نصائح وحيل سهلة لخسارة الوزن بشكل أسرع

متابعة -زهراء خليفة

كثير من الناس يحاولون طرقًا مختلفة لفقدان الوزن من أجل الحصول على جسم صحي أو صحي ووزن مثالي. إليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على القيام بذلك ، وفقدان الوزن بشكل أسرع والشعور بالتحسن.

يتطلب إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي أو متوازن اتباع بعض النصائح المجربة والصحيحة. بنصيحة الخبراء في مجال التغذية ، سوف تشرع في الطريقة الأكثر أمانًا وفعالية لفقدان الوزن.

تشارك أخصائية التغذية الدكتورة ليزا آر يونغ،  بعض النصائح الأكثر فاعلية لخسارة الوزن غير الرغوب به، والتي يجب اتباعها لتحقيق أقصى قدر من النتائج في رحلة التخسيس:

أكل مثل قوس قزح

ربما سمعت أنه كلما زاد اللون على طبقك ، أصبحت أكثر صحة. وفقًا لموقع الويب الأمريكي ، فإن تضمين الفواكه والخضروات ذات الألوان المختلفة في كل وجبة سيضمن حصولك على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى.

المزيد من الألياف

زيادة محتوى الألياف في نظامك الغذائي أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. هذا لأن الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، كما يقول الخبراء الشباب. جنبًا إلى جنب مع الألياف المضافة ، تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم وقلل من المشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة الجاهزة ، والتي يمكن أن تعيق جهودك في إنقاص الوزن.

الدهون الصحية والكربوهيدرات الصحية

قد تدق كلمات “الدهون” و “الكربوهيدرات” على الفور أجراس الإنذار في رأسك. لكن اعلم أن الدهون الصحية والكربوهيدرات الصحية جيدة بالفعل لنظامك الغذائي.

يقول يونج: “إن تناول [الدهون الصحية] باعتدال أمر مهم”. تعتبر الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات أو البذور مصادر رائعة للدهون الصحية في الأطعمة لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. وهناك أيضًا الكينوا والشوفان والحنطة السوداء والمزيد. المهم هو مشاهدة حجم الحصة.

التخطيط للوجبات والتحضير لها

يذكر الخبراء الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بإعداد وجبات الطعام مسبقًا ، حتى لا يأكلوا طعامًا جاهزًا أو غير مناسب على معدة فارغة.

تناول الطعام في المنزل

يعد تحضير الوجبات المطبوخة في المنزل أكثر صحة من طلب تناول الطعام في الخارج أو تناول الطعام بالخارج. أوضح يونج أنه عندما تطبخ في المنزل ، فأنت تعرف المكونات التي تضيفها ، وتميل المطاعم إلى استخدام الكثير من الزبدة والزيت ، مما قد يشكل خطرًا على الصحة إذا كنت تتناول الطعام في الخارج كل ليلة.

استمتع بالطعام الذي تتناوله

جرب فواكه وخضروات جديدة. تعرف على كيفية تحضير أطباق جديدة خاصة بالحمية بالمكونات التي تحبها، وأضف الأعشاب والتوابل لزيادة النكهة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top