متابعة -زهراء خليفة

تختلف تصورات الناس عن الشتاء على نطاق واسع ، حيث يرى البعض أنه رمز للحب والرومانسية والحب ، ويعشق لياليها المظلمة والأمطار الغزيرة.

على العكس من ذلك ، يمنح الشتاء الناس شعورًا بالكآبة والحزن ، ويزعج مزاجهم ، والكثير من الطاقة السلبية تعذبهم في الشتاء. يمكن أن يؤثر الشتاء في الواقع على الصحة العقلية لبعض الناس ويجعلهم يعانون

من أمراض مثل الاكتئاب والقلق ، ولتجنب ذلك وعلاجه ، تقدم خبيرة التغذية الطبيعية جولي هاي بعض الطرق لتعزيز الأطعمة المعروفة بمشاعرهم ، وأهمها:

1_شوكولاتة

الشوكولاتة الداكنة هي أكثر الأطعمة التي تعزز المزاج شيوعًا وفعالية ، والاستمتاع بقطعة أو اثنتين من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يحفز إنتاج الإندورفين ، وهي المواد الكيميائية في الدماغ التي تثير مشاعر السعادة والنشوة. الشوكولاتة هي أيضًا مصدر غذائي للتربتوفان ، وهو حمض أميني طليعة للسيروتونين ، والذي يعمل كمضاد للاكتئاب.

2_جوز الهند مصدر غني بالبروتينات والألياف ، مما ينشط الجسم ويقلل من التعب. يمكن للأشخاص الذين لا يحبون المذاق القوي لجوز الهند أيضًا استخدام زيت جوز الهند بدلاً من الاستهلاك المباشر ، بحيث ينبعث من المنزل رائحة رائعة.

3_زعفران الزعفران هو نوع من التوابل التي لم يتم تقديرها كثيرًا نسبيًا ، وقد استخدم منذ فترة طويلة في الطب الفارسي التقليدي كمحسن للمزاج ، وغالبًا ما يضاف إلى الأرز أثناء الطهي أو ينقع في كوب من الماء الساخن ويشرب كشاي.

4_العنب البري

هذه الفاكهة الصغيرة مليئة بالفوائد الغذائية، بما في ذلك فيتامين (ك، وج)، إضافة لكونها تعد مصدراً مهماً للألياف، ويمكنها أن تساعد في تحسين وظائف المخ، وتثبيط تقلبات المزاج، ما يجعل الإنسان سعيداً وراضياً.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top