ما أفضل طريقة صحية لشرب القهوة؟.. مع حليب أو بدونه

متابعة -زهراء خليفة

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شهرة في العالم ، ولكن الناس يشربونها بطرق مختلفة ، حيث يفضل البعض الأسود دون إضافة أي شيء لمساعدتهم على البقاء مستيقظين ومركزين ، بينما يفضل البعض الآخر إضافة شيء يجعلهم يشعرون بالاستساغة ، مثل الحليب في كوب.

كان هناك نقاش صحي حول الآثار الصحية لإضافة الحليب لمعرفة ما إذا كان مفيدًا أو يجعل فنجانًا من القهوة عديم الفائدة. تشير التقديرات إلى أن سكان العالم يشربون

ما معدله 2.25 مليار فنجان قهوة يوميًا ، ويستهلك الأمريكيون وحدهم 400 مليون فنجان يوميًا.

أدى إضافة الحليب إلى انخفاض المحتوى المضاد للأكسدة في مشروبات القهوة ، والتي من المعروف أن لها فوائد صحية. أما بالنسبة للراغبين في إنقاص الوزن ، فالحليب ليس لهم لأنه يضيف سعرات حرارية إلى الكوب الذي يشربونه.

إذا لم تقم بإضافة السكر ، فربما لن يحتوي فنجان القهوة السوداء على أكثر من ثلاثة أو أربعة سعرات حرارية ، أي لا شيء تقريبًا.

لكن الحليب لا يخلو من الفوائد ، لأنه يلعب دورًا في المساعدة على تقليل حموضة القهوة مما له تأثير إيجابي على المعدة. يمكن أن يضيف الحليب أيضًا مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية إلى فنجان القهوة ، خاصةً

إذا كان الشخص غير مهتم بفقدان الوزن. حتى لو أراد الإنسان إنقاص وزنه ، يمكنه إضافة حليب قليل الدسم أو منزوع الدسم للاستفادة من البروتين والكالسيوم الذي يحتوي عليه ، وهما مكونات مفيدة لصحة العظام.

نظرًا لأن شرب القهوة بدون حليب يمكن أن يؤدي إلى التركيز واليقظة ، يجب على الأشخاص القلقين بشأن الأرق بسبب التحفيز إضافة بعض الحليب إلى فنجان قهوتهم.

لكن الأشخاص الذين يضيفون الحليب قد يعانون من الإسهال ، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية من اللاكتوز ، لذا فإن الآثار الصحية لإضافة الحليب تختلف من شخص لآخر.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top