل وصلت مرحلة كراهية الوظيفة؟.. أربع نقاط هامة تضعك في مكانة جيدة في المستقبل

 

متابعة- بتول ضوا

قد يصل بعض الموظفين في مرحلة ما من حياتهم الوظيفية لكره الوظيفة التي يشغلونها ما ينعكس على إنتاجيتهم وإلهامهم وقدرتهم على الابتكار. ولربما يلجأون للبحث عن وظيفة جديدة، أو وسيلة للعمل المستقل، أو للاستفادة من بعض المهارات.

ومع ذلك، هناك استراتيجيات لتحويل وظيفة مكروهة إلى شيء إيجابي أي فرصة من شأنها أن تضعك في مكانة جيدة في المستقبل. ما هم؟

في هذا الصدد استشهدت صحيفة فوربس الأمريكية بأربع نقاط، خاصة للموظفين الذين وصلوا إلى مرحلة الكراهية لوظيفتهم هي:

• تحديد قائمة الأهداف والمهارات: عند التخطيط لتغيير الوظائف في ستة أشهر أو سنتين. من المهم أن يكون لديك تاريخ محدد وجدول زمني صارم للمهارات التي تريد اكتسابها خلال الفترة الزمنية المحددة. مع أهمية الاستفادة بما تقوم به الشركة من أي تدريب والتركيز على أهمية الوجهة النهائية.

• وضع الحدود: عندما يكره الشخص وظيفة ما، يجب عليه وضع حدود. أي محاولة تجنب الأنشطة التي لا يحبها والتفويض لشخص آخر جيد في الوظيفة مع التركيز على المشاريع التي يحبها ويبدع بها من خلال بعض سلوكيات الممارسة الصحية إنشاء والحفاظ على الصحة البدنية والعقلية.

• الأنشطة: في حالات العمل الأقل من مثالية. يجب الحرص على القيام ببعض الأنشطة والهوايات الممتعة بعد الخروج من العمل. مثل: الرياضة أو اليوجا ، أو الرسم أو التصوير ، أو المشي في الطبيعة …

• الامتنان: الامتنان طريقة معترف بها على نطاق واسع لتحسين الرفاهية العامة للفرد. يمكن أن يؤدي التعبير عن الامتنان إلى تحسين الصحة الجسدية والعقلية والتأثير بشكل إيجابي على تجربتك العامة في الرفاهية ، بما في ذلك المهنة والوظيفة. في هذه الحالة ، من الصحيح تدوين مزايا العمل حتى نهاية المصطلح.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top