ما هي طرق غسل الملابس المصنوعة من الصوف.. جربيها

متابعة-سوزان حسن

عندما تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض ، يتدافع معظم الناس على ارتداء سترات من الصوف للتدفئة ، لكن العديد من النساء يقلقن من تنظيف الصوف لأنهن لا يعرفن الطريقة الصحيحة لتنظيفه حتى لا تتلفه حيث من المعروف أن الصوف حساس وقد يتقلص أو ينتفخ عند تعرضه لظروف غير مناسبة لذا سنقدم لك في هذا المقال طريقة غسل الملابس المصنوعة من الصوف .

1- اقرأ ملصقات العناية بالملابس:
يجب عليك دائمًا التحقق من ملصقات العناية بالملابس قبل غسل الصوف لا ينبغي غسل بعض الصوف إذا لم تستطع غسل ملابسك ، فلا داعي للقلق ، فبعد غسلها وتجفيفها ستنظف دون نقعها أو تشبعها بالكثير من الصابون.

2- تنظيف البقع:
من السهل تنظيف البقع الموجودة على الملابس الصوفية ، خذ القليل من منظف الغسيل واخلطه بالماء البارد ، ثم ضع خليط الصابون على البقعة فقط ، وحاول إبقاء بقية الملابس جافة قدر الإمكان ، وربت على البقعة بيديك واسمح للصابون بالاتصال بمنطقة الألياف ، لكن لا تفركه لأن ذلك قد يتلفه بعد ذلك ، اتركه يجف بشكل طبيعي ، وضعه في مكان يمكن أن يصل إليه الهواء حتى تتنفس الألياف.

3- ينقع في ماء بارد:
إذا كان ملصق العناية بالملابس يشير إلى أنه قابل للغسل في الغسالة ، فيجب عليك دائمًا نقع الملابس في حوض من الماء البارد لمدة ساعة تقريبًا قبل وضعها في الغسالة حتى تتأكد من امتصاص الألياف الماء حيث يمنع الصوف الذي في الغسالة من الانكماش.

4- استخدم منظف لطيف:
ألياف الصوف حساسة للغاية ويمكن أن تتلف بسهولة بسبب المواد الكيميائية القاسية ، مثل تلك الموجودة في بعض منظفات الغسيل وللحصول على أفضل النتائج ، استخدم معطرًا منظفًا معتدلًا خاليًا من المكونات الصناعية القاسية مثل مزيلات البقع والتبييض والمنظفات القاسية كلما كان المنظف طبيعيًا ، كان يعمل بشكل أفضل.

5- نظف بالمكعبات:
إذا كنت تفضل وضع المنظف مباشرة في الغسالة بدلاً من الدرج ، قم بشراء مكعبات منظفة موثوقة حيث لا ينبغي أبدًا وضع منظف الغسيل مباشرة على الملابس الصوفية لأنه قد يتلف الصوف وينتشر في جميع أنحاء الغسالة.

6- استخدم درجة حرارة معتدلة:
ارتفاع درجة الحرارة هو السبب الرئيسي لانكماش الصوف ، ويتم غسل قمصان الكبار عند 40 درجة مئوية ، وتصبح بحجم قمصان الأطفال عند إخراجها من الغسالة ، ودرجة الحرارة 30 درجة مئوية هي أقصى درجة حرارة مسموح بها عند استخدام الصوف من الأفضل استخدام درجة حرارة أقل من درجة الحرارة هذه.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top