تشكيل مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح من 19 عضواً

تشكيل مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح من 19 عضواً

 

أصدر عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، قراره بتشكيل مجلس الأمناء الموسع للهيئة العربية للمسرح، والذي يتكون من 19 عضواً.

وهم وفق التسلسل الحروفي: د. جبار جودي، العراق، ود. حبيب غلوم، الإمارات، ود. حسن رشيد، قطر، وخالد جلال، مصر، ورفيق علي أحمد، لبنان، ود. سامي الجمعان، السعودية، ود. سعد يوسف، السودان، ود. سعيد السيابي، عُمان، وعبد الفتاح سوليه، موريتانيا، ود. عجاج سليم، سوريا، ود. عز الدين بونيت، المغرب، وعلي الفلّاح، ليبيا، وفتحي عبد الرحمن، فلسطين، ود. معز المرابط، تونس، ومحمد المنصور، الكويت، ود. محمد بو كراس، الجزائر، وهايل المذابي، اليمن، وهزاع البراري، الأردن، ويوسف الحمدان، البحرين.

المشهد المسرحي العربي

صرح الأمين العام إسماعيل عبد الله بهذه المناسبة قائلاً: “يأتي تشكيل هذا المجلس الموسع تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي استقبل في الأول من مارس وفد الهيئة العربية للمسرح، وكان في مقدمة هذه التوجيهات تشكيل مجلس أمناء موسع من أصحاب المعارف والخبرات المسرحية العربية المتنوعة، والذين يلعبون دوراً مؤثراً في المشهد المسرحي العربي، ليكون هذا المجلس الجهة الاستشارية لعمل الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح”.

الأمين العام إسماعيل عبد الله - اليوم

وأضاف أنه ومن باب ترشيق العمل، ستكون مدة عضوية المجلس عامين، من بداية مايو 2023 حتى نهاية أبريل 2025، حيث يجتمع المجلس مرتين في العام بناءً على دعوة يوجهها الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وسيعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في شهر مايو القادم في الشارقة، حيث سيشهد عمل الهيئة حيوية جديدة خدمة للمسرح العربي عامة، وفي مفاصل عديدة.

المسرحي د. سامي الجمعان - اليوم

الهيئة العربية للمسرح

عبر المسرحي د. سامي الجمعان عن سعادته كونه ضمن كوكبة لامعة من الأسماء المهتمة بالمسرح، وتمنى أن يوفق وبقية الأعضاء لصناعة فرق واضح بتقديم أُطروحات ترتقي بالأماني والتطلعات، تأكيدا لهوية المسرح العربية فالهيئة العربية للمسرح في الشارقة قدمت ولا زالت مبهرة ونافذة، واستطاعت أن تسلط الضوء على أسماء عربية لها ثقلها المسرحي، والقادم أجمل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح الذي يحرص دائما على تقصي المفيد والمنجز لتقديم حراك ثقافي مسرحي مميز.

 

لمزيد من المقالات 

ثقافة عامة

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top