مامصير الأجهزة القديمة التي تشتريها شركة آبل؟.. ستفاجئك الإجابة

متابعة- بتول ضوا

غالباً ما يعمد الكثير من صناع وشركات الهواتف المحمولة إلى شراء الأجهزة القديمة، لكن هل تسائلت عن سبب الرغبة في شرائهم الهواتف القديمة. وما الذي سيفعلونه بها عند شرائهم لها؟

وفقًا لتقرير نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال ، فإن شركات الاتصالات تشتري جهاز iPhone القديم الخاص بك وتقوم بتحديثه وتبيعه من جديد، لكن العملية تمر بعدة مراحل.

يتم بيع ثلثي الهواتف التي تصل إلى منشأة تاجر الجملة، بينما يذهب الجزء الآخر إلى الشركات المتخصصة في تنظيف الهواتف وتجديدها وبيعها إلى مشتري “أمازون” أو “باك ماركت”، هو سوق شهير للهواتف المحمولة المستعملة.

تبدأ عملية التجديد بمسح البيانات وتصنيفها، حيث يقوم برنامج خاص بحذف جميع البيانات التي تركها المالك السابق.

ثم يقوم العمال بعد ذلك بإجراء اختبارات على الأجهزة للتأكد من أن كل شيء يعمل، مثل الميكروفونات ومكبرات الصوت والشاشات والكاميرات والأزرار وأجهزة الراديو والمزيد. وخلال هذه الخطوة، يقومون أيضًا باختبار البطارية.

فالأجهزة التي تعمل ببطارية بنسبة 80٪ أو أقل، مما يعني انخفاضاً بنسبة 20٪ أو أكثر في قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة، يتم وضعها جانباً وإعادة بيعها في مكان آخر بسعر مخفض.

ولتنظيف المعدات، يستخدم العمال فرشاة الأسنان للوصول إلى الشقوق، واستخدام الأدوات البلاستيكية لإزالة الملصقات، واستخدام معقمات الأيدي والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لمسح الشاشات.

ثم يتم بعد ذلك فحص الهاتف وتعيين نقاط لتحديد السعر بناءً على مدى نظافة الجهاز وخلوه من الأعطال والخدوش. بعد ذلك ، يضع العامل الهاتف النظيف في حقيبة مبطنة ويربط صندوقاً به كابل شحن جديد.

عادةً ما تقوم مواقع بيع الهواتف المحمولة مثل Backmarket بتسعير المنتجات المجددة بناءً على الدرجة النهائية، أي أقل بنسبة 20٪ إلى 30٪ من سعر التجزئة لهاتف جديد.

Leave a Reply

Scroll to Top