نصائح تنظيف المجوهرات .. تعرف عليها

متابعة-سوزان حسن

تحب معظم النساء المجوهرات ويتباهون بجمالهن بارتداء أجمل وأفخم المجوهرات الثمينة.
لكن بعض الناس يهملون صيانة هذه المجوهرات ، ولا يسعون إلى إبقائها لامعة وجذابة ، لأنهم لا يهتمون بتنظيفها بانتظام ، ولا يعرفون طريقة التنظيف الصحيحة.

يعد خلط الماء والصابون في وعاء بفرشاة أسنان جديدة غير مستخدمة أفضل طريقة للعناية بالمجوهرات الصفراء والبيضاء ، حيث يكون خليط الماء الدافئ والصابون سائلًا ، وفقًا لنصائح خبراء الأحجار الكريمة والمجوهرات الذهبية على وسائل التواصل الاجتماعي الصابون يساعد على إزالة بقع مستحضرات التجميل والأوساخ من المجوهرات الذهبية اتركي المجوهرات في الخليط لمدة نصف ساعة ، ثم افركيها بفرشاة أسنان ناعمة الشعيرات ، ثم اشطفي البقايا بقطعة قماش ناعمة.

يمكنك أيضًا إسقاط بضع قطرات من محلول “الأمونيا” واستخدامه لتنظيف قطع المجوهرات. تحتاج إلى استخدام مسحات قطنية أو مناديل ورقية ناعمة لإزالة بقايا المجوهرات بعناية ودقة محلول “الأمونيا” من المجوهرات.

لدى بعض النساء حيلة قديمة لغسل المجوهرات ، وهي مزج الفازلين والطباشير معًا لصنع عجينة وخلط الماء والفازلين ومعقم اليدين ومسحوق الطباشير لعمل معجون سميك واستخدامه لمسح المجوهرات.

بعض أنواع المجوهرات مرصعة بالأحجار الكريمة وتتطلب عناية خاصة عند التنظيف
من الأفضل استخدام محلول الماء و “الأمونيا” لتنظيف المجوهرات المرصعة بالماس والياقوت الأزرق والزمرد والزركونيوم ، بينما يفضل استخدام خليط الماء والصابون المناسب للأطفال عند تنظيف المجوهرات المرصعة بالياقوت والأوبال والعنبر تُمسح بقطعة قماش ناعمة وجافة ، فهذه الأحجار حساسة للغاية

يوصي خبراء المجوهرات بتنظيفها كل شهرين ومسحها أسبوعيًا بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة الشوائب والحفاظ على لمعانها.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top