متابعة -زهراء خليفة

البقول هي إحدى المجموعات الغذائية الفريدة الغنية بالقيمة الغذائية ، وتتميز باحتوائها على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية والمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الفاصوليا

من البذور الصالحة للأكل بعد التجفيف ، وهي غذاء صحي ومغذي ، فضلاً عن كونها غذاء صديق للبيئة وصديق للبيئة. أكثر الأنواع المألوفة لدينا هي الفاصوليا والبازلاء والعدس ، ولكن يوجد في الواقع 11 نوعًا.

الفاصوليا مصدر مهم للبروتين تحتوي الفاصوليا على الكثير من البروتينات المهمة للجسم ، طالما أنها من النوع النباتي ، مما قد يجعلها غذاء استثنائيًا للنباتيين والذين لا يستهلكون كميات كافية من اللحوم أو الأسماك أو منتجات الألبان. يمكن استخدامه في مجموعة

متنوعة من الأطباق مثل الحساء والمرق والأطباق النشوية والسلطات أو كجزء من مقبلات رئيسية. نظرًا لأنه أرخص من اللحوم ، يمكن استخدامه لتقليل كمية اللحوم التي يتم تناولها والحصول على جزء البروتين اليومي مع دهون أقل.

مصدر ممتاز للألياف تعتبر الفاصوليا مصدرًا عاليًا للألياف الغذائية ، وهو أمر مهم لـ: يعزز صحة الجهاز الهضمي والهضم. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان. يمكن أن يغطي تناول الفاصوليا

بعضًا من حصصك اليومية من الخضار والفاكهة ، حيث تعادل حصة واحدة من الفاصوليا حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من الفاصوليا المطبوخة ، أو حوالي 80 جرامًا.

عند تناولها بكميات أكبر ، يمكن أن تُحسب إلى خمس حصص من الخضار والفواكه ، لأنها تحتوي على كميات متشابهة تقريبًا من الألياف والفيتامينات والمعادن.

البقوليات مصدر هام للحديد

تعد البقوليات أحد أهم مصادر الحديد من النوع النباتي، وهنا قد تكون غذاء مناسب للنباتيين الذين يبحثون باستمرار عن مصادر غنية بالحديد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top