ما الأجمل فساتين الأعراس البسيطة أم الثمينة؟ وما السبب؟

متابعة-جودت نصري

 

تسعى كل عروس في يوم زفافها لتكون ملكة متوّجة تخطف الأنظار بجمالها وأناقة فستانها، لذلك تبحث عن أفضل موديلات فساتين الزفاف ذات التصميم المميّز لإطلالة ساحرة في يومها الذي لن يتكرّر، برزت هذا الموسم مجموعة من أرقى الفساتين ذات الأشكال المختلفة التي تلبّي جميع الأذواق والمقاسات لأشهر المصمّمين حول العالم، لكن يبقى السؤال الأكثر تكرارا على لسان كل عروس، أيهما أجمل فساتين الأعراس البسيطة أم الثمينة؟

أجمل فساتين الأعراس لإطلالة مثالية

هل اقترب موعد زفافكِ ولازلت تبحثين عن فستان الأحلام؟ ولا تعرفين إن كنتِ ستختارينه بسيطاً أم ثميناً؟ ولكن رغم هذا لا مانع على الإطلاق من اللجوء إلى الفساتين المصمّمة من أقمشة مختلفة مثل التول، الساتان وغيرها… حتى تختاري ما يعجبكِ.
إن التسوّق لفستان الزفاف عملية صعبة جداً، وتتطلّب بحثاً كثيفاً سواء اخترته بسيطاً أم ثميناً. أولاً عليكِ اختيار القماش والقصة والستايل، إضافة إلى مصمم الأزياء أو الماركة التي تناسبكِ، لأن أسلوب الفستان ينعكس على شخصية العروس.
حلم كل فتاة هو أن تجد أجمل فساتين الأعراس وهي دائما في حيرة من أمرها حيث السؤال الدائم أيهما أجمل فساتين الأعراس البسيطة أم الثمينة؟ ولماذا؟على الرغم من أن اتجاهات فستان الزفاف تتغيّر من موسم إلى آخر، بحيث يتم إنشاء تصميمات جديدة خارجة عن المعروف، إلا أن هناك بعض موديلات فساتين الأعراس التي تواكب الموضة دائماً، وتكون دائماً المفضلة لدى العروس. تعتبر الفساتين البسيطة كلاسيكية وأنيقة، كما تمنحكِ إطلالة مثالية تجعلكِ محطّ أنظار الجميع. إضافة إلى ذلك، تصّنف من الفساتين التي دائماً ما تكون عصرية.
يعتبر فستان الزفاف الذي يشبه البوق من التصاميم البسيطة المفضلة لدى الفتيات. إنه نوع الفستان الضيّق على مستوى الخصر والفخذين ويتّسع تدريجياً تحت حدود الركبتين. كذلك، يشبّه الفستان قصة حورية البحر. أما قماش الدانتيل فهو واحد من أجمل أنواع الأقمشة التي لا تنفد أبداً في جميع المواسم، إنها تضيف لمسة أنثوية ورومانسية على فستانكِ وتعزّز جماله.
الفساتين ذات التطريز الناعم عادة ما تكون بسيطة للغاية وتجعلكِ تشعرين بالراحة، كما تتميّز الفساتين بقصة “الشير باك” بالظهر الشفاّف المصمّم من قماش ساحر، الأمر الذي يجعلكِ جذّابة إلى أقصى الحدود. في حال كان حفل زفافكِ على شاطئ البحر أو بالقرب منه، لابدّ أن تختاري فستان يتماشى مع البحر ويكون عادة مصمماً من أقمشة خاصة مثل الحرير أو الشيفون. هذه الأنواع من الأقمشة تسمح لكِ بالتحرّك بحرية وبسهولة وتوفر لكِ الراحة التامة. لستِ بحاجة إلى فستان ثقيل على الرمال. ولكل عروس عصرية ولا تحب فساتين الأعراس التقليدية، لابد أن تختاري الفستان البوهيمي. إن الستايل البوهيمي يعود إلى زمن الستينيات والسبعينيات. تتميّز هذه الفساتين بالأقمشة الخفيفة والشفافة وقماش الدانتيل وتمنحكِ الراحة.

أجمل فساتين الأعراس بالأسلوب الفخم

تتميز فساتين الأعراس الثمينة بالأقمشة المستخدمة لتصميمها مثل الأورجانزا، الساتان والشيفون وغيرها… التي تعتبر من أجمل أنواع الأقمشة. كما تعتبر فساتين الأعراس الثمينة من الفساتين التي تبرز شكل الجسم. هي مثالية للعروس الجريئة والقوية وتضمن لها إطلالة جذابة. تستخدم أقمشة مختلفة لتصميمها مثل الأقمشة الشفّافة، الشيفون والتول وغيرها وهي مثالية مع فستان بقصة الـ V في الجزء الأعلى. كذلك هي فساتين غير تقليدية وغير اعتيادية.
تمنحكِ الفساتين الثمينة إطلالة ساحرة تجمع بين الأناقة والجمال إذ تتميّز بأسلوبها الفخم. هي فساتين غنية ومنفوشة وفخمة تتميّز بتطريزات ناعمة وغير مبالغ فيها، وهي تعتبر مثالية للعروس القوية.
تتميّز فساتين الأعراس الثمينة الرومانسية بأقمشتها الفخمة التي تجمع بين التول والدانتيل. تمنحكِ هذه الفساتين لمسة أنثوية فاخرة خصوصاً إن كانت التنورة مصممة من قماش التول. هذه الفساتين مثالية للعروس الرومانسية. الجدير بالذكر أن هناك فرق كبير بين قصات فساتين أعراس وستايلات فساتين أعراس. تختلف أنواع قصات فساتين الأعراس لتناسب كافة الأذواق فمنها قصة حورية البحر وقصة على شكل حرف الـ A وعلى القصة المستقيمة وغيرها. أما ستايلات الفساتين، فهي تختلف من حيث الأقمشة والموديل والشكل وغيرها.
هناك عدة ستايلات فساتين أعراس منها الرومانسية، الكلاسيكية، الفخمة والبسيطة وغيرها.. حتى تختاري الأقرب إلى ذوقكِ وشخصيتكِ وتحصلي على إطلالة ساحرة في يومكِ الكبير.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top