هل تفيد المكملات الغذائية البشرة؟.. إليكِ الإجابة

متابعة -زهراء خليفة

يلجأ الناس إلى تناول المكملات الغذائية بسبب اعتقادهم على نطاق واسع بفوائدها للصحة البدنية ، وخاصة صحة الجلد.

ولأن هذه المكملات مصنوعة في الأصل من أغذية عضوية ، فيمكن استخدامها بشكل دائم دون استشارة اختصاصي تغذية أو أخصائي صحة ، على الرغم من أن هذا أمر خطير ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية الغذائية.

وقالت خبيرة التجميل ديما خليفة ، التي توصي بشكل عام بتناول المكملات الغذائية المصنوعة من مواد طبيعية وأطعمة خالية من التداخل الكيميائي ، لـ أحب دائمًا أخذ المشورة الطبية قبل استخدام أي مكملات

غذائية بسبب الخوف من الاعتماد على حالته الصحية وحساسيته لأنواع معينة من الأطعمة ، وأي مضاعفات محتملة قد تصيب الشخص “. يقدم خبير التجميل بعض النصائح العامة والأساسية للمساعدة في حماية بشرتك:

يمكن استخدام المكملات الغذائية الغنية بالزنك لعلاج مشاكل البشرة الدهنية لأن الزنك يساعد على نمو الأنسجة وينظم وظيفة الغدد الدهنية.

– يعزز حمض الهيالورونيك قدرة خلايا الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ويفضل استخدامه مع الكريمات التجميلية والحقن المضادة للتجاعيد.

-الكولاجين هو أهم مكون يعمل على حماية البشرة من الترهل لاحتوائه على فيتامين سي والسيلينيوم اللذين يساعدان في حماية البشرة.

– الكارنوزين مدهش في الحفاظ على نضارة البشرة ، ويعمل مع حمض الروزمارينيك للحفاظ على ألياف الجلد التي تنتج الكولاجين الطبيعي.

ومن أبرز هذه المكملات: زيت البوراش وزيت جوز الهند في حالة البشرة الحساسة، وزيت زهرة الربيع في حالة البشرة الناضجة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top