مكلارين ارتورا 2023 – McLaren، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

مكلارين ارتورا 2023 – McLaren، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

 

تتبنى مكلارين McLaren مستقبلاً هجيناً من الأداء العالي مع سيارة مكلارين ارتورا 2023 النحتية الخارقة و تم طرح السيارة ذات المقعدين ذات المحرك المتوسط ​​حديثاً على منصة جديدة خفيفة الوزن.

كما أنه يقرن محرك V-6 مزدوج التوربو، وهو الأول من نوعه للشركة، مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي تعمل بالبطارية لإنشاء نموذج هجين يعمل بالكهرباء، وهو الأول من نوعه.

يولد الثنائي قوة مجمعة تبلغ 671 حصاناً و 531 رطلاً من عزم الدوران و يتم تمييز تقديرات الأداء بوقت من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة يبلغ 2.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 205 ميلاً في الساعة.

هيكلها من طراز McLaren خالص، ومكتمل بفتحات تهوية بارزة وأبواب مقصيه، إلى جانب التصميم الداخلي الأكثر اتساعاً والفخامة من 720S، يوفر 2023 Artura العديد من ميزات الراحة ومساعدة السائق.

2025 Dodge eMuscle Electric – دودج ، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن سيارة رائعة

2023 McLaren Artura

سعر ومواصفات سيارة مكلارين ارتورا 2023

Artura هو نموذج جديد تماماً يتميز بمحرك هجين V-6 ويقدم منصة جديدة (تسمى MCLA) لصناعة السيارات البريطانية الفائقة.

بسعر يبدأ من 237،500 دولاراً أمريكياً، فإن Artura متاحة للطلب الآن، ويقول مكلارين إن عمليات التسليم ستتم في وقت لاحق من هذا العام.

Fiat 500 Abarth 595 – فيات ابارث كومبيتيزيوني 595 2022، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

المحرك وناقل الحركة والأداء في سيارة مكلارين ارتورا 2023

يتم تشغيل Artura بواسطة محرك V-6 هجين مزدوج توربيني جديد ينتج قوة مجمعة تبلغ 671 حصاناً وعزم دوران يبلغ 531 رطلاً.

يتم استكمال محرك الغاز بمحرك إلكتروني موجود داخل غلاف ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذي الثماني سرعات، ويتم تشغيله بواسطة حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 7.4 كيلو وات في الساعة أسفل الجزء الخلفي من المقصورة.

توفر مجموعة نقل الحركة الجديدة ما يصل إلى 11 ميلاً من التشغيل الكهربائي بالكامل و أثناء قيادتها التجريبية الأولية، لقد امتدحت Artura لتسارعها السريع.

2023 Artura

السيارة سريعة، لكنها يمكن أن تكون متخفية إلى حد ما وتفتقر إلى الإشباع السمعي الذي نحبه في السيارات الرياضية المنافسة.

ارتورا هي أيضاً أول مكلارين تركب على هيكل الشركة الجديد من الكربون خفيف الوزن (MCLA)، والذي يُقال إنه أخف وزناً من هيكل سابقه.

تعتبر المناورة شديدة الحلاقة والانفجار حول مضمار السباق، ولكنها تتميز أيضاً بجانب أكثر نعومة يوفر قيادة أكثر راحة للتنقل أو التجوال على الطرق السريعة.

سوزوكي سيليريو 2022 – Suzuki Celerio 2022، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA)، يعد Artura جيداً للطريق السريع مع 17 ميل في الغالون و 21 ميل في الجالون، ولكن مع أخذ نطاق القيادة الكهربائية في الاعتبار، تم تصنيفها أيضاً بما يصل إلى 39 ميل في الغالون.

تويوتا كراون 2023 – Toyota Crown، كل ما تريد أن تعرفه وتشاهده عن السيارة العظيمة

المعلومات والترفيه والاتصال داخل مكلارين ارتورا 2023

على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه في سيارة مكلارين عادة ما يكون فكرة متأخرة للمتسوقين، إلا أن Artura تتميز بشاشة لمس عمودية بقياس 8.0 بوصة مع ميزات مألوفة.

ارتورا 2023

يتضمن ذلك اتصال Bluetooth والملاحة المدمجة وراديو القمر الصناعي SiriusXM ومجموعة مختارة من معدات الصوت.

أولئك الذين يرغبون في إبقاء سيارتهم خفيفة قدر الإمكان سيفضلون جهاز استريو به مكبرات صوت أقل بينما قد يرغب الآخرون في الترقية إلى نظام صوت محيط أكثر قوة.

شيفروليه كابتيفا 2023 – Chevrolet captiva 2023، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

ميزات السلامة ومساعدة السائق

على الرغم من مكانتها كسيارة خارقة، فإن ارتورا 2023 متوفرة بالفعل مع العديد من تقنيات مساعدة السائق، وهي نادرة في هذا القطاع و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام مثبت السرعة التكيفي.
  • نظام بعوارض عالية أوتوماتيكية.
  • التعرف على لافتات الطريق المتاحة.

سوزوكي ارتيجا 2022 – Suzuki، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

ماكلارين تبدأ تسليم “أرتورا” الهجينة الخارقة في منطقتنا

 

أعلنت شركة McLaren Automotive البريطانية، عن بدء تسليم الدفعات للسيارة فائقة الأداء الهجينة والجديدة من طراز أرتورا Artura في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتوقع الشركة أن تشكل مبيعات هذه السوق ما نسبته 50%

ماكلارين أرتورا

كما أنها الأولى من سيارات McLaren المصنعة وفق هيكل McLaren الكربوني ذو الوزن الخفيف (MCLA)، الأمر الذي أحدث نقلة نوعية فيما يتعلق بتصميم هياكل السيارات، وتجلى ذلك عن خفة كبيرة في الوزن، حيث يبلغ الوزن الاعتيادي لسيارة Artura 1,395 كيلوغرامًا ويبلغ الوزن الإجمالي للسيارة 1,489  كيلوغراماً. وهذا ما يجعل سيارة Artura تتصدر فئتها عبر هندستها فائقة الخفة.

 

المحرك وأرقام الأداء

ماكلارين أرتورا

يتفرّد قلب آلية الدفع في Artura بمحرك بنزين V6 جديد وخفيف بسعة 2,993 سنتميترًا مكعبًا ذو دفع معزز بالشحن التوربيني المزدوج، مع ناقل حركة ذو ثمان سرعات ومحرك كهربائي مدمج مصغر، والذي من شأنه تزويد السيارة بعزم دوران فوري وقدرة تسارع أكبر.

ماكلارين أرتورا

وتولد هذه الحزمة قوة تبلغ 680 حصانًا متريًا (671 حصانًا ميكانيكيًا) وعزم بقدر 720 نيوتن متر، والذي بدوره يحقق نسبة رائعة من معدل القدرة إلى الوزن، البالغة 488 حصانًا متريًا لكل طن.

ماكلارين أرتورا

هذا بالإضافة إلى غيرها من نسب وأرقام الأداء المذهلة. كما وإن أقصى سرعة لسيارة Artura هي 330 كم في الساعة، مع إمكانية وصول السرعة من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.0 ثانية فقط ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في غضون 8.3 ثانية.

ماكلارين أرتورا

تتوفر سيارة McLaren Artura الجديدة للطلب الآن عبر الوكلاء الحصريين لشركة McLaren، حيث تأتي مع باقة صيانة لمدة 3 سنوات ومدة ضمان تمتد إلى 5 سنوات، وضمان على البطارية لمدة 6 سنوات، وضمان على الهيكل الخارجي لمدة 10 سنوات.

ماكلارين أرتورا

وسيبدأ تسليم الشحنات الإقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تدار هذه العمليات من قبل شركة McLaren دبي الجديدة والمتمثلة في شركة Performance Tuning L.L.C، وهي جزء من مجموعة شركات خليفة جمعة النابودة.

 

  شاهد مكلارين ارتورا 2023 – McLaren

Follow us

Leave a Reply

Scroll to Top