من المستحب ترديدها.. أدعية قيام الليل لقضاء الحوائج

متابعة- بتول ضوا

دعاء قيام الليل من أفضل الأعمال المستحبة الى الله تعالى.. يكون في الثلث الأخير من الليل للطلب والتضرع إلى الله بقضاء الحوائج وإزالة الهموم:

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في جوف الليل لقضاء الحاجة، منها:

– “اللهم بحق أسمائك الحسنى، منا دعائنا وخشوعنا ومنك الاستجابة يا من يجيب دعوة المضطرين عليك الاتكال يا رب العالمين، اقض حاجتنا ولا تجعلنا نحتاج إلا لوجهك الكريم يا أكرم الأكرمين”.

– “اللهم إني أرجو بعفوك وقدرتك نجاة مما أنا فيه فلا قادر إلا أنت سبحانك ربي وإليك المصير، ولا يعلم حالي إلا أنت ولا مجيبًا لدعائي إلا أنت إنك على كل شيء قدير”.

– “اللهم يا مجيب الدعوات إني افتقرت إلى رحمتك فارحم ضعفي، يا قاضي الأمور وشافي الصدور اقض لي حاجتي، إنك أنت السميع العليم”.

– “اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا وأتوجه إليك بنبيك صلى الله عليه وسلم، أن تقضي حاجتي يا الله وتجبر خاطري، إنك على كل شيء قدير”.

– “إني تحصنت بذي الملك والملكوت، وتمسكت بمن يملك العزة والجبروت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، فصلي اللهم على حبيبك وعبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، واجعل لي من كل هم فرجًا إنك الغفور الرحيم”.

– “لا إله إلا أنت وحدك يا كريم سبحانك ربي رب العرش العظيم، أسألك بقوتك ومغفرتك ورحمتك التي وسعت كل شيء ألا تدع لي همًا إلا وفرجته ولا ذنبًا إلا غفرته يا أكرم الأكرمين”.

– “اللهم يا مسهل كل أمر شديد، أخرجني من الهم والضيق إلى أوسع الطريق فأسألك بحق أسمائك الحسنى أن تفرج همي وتشرح صدري يا أرحم الراحمين”

Leave a Reply

Scroll to Top