لهذه الأسباب.. تجنب توبيخ طفلك أمام الآخرين

متابعة -زهراء خليفة

يمكن أن يؤدي إهانة طفلك علنًا إلى تعميق مشاعر الدونية لديه والتأثير على تقديره لذاته ، ولكن هناك طرقًا أخرى لتأديب طفلك وتصحيح سلوكه على المدى الطويل تكون أكثر فاعلية ولطفًا من التوبيخ.

توضح صحيفة Elmundo الفرنسية أن أساليب الانضباط الأسري تختلف ، لكن الخبراء يولون المزيد والمزيد من الاهتمام لهذه القضية ، ويقيمون تأثيرها على النمو المعرفي للأطفال وفهم احتياجاتهم ، من بين جوانب أخرى.

تؤثر على احترام الذات

تعتبر الطفولة وقتًا مليئًا بالتحديات لأن الأفكار يتم بناؤها باستمرار ، لذلك يجب النظر إليها بشكل مختلف: هل يحب الشخص البالغ أن يوبخه رئيسه أمام الآخرين؟ لا يتم توبيخ العوامل الاجتماعية فحسب ، بل تؤثر أيضًا على الإحراج الذي تسببه.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأطفال الذين لم يدركوا نقاط قوتهم بعد يختلفون عن الأطفال الذين يفهمون تمامًا قدراتهم. سيؤدي التوبيخ العام إلى زيادة إحساسهم بالدونية ويجعلهم يشعرون بالارتباك والضعف الشديد عندما يكشفون عن “أخطائهم”.

سوف يؤثر ذلك على ثقتهم بك

إذا أحرجك صديق أمام الآخرين ، فعليك تكرار ذلك ، ومن المرجح أن تتوقف عن الوثوق به. يحدث الشيء نفسه في مرحلة الطفولة ، وهي مرحلة تكون فيها الثقة في رعاية الأشخاص أمرًا بالغ الأهمية لتهيئة بيئة آمنة للأطفال.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top