أطعمة يجب أن تكون فى نظامك الغذائى لبشرة نضرة

متابعة -زهراء خليفة

تتوفر أدوات العناية بالبشرة بجميع الأشكال والأحجام ، ولكنها تحتوي على أطنان من المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة بالجلد ، وليس بالضرورة أن تفعل أي شيء ، سواء إيجابيًا أو سلبيًا. أما بالنسبة لأقنعة الوجه الطبيعية ، فالكثير من الناس ليس لديهم الوقت لمساعدتهم على وضعها ، وهناك حل سهل.

الحل لهذه المشكلة هو تناول الأطعمة المغذية التي من شأنها أن تنعش بشرتك بشكل دائم بحيث لا تحتاج إلى مواد مالئة أو بوتوكس وتعيد بشرتك إلى ما كانت عليه  دون أي تألق من التجاعيد أو خطوط الشيخوخة .

سمك السالمون يحتوي السلمون على المزيد من أوميغا 3 ، التي يمكن أن ترطب البشرة ، وتساعد البشرة على مقاومة الشيخوخة والعدوى ، وتعالج الأكزيما الجلدية لأنها تحارب علامات الشيخوخة ، وتعالج أيضًا تهيج الجلد الناتج عن تقلبات الهواء.

زنجبيل يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة خلايا الجلد ، وتنظف الجذور الحرة ، وتحفز إنتاج الكولاجين ، وتنظف البشرة وترطبها ، وتقضي على نمو الجلد.

الشوكولاته الداكنة مصدر قوي لمضادات الأكسدة ، تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على الثيوبرومين المعروف بخصائصه المطهرة وينتج الكولاجين والزيوت الطبيعية التي يحتاجها الجلد ، بالإضافة إلى المساعدة على ترطيب وتغذية البشرة وتجديد الخلايا وتجديد شباب البشرة. تخلص من الهالات السوداء.

الطماطم

تساعد الطماطم على التخلص من التصبغات، كما أنها مصدر لليكوبين ، والكاروتينويد ، التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وعلاج الحروق.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top