متابعة -زهراء خليفة

تتكون أجسامنا من 70٪ من الماء ، لذلك نحتاج إلى الماء للبقاء رطبًا طوال العام ، وتشير الدراسات إلى أن شرب كمية كافية من الماء يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ، وتجنب العدوى ، وتعزيز صحة العظام ، والحفاظ على الصحة العامة ، لذلك لا بد من شرب الماء بانتظام ، قد لا تشعر بالعطش حتى الشتاء ، في هذا التقرير نكتشف كيف يمكن أن يؤثر نقص الماء في الشتاء على جسمك

ماذا تفعل إذا كنت تشرب كمية أقل من الماء في الشتاء؟ يقلل الطقس البارد من التعرق ، لذلك نميل إلى التغاضي عن أهمية الحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء.

عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، يكون جسمك عرضة للعديد من المشاكل الصحية، أضرار قلة شرب المياه على أجسامنا.

العطش ضعيف

عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، تقل قدرتك على العطش ونتيجة لذلك لا تدرك حالة الترطيب لديك ، لذا اشرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء يوميًا لتجنب هذه المشكلة.

جلد جاف هل تجف بشرتك في الشتاء؟ السبب الرئيسي لجفاف الجلد في الشتاء هو نقص الماء ، فلا يمكننا حبس الرطوبة في الشتاء الجاف ، لذلك حتى لو لم نتعرق كثيرًا ، فسيفقد الجلد رطوبته بشكل غير محسوس.

كيفية محاربة الجفاف لتجنب الجفاف في الشتاء: تأكد من شرب كمية كافية من الماء عن طريق ضبط التذكيرات جرب إضافة مشروبات أخرى ، مثل عصير البطيخ وعصير الحمضيات وعصائر الفاكهة الأخرى. – يميل الناس إلى الخلط بين الجوع والعطش وينتهي بهم الأمر إلى الإفراط في تناول الأطعمة التي لا ينبغي لهم تناولها.

لذلك في المرة القادمة التي تشعر فيها بالجوع ، اشرب الماء قبل تناول أي شيء. رطب جيدًا واشرب الكثير من الماء إذا ظهرت على بشرتك علامات الجفاف. في الشتاء أم لا ، يجب أن تشرب كمية كافية من الماء بشكل منتظم لتجنب المضاعفات مثل الجفاف الذي يمكن أن يعرض صحتك للخطر.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top