لهذا السبب عليكم بالاحتفاظ بالبصل داخل سياراتكم شتاءً

متابعة: نازك عيسى

 

لا يخلو فصل الشتاء من المشقات على السائقين. إذا كنتم تقطنون في منطقة باردة جداً، أنتم تضيعون وقتكم في كشط النوافذ المغطاة بالجليد. يكفي أن نقول إن هذا النشاط ممل فعلاً: عليكم استخدام الكاشطة بحذر شديد كي لا تخدشوا سطح الزجاج الأمامي. يستخدم البعض زجاجات السبراي السائلة المضادة للتجمّد. قد يستغرق ذلك الكثير من الوقت ويزعجكم حتماً. أتبحثون عن بديل أكثر فعالية وأقل ضرراً بالبيئة؟

تذكروا أنه ثمة وسائل عديدة لتمنعوا تجمد الجليد على زجاجكم الأمامي. من بينها هذا العلاج غير العادي الذي سنكشف الغطاء عنه في هذا المقال. قد يفاجئكم الأمر فعلاً، ولكن من شأن حبة بصل واحدة أن تحارب الطبقة السميكة من الجليد التي تغطي زجاج سيارتكم. ستكسبون الكثير من الوقت!

قبل الدخول إلى صلب الموضوع، ننصحكم بملء خزان سائل غسيل الزجاج الأمامي بمستحضر يحتوي على مادة مضادة للجليد، لأن من شأن الحرارة المنخفضة أن تجمّد الماء، فتتلف بدورها المضخة الكهربائية للنظام.
ثمة أمر مؤكّد، تعتبر النوافذ المغطاة بالجليد مشكلة شائعة تثير قلق السائقين. في كل صباح، قبل التوجه نحو أعمالهم، هم يضيعون الكثير من الوقت في كشط الزجاج الأمامي والنوافذ. يمكن للبصل أن يساعدكم. عند فركه على الزجاج الأمامي من الخارج، ستخلقون طبقة تمنع تشكل الصقيع. التقنية سهلة للغاية: يكفي أن تقطعوا البصلة إلى قسمين وأن تفركوا الزجاج الأمامي من الخارج باستخدامها.

ننصحكم بتنفيذ هذه الحيلة عند انتهاء اليوم، أي بعد العودة إلى المنزل. بهذه الطريقة، لن تضيعوا المزيد من الوقت في كشط الجليد صباح اليوم التالي. بما أن للبصل رائحة قوية جداً، احتفظوا به داخل علبة تُغلق بإحكام.

بالإضافة إلى البصل، بإمكانكم اللجوء إلى طرق أخرى شديدة الفعالية من أجل التخلص من الجليد الذي يغطي زجاج السيارة.

تعتبر حيلة رش السبيرتو واحدة من أفضل النصائح في هذا المجال: احتفظوا على الدوام بسبراي يحتوي على الكحول والماء (بنسبة تركيز 50%) داخل السيارة. بهذه الطريقة، فور أن تقتضي الحاجة، بإمكانكم رش الزجاج الأمامي بالمحلول لتذيبوا الجليد بسرعة.

هل تعلمون أن نشاء البطاطس يمنع الرطوبة من التراكم بشكل مكثّف على الزجاج؟ تماماً مثل البصل، يساعدكم هذا النشاء على حل المشكلة. في الواقع، يشكّل النشاء نوعاً من الغطاء الواقي الذي يبطئ تراكم الصقيع على الزجاج الأمامي. اقطعوا البطاطس إلى قطعتين وافركوا النوافذ بها مباشرة. في اليوم التالي، سيكون الصقيع الذي يغطيها أقل تشبثاً وسيسقط على الفور بفعل المسّاحات.

أخيراً، لتوفير الجهد المبذول في إزالة الجليد، يساعدكم الكرتون على كسب الكثير من الوقت. يكفي أن تضعوه على الزجاج الأمامي والخلفي لتمنعوا تشكل الجليد. تعتبر هذه التقنية مثالية لتجنب الخدوش. المشكلة الوحيدة: في حال وجود الكثير من الرطوبة، قد يلتصق الكرتون على الزجاج. أريحوا بالكم، لأنه فور تشغيل جهاز التدفئة، سيسقط الكرتون في غضون دقائق.

لا ننصحكم باستخدام المواد النسيجية مثل الفوط (حتى تلك المصنوعة من المايكروفايبر) أو القمصان القديمة، لأنها تمتص الرطوبة وتتجمد وتلتصق على الزجاج. أخيراً، لا ننصحكم باستخدام الماء الساخن، لأن من شأن التغيير في الحرارة أن يكسر الزجاج. أنتم تخاطرون إذن بإتلاف الزجاج الأمامي ومحرّك المساحات في الوقت عينه.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top