هذه الروابط تحميك من الخرف

متابعة -زهراء خليفة

تناولت الكثير من الأبحاث السابقة قضايا الوحدة والعزلة الاجتماعية وتأثيرها على رفاهية الإنسان وصحته. ومع ذلك ، فقد أدى جائحة كورونا إلى تعميق المشكلة ودفع الناس للبحث عنها. لا يوجد شيء أفضل من أن تكون في بيئة أسرية دافئة ، لأن العلاقات الأسرية والاجتماعية مهمة جدًا بالنسبة للإنسان لتنمية شخصية متوازنة ومستقرة. ومع ذلك ، وفقًا لآخر الإحصاءات ، أصبحت العزلة الاجتماعية منتشرة في جميع أنحاء العالم. وفقًا لمسح عام 2017 استشهد به no Isolation ، يقضي نصف مليون شخص فوق سن الستين في المملكة المتحدة كل يوم بمفرده ، وفي ثلثي الدول الأوروبية ، أكثر من واحد من كل عشرة أشخاص فوق سن 65 ليس لديهم أصدقاء .

بينما ترتبط مجموعة شائعة من العادات بارتفاع مخاطر الإصابة بالأمراض ، يقول الباحثون إنه يمكن منع هذه المخاطر باتباع مجموعة محددة من العادات اليومية البسيطة. وفقًا للمعهد الوطني للشيخوخة ، يعاني 1 من كل 4 أشخاص فوق سن 65 عامًا من العزلة الاجتماعية في الولايات المتحدة. تؤثر العزلة الاجتماعية على الأشخاص من جميع الأعمار ، وخاصة كبار السن. أظهر الباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية ذلك من خلال دراسة جديدة نُشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية لطب مكافحة الشيخوخة (A4M)

ونشرتها مجلة Aponet التابعة للجمعية الفيدرالية لمكافحة الشيخوخة.

رابطة الصيادلة الألمان “(ABDA). تشير دراسة إلى أن العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن. ما يقرب من ربع (1،172 أو 23 ٪) من 5022 شخصًا شاركوا في المسح الوطني الأمريكي للشيخوخة الصحية أفادوا بأنهم شعروا بالوحدة والعزلة الاجتماعية.

أهمية الروابط الاجتماعية أثناء الجائحة عندما يقترن بعوامل مثل العمر أو الجنس أو مشاكل صحية أخرى ، كان الأشخاص المعزولون اجتماعيًا أكثر عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 28 في المائة على مدار السنوات التسع التالية مقارنة بالأشخاص الذين لم يشعروا بالوحدة.

فيما يتعلق بنتائج هذه الدراسة وأهميتها في تحسين صحة كبار السن ، قال توماس ك. الآثار الضارة للعزلة الاجتماعية على مخاطر الخرف. آمل أن يكون هذا بمثابة جرس إنذار لنا جميعًا. “والتفكير بشكل أفضل في المجتمع دور العلاقات في صحتنا المعرفية. ” تناولت الكثير من الأبحاث السابقة قضايا الوحدة والعزلة الاجتماعية وتأثيرها على رفاهية الإنسان وصحته. لكن جائحة كورونا عمّق المشكلة ودفع الناس للبحث عنها. يعتقد مؤلفو الدراسة

أن توضيح الآليات التي تعزز بها العزلة الاجتماعية الخرف قد يؤدي إلى حلول جديدة للوقاية من الخرف والتخفيف من حدته في المستقبل.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top