هل تعاني من تقرحات الفم ؟أعرف أسبابها وطرق علاجها

متابعة -زهراء خليفة

تحدث من وقت لآخر تقرحات الفم، وهو ما يجعلنا نتساءل حول ما إن كان الأمر بسبب المعاناة من مشاكل صحية، إليكم التفاصيل في هذا المقال.

طرق علاج تقرحات الفم وأبرز أسبابها

يمكن أن تؤدي تقرحات الفم إلى التهاب الفم القلاعي المتكرر (RAS) ، وهو حالة شائعة ولكنها غير معروفة إلى حد ما.

ما يصل إلى 5 ٪ من سكان العالم لديهم RAS. تشمل الأسباب المحتملة المختلفة نقص الفيتامينات والصدمات ، مثل ارتداء الأقواس. نظرية أخرى هي أنه قد يسبب مشاكل مع الخلايا المناعية التي تحمي بطانة الفم. في الواقع ، أكدت دراسة حديثة أجريت على 500000

مشارك في دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة وجود صلة قوية بين RAS والتهاب الفقار اللاصق ؛ التهاب العمود الفقري وأجزاء أخرى من الجسم الناجم عن خلل في استجابة الجهاز المناعي.

هناك عدد من العلاجات الموصوفة ، بما في ذلك: غسول الفم المطهر الذي يحتوي على التتراسيكلين المذاب في الماء فعال في علاج تقرحات الفم. بينما لا توجد عدوى بكتيرية ، يوجد أيضًا غسول للفم ديكساميثازون ، وهو وصفة طبية فقط ويحتوي على دواء الستيرويد الذي يثبط الالتهاب المؤلم في الفم. أو هناك Orabase ، وهو هلام ، متوفر بدون وصفة طبية

أو عبر الإنترنت ، يحتوي على ستيرويد مختلف ، تريامسينولون.

ضع هذا على كل قرحة مرتين في اليوم. أخيرًا ، يمكن أن يقلل هلام التخدير الموضعي مع الليدوكائين بنسبة 2 ٪ على الأقل من الشعور بعدم الراحة أثناء الوجبات.

 

 

 

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top