مشروبات مفيدة لتسهيل الولادة الطبيعية

متابعة _ لمى نصر:

آلام الولادة .. يقال أنها تعادل كسر 42 عظمة، وهي ثاني أكثر الآلام إيلاماً بعد الحرق حياً!… ومع ذلك، عندما ترى الأم مولودها الجديد لأول مرة، فإنها تنسى كل الألم الذي تعاني منه.. لذا فإن مصطلح “الأم الخارقة” ليس من أجل لا شيء لأن الأمهات لديهن قوى خارقة.

سنقدم لكن اليوم، أيها الأمهات، قائمة بأهم المشروبات التي ستساعدك على تعزيز عملية الولادة الطبيعية وتخفيف الألم.

1. شاي أوراق التوت الأحمر: هذه وصفة تقليدية تم استخدامها لعدة قرون. ومع ذلك، على الرغم من الاعتقاد العام بأن الصيغة مبررة ومدعومة علمياً، وجدت بعض الأبحاث حول فعاليتها أن الشاي غير مهم في تعزيز وتحفيز المخاض، ولكن في نفس الوقت، لم يكن للشراب أي آثار سلبية على المرأة الحامل أو جنينها.

2. عصير الأناناس الطبيعي: يحتوي لب فاكهة الأناناس الطازجة على إنزيم خاص يسمى البروميلين، والذي له العديد من التأثيرات المحتملة على الجسم، بما في ذلك تحطيم بعض الأنسجة المحيطة بالجنين، وبالتالي تحفيز وتسهيل المخاض.

3. زيت الخروع: إنه أحد المشروبات المشهورة والمعززة للولادة لأنه يحفز المخاض ويساعده. تظهر هذه الدراسات أن نسبة عالية من النساء اللواتي يتناولن زيت الخروع يلدن خلال 24 ساعة من تناول زيت الخروع. لكن يجب عليك استشارة طبيبك أولاً. يمكن أن يكون لزيت الخروع آثار جانبية مزعجة للغاية.

4. زيت زهرة الربيع المسائية: إنه مشروب زيتي موصى به بشدة لتعزيز الولادة الطبيعية. أظهرت إحدى الدراسات أن هذا الزيت يساعد في تسريع بدء المخاض ويزيد من تحضير عنق الرحم للولادة الطبيعية. من ناحية أخرى، أظهرت دراسات أخرى أن هذا الزيت ليس له تأثير طفيف على الولادة، ولكن أظهرت دراسات قليلة فقط أن هذا الزيت له تأثير سلبي على الحمل. يمكن أخذ الزيت في شكل كبسولات أو تدليكه مباشرة في عنق الرحم بالزيت في الأسبوع الأخير قبل الولادة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top