متابعة -زهراء خليفة

تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للبروتينات الخالية من الدهون وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهي مفيدة للقلب والعقل والجسم. لقد وجد مؤخرًا أن أنواعًا معينة من الأسماك يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم وتضر أكثر مما تنفع.

كيف تسبب الأسماك ارتفاع ضغط الدم؟

إن الأسماك المجففة تعرض الأوعية الدموية لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وفقًا لأطباء ضغط الدم. تتضمن طرق التجفيف إزالة الرطوبة من الأسماك لإطالة عمرها الافتراضي.

يُعتقد أن معظم منتجات الأسماك المجففة غنية بالبروتين وقليلة الدهون. ومع ذلك ، فإن المكون الوحيد الموجود في المقدد هو الملح ، مما يجعله يدوم لفترة أطول على حساب القلب. لاحظ أطباء ضغط الدم

في المملكة المتحدة أن الأسماك المجففة تحتوي على نسبة عالية من الملح بشكل خاص ونصحوا بتقليل الاستهلاك وإيجاد بدائل قليلة الملح.

كيف يؤثر تناول الملح الزائد على مستويات ضغط الدم؟ تُعزى الآثار السلبية للملح على ارتفاع ضغط الدم إلى محتواه من الصوديوم وخطر احتباس الماء. تتسبب التوابل الشائعة في احتفاظ الجسم بالماء ، مما يزيد من

محتوى الماء في الدم ويضع ضغطًا إضافيًا على الشرايين عن طريق تحطيم تدفق الدم إلى الجدران بمعدل أعلى من المعتاد. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان ضغط الدم مرتفعًا بالفعل ، فإن الأسماك المجففة الغنية

بالملح لن تؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة عن طريق زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية. لذا فإن الطريقة الوحيدة لتقليل احتمالية حدوث ذلك هي الحد من تناول الملح – ما يصل إلى 6 جرامات في اليوم – وقد تبدأ في رؤية النتائج في أقل من أسبوع.

هل السمك غير صحي؟

لا تندرج الأسماك ضمن فئة الأطعمة غير الصحية، بدلاً من ذلك، فإن الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل هي أطعمة تحمي الدماغ والقلب وتحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة وبالتالي تقلل من احتمالات المعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top