مسلسل الحفرة Diziler çukur – Se: 1 to 4 – كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن المسلسل المميز

مسلسل الحفرة Diziler çukur – Se: 1 to 4 – كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن المسلسل المميز

 

مشاهدة المسلسل بجودة عالية من موقعه الرسمي

مشاهدة المسلسل مترجم بجودة عالية

مشاهدة المسلسل مدبلج بجودة عالية

 

إعلان المسلسل

 

Vidtube.top

لمتابعة أخر الأخبار الفنية

 LEBANON Magazine

Vidtube

 

قصة مسلسل الحفرة

مسلسل الحفرة Çukur ” تشوكور” هو مسلسل تركي درامي، وهو أحد مسلسلات الأكشن، الإثارة، الجريمة والعصابات لذلك فهو غير مناسب للأطفال بسبب وجود مشاهد عنيفة بالنسبة لهم، تم تصويره في إسطنبول، أضنه، باريس وألمانيا، عُرض لأول مرة في الثالث والعشرين من أكتوبر عام 2017م على قناة Shaw TV، عدد حلقاته 101 حلقة، ومدة الحلقة الواحدة 120 دقيقة تقريبًا، من إخراج سنان أوزتورك وتأليف الكاتب التركي جوكهان هورزوم مؤلف فيلم الزنزانه 7.

تدور أحداث مسلسل الحفرة حول حي في مدينة إسطنبول يسمى الحفرة ويقع تحت سيطرة عائلة “كوتشوفا” وبزعامة “إدريس” كبير هذه العائلة التي تعمل على مساعدة أهالي الحي وحمايتهم مع وضع قواعد صارمة لهم مثل منع تجارة المخدرات، ومع مرور الأحداث يقرر “ياماش” الإبن الأصغر لإدريس اعتزال الحي والسفر لمكانٍ أخر ليعيش حياة هادئة بعيدًا عن المشاكل حيث يقابل فتاة جميلة، محبة للحياة ولديها أحلام كبيرة تدعى “سنا” ليقع في حبها ويقرر الزوراج بها، إلا أن والدة ياماش وتدعى “سلطان” تقنعه بالعودة إلى الحفرة وترك حبيبته وذلك بعد إستيلاء جماعة أخرى على حي الحفرة، وبعدها تبدأ المغامرات والأحداث المثيرة والمشوقة.

 

ما معنى شعار مسلسل الحفرة؟

يظهر في بداية المسلسل وشم الحفرة الشهير <…> اللذي لاقى رواجًا كبيرًا في المجتمع التركي، وأصبح يطبع على الملابس والسيارات ويوشم على الجسم، ومعنى شعار مسلسل الحفره له تفسيرين اثنين، فالمعنى الأول يشير إلى أن الثلاث نقاط تعبر عن قيم الصداقة، الشجاعة والرجولة، أما الأسهم التي على طرف الوشم فتعبر عن التزام الناس بهذه القيم وعدم خروجهم عنها وإلا فإنهم يعتبرون خونه للحفرة. والمعنى الثاني يشير إلى أن النقاط الثلاث تعبر عن (لم أرَ، لم أسمع ولم أتكلم) بينما تعبر الأسهم على أطراف وشم الحفرة عن أن كل الأمور التي تحدث في حي الحفرة تبقى فيه ولا يسمح بخروجها.

 

أبطال مسلسل الحفرة

شارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل الحفرة كل من: أراس بولوت اينيملي، ديلان جيجك دينز، أركان كولتشاك كوستنديل، أونير اركان، إيرجان كيسال، رضا كوجا أوغلو وألبيران دويماز، كما شارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل الحفرة كل من: نجيب ميملي، تانسو بشار، بيركاي أتيش، بوراك سيرجن وأركان أوجي، أما الجزء الثالث فشارك فيه جيهانجير جيهان وداملا سونماز وغيرهم، وفيما يأتي أبرز أبطال مسلسل الحفرة:

 

إيرجان كيسال

قام بدور (إدريس)، الطبيب والمخرج والكاتب والممثل التركي إيرجان كيسال، ولد عام 1959م في نوشهر – تركيا، تخرج من كلية الطب من جامعة إيجه عام 1984م، مثّل لأول مرة في فيلم بعيد، من أعماله مسلسل الحفرة ومسلسل الجحيم الباردة، حاز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان جولدن بول السينمائي عام 2013م بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

 

بريهان سافاش

قامت بدور (سلطان زوجة إدريس)، ممثلة تركية، تلفزيونية وسينمائية، ولدت في الرابع عشر من يونيو 1955في الفاتح – تركيا، تخرجت من كلية الفنون في جامعة إسطنبول، بدأت مسيرتها الفنية عام 1970م، من أهم أعمالها مسلسل مجنون ليلي، مسلسل الدولة العثمانية العميقة، مسرحية روميو وجوليت ومسرحية الأميرة الصغيرة، حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان أنطاليا السينمائي عام 1974م.

 

نجيب ميملي

قام بدور (جومالي)، ممثل تركي مسلم، ولد في السابع والعشرين من مايو لعام 1980م في مدينة أضنة – تركيا، بدأ مسيرته الفنية عام 2005م، من أهم أعماله دوره في المسلسل التاريخي الضخم حريم السلطان في عام 2017م.

 

أراس بولوت اينيملي

قام بدور (ياماش)، ممثل تركي مسلم ولد في الخامس والعشرين من أغسطس عام 1990م، درس هندسة الطيران في جامعة إسطنبول التقنية، من أهم أعماله مسلسل على مر الزمان ومسلسل الحفرة، حصل على جائزة أفضل ممثل لعام 2018م في حفل جوائز الفراشة.

 

بيركاي أتيش

قام بدور (محسون)، ممثل تركي مسلم، ولد في السابع عشر من شباط عام 1987م في مدينة إسطنبول – تركيا، درس في كلية الفنون الجميله في جامعة معمار سنان، من أهم أعماله مسلسل شوارع إسطنبول ومسلسل أمي، كما شارك في عدة أفلام مثل فيلم معجزة وفيلم لم تنتهي الذي قدم عام 2013م.

 

أونير أركان

قام بدور (سليم)، ممثل تركي، ولد في الرابع من يناير عام 1980م في مدينة إزمير – تركيا، بدأ التمثيل وعمره خمسة عشر عامًا، من أعماله فيلم شجرة الكمثرى البرية وفيلم ركوب السجادة السحرية.

 

رضا كوجا أوغلو

قام بدور (عليشو)، ممثل تركي مسلم، ولد في التاسع عشر من مارس عام 1979م في مدينة إزمير، بدأ العمل كممثل في عام 2001م، من أهم أعماله مسلسل في الداخل، مسلسل عودة مهند، ومسلسل القبضاوي، حاز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الفانوس السحري عام 2001م.

 

أركان كولتشاك كوستنديل

قام بدور (فارتولو سعد الدين)، ممثل، كاتب، مخرج ومغني، تركي الجنسية ومسلم الديانة، ولد في السادس عشر من يناير عام 1983م ويقيم في مدينة بورصه في تركيا، بدأ مسيرته الفنية عام 2005م، تخرج من قسم المسرح في جامعة معمار سنان، وكان أول أعماله المسلسل التركي الشهير وادي الذئاب، حصل على جائزة ممثل العام عن مسرحية Aut.

 

ديلان جيجك دينيز

قامت بدور (سنا)، ممثلة وعارضة أزياء تركية مسلمة على الأغلب، ولدت في الثامن والعشرين من فبراير عام 1995م في مدينة سيواس التركية، شاركت في مسلسل بنات شمس، إلا أنها نالت شهرةً كبيرة في تركيا والوطن العربي والعالم بسبب أداءها لدور سنا في مسلسل الحفرة، أحرزت المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال تركيا عام 2014م بعد أمينة جولشن.

 

بوراك سيرجن

قام بدور (بايكال) ممثل تركي ولد في التاسع من فبراير عام 1961م في مدينة أنقره، حاز على شهرة واسعة في الوطن العربي بسبب أداءه لدور بشير آغا في مسلسل عشق وجزاء.

 

Leave a Reply

Scroll to Top