ماذا يعني أن ترى نفس الشخص في منامك يومياً؟

ماذا يعني أن ترى نفس الشخص في منامك يومياً؟

 

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل الإنسان يحلم بشخص ما يعرفه، ويمكن أن يعتمد معنى الحلم على ما حدث في الواقع أيضاً..

حيث أشار بعض الخبراء إلى أن الحلم بصديق يمكن أن يكون انعكاساً لما تشعر به تجاهه في الواقع، أو قد يعود لاهتمام النائم بهذا الشخص أو لربما يمر هذا الصديق بوقت عصيب ويحتاج إلى المساعدة.

ويوجد تفسير آخر يشير إلى أن الحلم بشـخص ما، قد يكون نتيجة إنه يشبه النائم فى بعض صفاته الشخصية، وقد قال المعالج النفسي ومحلل الأحلام” Carder Stout “في مقال له بعنوان “Goop”: إذا كنت تحلم بصديق مقرب، ففكر في أقوى سمات شخـصيته. وإذا كنت تعتقد أنه متواضع فأنت تحلم بالجانب المتواضع بشـخصيتك ويمكن أن يختلف معنى الحلم أيضاً اعتماداً على الظروف التي تواجه فيها الشخص الذي تحلم به”.

وقالت الدكتورة ماجا شيدل، أخصائية علم النفس السريري والمؤسس المشارك لعيادة النوم الجيد :”إن الحلم بشـخص نعرفه ظاهرة شائعة، وذلك لأن علاقتنا مع الآخرين غالباً ما تؤثر علينا، لكن لا يوجد دليل يساعد على تفسير معاني أحلامنا بشكل عام، لأن كل حلم يتوقف على ظروف وعواطف كل شخص يحلم..لذلك فإن شخص ما يحلم يحلم برئيسه لا يعني أن لديه مشاعر خفية تجاهه – بل قد يعني فقط أنه حريص على إثارة إعجابه فى العمل”.

ومع ذلك، لفتت إلى أنه في بعض الحالات، قد يكون الحلم بشـخص تعرفه علامة على شيء صادم أو كارثي وهذا يتوقف على طبيعة الحلم”.

وقال الدكتور شايدل: “إذا تكررت رؤية الشـخص لكوابيس يظهر فيها أشخاص يعرفهم فى الوقت الحالى أو الماضى، قد يشير ذلك إلى اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) “، لذلك يرى هؤلاء فى كوابيسه، وهنا يجب استشارة طبيب نفسي”.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top