كيفية معرفة هل الصور معدلة بالفوتوشوب أم لا؟

كيفية معرفة هل الصور معدلة بالفوتوشوب أم لا؟

إليك كيفية التحقق مما إذا تم تعديل الصورة بالفوتوشوب أو غيره من برامج التعديل على الصور؟

في الوقت الحالي ، أصبحنا نعيش في عالم يحمل فيه الجميع هاتفًا ذكيًا بكاميرا من نوع DSLR. وإذا نظرنا في مكان قريب ، فسوف نكتشف أن الأطفال في الوقت الحاضر يتعلمون كيفية النقر فوق الصور المثالية ويعرفون أيضًا كيفية استخدام الفوتوشوب. لا شك أن Photoshop هو الآن برنامج تحرير الصور الرائد المتاح للكمبيوتر ، والذي تم تصميمه على نطاق واسع للمصورين والمصممين.

الشيء الجيد في الفوتوشوب هو أنه يمكن أن يحول أسوأ الصور إلى صور جيدة. يمكن لأي شخص يعرف كيفية استخدام الفوتوشوب تحويل أي صورة بسهولة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الفوتوشوب بنوايا خاطئة ، كما يستخدم الكثير من المستخدمين الفوتو شوب لمعالجة الصور.

عادةً ما يكون تعدبل الصور بالـ Photoshop غير ضارة ، ولكن في بعض الأحيان ، يمكن استخدام البرنامج من قبل اصحاب النوايا الشريرة مثل إنشاء مستندات مزيفة وصور مزيفة سيئة وأشياء أخرى غير قانونية وغير ذلك. والأسوأ من ذلك هو أن برنامج الـ Photoshop ليس مخصصًا للخبراء فقط. مع ذلك ، نريد أن نقول إنه يمكن لأي شخص تعلم أساسيات الفوتوشوب واستخدامه للنوايا الشريرة.

 

لمتابعة أحدث أخبار التكنولوجيا

 

كيف تتحقق مما إذا تم تعديل الصورة

من خلال هذه المقالة ، سوف نشاركك بعضًا من أفضل الطرق لمساعدتك في اكتشاف الصور التي تم تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب. لذا ، هيا نتحقق مما إذا كانت الصورة قد تم تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب.

1. الفحص البصري

الفحص البصري

الفحص البصري

لا يهم عدد محاولات خبراء برنامج الفوتوشوب ؛ ففي النهاية سيتركون بعض النقاط في الصور المعدلة. في هذه الحالة ، يصبح الفحص والتفتيش البصري هو أهم شيء حيث تكتشف الصور التي تم التعديل عليها باستخدام برنامج فوتوشوب.

سيخبرك الفحص البصري البسيط بالكثير عن الصورة ، بما في ذلك ما إذا كانت تم تحريرها باستخدام برنامج فوتوشوب أم لا. فإذا شعرت بإحساس Photoshop بعد الفحص البصري المناسب ، فمن المؤكد أن الصورة قد تم تحريرها باستخدام برنامج فوتوشوب.

2. تحقق من الأسطح المنحنية والحواف

لا يعد القص حول الحواف أو تقويس الأسطح عملية سهلة. عندما يسير تحرير Photoshop بشكل صحيح ، يمكن أن يعطي الانحناء أو الانحناء للضوء نتائج رائعة ، ولكن عندما يحدث خطأ ، فسيكون ذلك بمثابة هدية واضحة.

تحتاج إلى إلقاء نظرة على الخلفية أو الحواف لاكتشاف الأخطاء. تعتبر الحواف شديدة الحدة أو الخشنة علامات تدل على أن الصورة قد تم تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب.

3. ابحث عن الظلال

كيفية التحقق مما إذا تم تعديل الصورة بالفوتوشوب

كيفية التحقق مما إذا تم تعديل الصورة بالفوتوشوب

أفضل طريقة أخرى لاكتشاف الصورة التي تم تعديلها هي فحص الطريقة التي يتفاعل بها الضوء. يمكنك اكتشاف ما إذا تمت إضافة كائن إلى صورة بسرعة بالنظر إلى ظلالها.

الكائن الذي ليس له ظل هو أحد العلامات الدالة على التلاعب بالصورة. يعد التعامل مع الظلال أمرًا صعبًا ، ويفشل خبراء Photoshop في تنفيذ الظلال المناسبة.

أيضًا ، إذا كان الكائن في الصورة به ظلال ، فتحقق من وجود أخطاء في الظل الخاص به.

4. استخدم FotoForensics

fotoforensics

fotoforensics

موقع FotoForensics هو واحد من أفضل الأدوات عبر الإنترنت التي تجري بعض الاختبارات على صورة تم تحميلها. إن الشيء الرائع في FotoForensics هو أنه يعرض الخريطة الحرارية للضغط كمخرج.

يعرض الموقع النتائج النهائية بتنسيق JPEG ، مما يشير إلى مستوى الضغط المستخدم على الصورة. تحتاج إلى التحقق من الأجزاء التي تبدو أكثر إشراقًا من البقية. فإذا وجدت أي أجزاء تبدو أكثر إشراقًا ، فتأكد أن الصورة تم تحريرها بواسطة أداوات تحرير الصور مثل برنامج فوتوشوب.

5. استخدم عرض البيانات الوصفية أو بيانات Exif

exifinfo

exifinfo

يمكنك أيضًا معرفة هل تم التلاعب بالصورة عن طريق التحقق من البيانات الوصفية أو بيانات Exif. اسمحوا لي أن أصف معلومات التعريف الخاصة بها أولاً.

عندما نلتقط صورة من خلال كاميرا أو هاتف ذكي ، تتم إضافة البيانات الوصفية مثل التاريخ والوقت ووضع الكاميرا والموقع الجغرافي ومستوى ISO وما إلى ذلك تلقائيًا.

في بعض الأحيان ، تعرض البيانات الوصفية أيضًا اسم البرنامج المستخدم لتحرير الصور. لعرض البيانات الوصفية أو بيانات Exif ، يمكنك زيارة موقع Exif Info. سيُظهر لك عارض البيانات الوصفية للصور عبر الإنترنت جميع البيانات الوصفية لصورة معينة. فإذا تم تحرير الصورة ، فستظهر لك الأداة عبر الإنترنت اسم البرنامج أو البائع.

قد يهمك أيضًا التعرف على: كيفية الكشف عن موقع التقاط الصورة بسهولة

كانت هذه هي أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان قد تم التلاعب في الصور باستخدام برنامج فوتوشوب أم لا. فإذا كنت تعرف أي طرق أخرى للعثور على “Photoshop Fakes” ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات.

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة لك في معرفة كيفية اكتشاف الصور التي تم تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات.

 

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top