افضل مواقع قياس فريمات ومعدل تحديث الشاشة في الوقت الفعلي

افضل مواقع قياس فريمات ومعدل تحديث الشاشة في الوقت الفعلي

سواء كان جهاز كمبيوتر الألعاب ذو الشاشة الكبيرة أو جهاز كمبيوتر محمول صغيرًا ، فإنهم جميعًا مزودون بشاشة بها شيء يسمى معدل تحديث الشاشة و كذلك عدد الفريمات FPS . يشير معدل تحديث الشاشة إلى مدى سرعة قدرتها على إعادة رسم صورة على الشاشة. يتم قياس معدل التحديث من حيث Hz (Hertz) وهو عدد المرات التي يتم فيها رسم الصورة في ثانية واحدة فقط.

عادةً ما تحتوي الشاشة القياسية على معدل تحديث للشاشة يبلغ 60 FPS ، أي أنها قادرة على رسم الصور (البيانات القادمة من بطاقة الرسومات) على الشاشة 60 مرة في الثانية. كلما ارتفع معدل تحديث الشاشة FPS ، كانت الشاشة أكثر سلاسة. هذا هو السبب في أن العديد من أجهزة كمبيوتر الألعاب هذه الايام تأتي مع شاشات 90 FPS أو 120 FPS .

إذن السؤال الطبيعي الذي يتبادر إلى الذهن هو طريقة معرفة عدد الفريمات لشاشتك سواء للكمبيوتر او اندرويد او ايفون او اي شاشة ؟ ما هو معدل تحديث الشاشة لجهاز الكمبيوتر الخاص بي الذي يعمل بنظام ويندوز ؟ ما هو أفضل برنامج قياس FPS للاندرويد؟ او كيفية معرفة عدد الفريمات للايفون ؟

 حسنًا ، هناك طريقتان سهلتان يمكنك من خلالهما معرفة عدد الفريمات الشاشة بسرعة

1- UFO Test : موقع قياس فريمات الشاشة

باستخدام موقع ويب يسمى UFO Test ، يمكننا العثور على الفور على معدل تحديث الشاشة او قياس فريمات الشاشة لأي جهاز. إنه يعمل بشكل أفضل مع متصفح الويب Google Chrome ويفشل دائمًا تقريبًا مع Firefox.

كل ما عليك فعله هو تشغيل متصفح الويب Google Chrome والانتقال موقع قياس فريمات الشاشة من هنا : UFO Test
UFO Test موقع قياس فريمات الشاشة

سيُظهر لك معدل تحديث الشاشة بالهرتز وكذلك عدد فريمات الشاشة في بضع ثوانٍ فقط. يعمل على متصفح الكمبيوتر المحمول والهواتف النقالة سواء اندرويد او ايفون.

2- Vsync Synchronization Tester : موقع قياس FPS لشاشتك

إنه تطبيق ويب آخر تمامًا مثل اختبار UFO المذكور سابقًا. الغرض من تطبيق الويب هذا ليس بشكل أساسي العثور على معدل تحديث الشاشة ولكن للتحقق من معدل vsync.

يعد Vsync مهمًا لأنه يقوم بمزامنة معدل إطار FPS  اللعبة أو التطبيق مع معدل تحديث الشاشة. بدون التزامن المناسب ، تظهر الشاشة ممزقة أو معطلة. ومع ذلك فإنه يعرض معدل تحديث الشاشة أيضًا. يمكنك الوصول إلى هذا الاختبار من هنا : Vsync .
Vsync Synchronization Tester موقع قياس FPS لشاشتك

هناك العديد من الطرق الأخرى للعثور على معدل تحديث الشاشة و FPS  ، ولكن الطرق المذكورة أعلاه لا تتطلب تثبيت أي برامج أو فتح أي إعدادات للنظام الخاص بك .

 

لمزيد من المقالات 

تكنولوجيا

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top