ما الفرق بين معدلات العرض لشاشات 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز

ما الفرق بين معدلات العرض لشاشات 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز

مع إطلاق المزيد والمزيد من الهواتف الذكية مع شاشات عرض ذات معدل تحديث مرتفع ، يصبح الأمر محيرًا للغاية بالنسبة للمستهلك العادي لفهم الاختلاف وما إذا كانوا بحاجة إليه حقًا. لذلك ، في هذه المقالة ، دعنا نلقي نظرة على الفرق بين شاشات 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز ، إلى جانب أساسيات كل منها

 

 

ما هو معدل التحديث Refresh Rate ؟

قبل أن نصل إلى 90 هرتز و 120 هرتز ، تحتاج إلى فهم ما هو معدل التحديث Refresh Rate بالضبط. بالنسبة للمبتدئين ، فإن العرض على أي جهاز ، سواء كان ذلك على هاتف أو كمبيوتر ليس ثابتًا. بدلاً من ذلك ، تستمر دائمًا في التحديث لتحديث الشاشة بأحدث محتوى من المعالج.

 

لذلك ، يُعرف عدد مرات تحديث الشاشة لمحتواها في الثانية باسم معدل تحديث Refresh Rate تلك اللوحة المحددة. بعبارات أبسط ، فإن معدل التحديث هو عدد المرات التي سيعيد فيها عرض شاشة الكمبيوتر أو الهاتف رسم الصورة أو الإطار في كل ثانية.

لذلك ، كلما زاد معدل التحديث ، كانت الشاشة أكثر نعومة. يتم قياسه بـ Hertz  Hz  ، وفي الوقت الحاضر تتحمل معظم الهواتف الذكية وشاشات التلفزيون معدل تحديث 60 هرتز.

 

هل معدل التحديث Refresh Rate ومعدل الإطارات Frame Rate هو نفسه ؟

الآن ، قد يخلط العديد منكم بين معدل التحديث Refresh Rate ومعدل الإطارات Frame Rate. لكن لا ، إنها مصطلحات مختلفة على الرغم من ارتباطها ببعضها البعض. كما لوحظ ، فإن الأول هو المعدل الذي تقوم به الشاشة الخاصة بك بتحديث محتوياتها. وترتبط مباشرة بأجهزة العرض.

من ناحية أخرى ، يشير معدل الإطارات إلى عدد المرات التي يقوم فيها فيديو أو لعبة فيديو بتحديث إطاراتها. يعتمد ذلك على عوامل متعددة ، بما في ذلك معدل تحديث الشاشة وقدرات المعالج ومعدل الإطارات المقصود لملف الفيديو أو اللعبة نفسها.

إذا كان لديك لعبة تم تطويرها لدفع ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية ولديك شاشة عرض 120 هرتز أيضًا ، فستستخدم قدرتها الكاملة وتعمل بسلاسة بشرط أن يكون المعالج قويًا بما يكفي لدفع جميع الإطارات. وحيث أنها ستخفض معدل الإطارات في الثانية على شاشات معدل التحديث المنخفضة.

ماهو الاختلاف بين 60 هرتز مقابل 90 هرتز مقابل 120 هرتز

الآن بعد أن انتهينا من الأساسيات ، دعنا نأتي إلى النقطة الرئيسية – الفرق بين شاشات 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز. كما هو واضح من الشرح أعلاه ، تعمل شاشة 60 هرتز على تحديث الصورة 60 مرة في الثانية ، وتقوم شاشة 90 هرتز بتحديث الصورة 90 مرة في الثانية ، بينما تعمل شاشة 120 هرتز على تحديث الصورة 120 مرة في الثانية.

 

يعني معدل التحديث Refresh Rate الأعلى عرضًا أسرع ، مما يزيد من سلاسة الحركات الرسومية التي تظهر على الشاشة. مقارنة بشاشة 60 هرتز القياسية ، ستشعر لوحة 90 هرتز بسلاسة أكبر عند التمرير عبر واجهة المستخدم أو التصفح عبر الويب أو استخدام أي تطبيق أو لعبة تدعم معدل التحديث العالي.

وبالمثل ، فإن عرض 120 هرتز سيساعد على معدل إطار Frame Rate أعلى بكثير ، أي مضاعفة شاشات 60 هرتز القياسية ، مما يجعل الأشياء تبدو أكثر نعومة وسرعة ، دون أي تشويش. كما أن لديها ضبابية أقل في الحركة وجودة صور أكثر حدة قليلاً ، وبالتالي تقليل الضغط على عينيك.

قد تتأثر مشاهدة المحتوى الذي تم تحريره بتردد 90 هرتز أو 120 هرتز على لوحة 60 هرتز بتأثيرات التمويه . حيث أنه لا توجد مشكلة من هذا القبيل مع شاشات معدل التحديث العالية. يتم أيضًا تحديد الإطار الأول للحصول على معدل إطار أقصى يبلغ 60 إطارًا في الثانية ، بينما يزيد الحد إلى 90 إطارًا في الثانية و 120 إطارًا في الثانية اعتمادًا على معدل تحديث اللوحة.

 

هل تحتاج إلى هاتف بشاشة 90 هرتز أو 120 هرتز؟

الآن بعد أن يتجه العالم ببطء نحو الهواتف الذكية ذات شاشات معدل التحديث العالية ، هل تحتاج حقًا إلى واحد لنفسك؟
بينما أصبحت ميزات مثل 90 هرتز و 120 هرتز تدريجيًا مصطلحات تسويقية شائعة ، فإننا لا نقترح شراء هاتف بناءً على معدل تحديث الشاشة فقط. حتى لو تم اختصارها بالكامل إلى الشاشة ، فإننا ما زلنا نفكر في عوامل أخرى ، بما في ذلك الجودة الشاملة والدقة والتباين وسلسلة الألوان ، إلخ.

علاوة على ذلك ، فإن النعومة الإضافية التي تحصل عليها مع هذه الشاشات الفاخرة تأتي مع مجموعة من العيوب الخاصة بها. أولاً ، دفع المزيد من الإطارات يوفر ضغطًا أكبر على المعالج ويتطلب أيضًا تشغيل المزيد من الموارد. وبالتالي ، قد يكون له تأثير كبير على عمر البطارية.

علاوة على ذلك ، ليس لدينا ما يكفي من المحتوى المصمم لشاشات معدل التحديث العالية. لا يزال يتم تسجيل معظم مقاطع الفيديو والأفلام بمعدل إطارات منخفض ، ولا تزال خدمات البث مثل Netflix و Prime Video لا تقدم أي دعم لها.

تم تحسين عدد قليل من الألعاب في السوق ، مثل PUBG Mobile و Asphalt 9 ، لتقديم معدلات إطارات أعلى. لذا ، إذا كنت لاعبًا محترفًا وتريد الاستمتاع بألعاب أكثر سلاسة وواجهة مستخدم أكثر أناقة ، فستكون جيدًا مع هاتف به لوحة 90 هرتز أو 120 هرتز. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا داعي للاندفاع إلى الترقية الى اجهزة اعلى من ذلك . ان نال المقال افادتك لاتنسى مشاركته لافادة به

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top