لهذا السبب.. إياك ووضع هاتفك المبلل في الأرز!

 

متابعة _ لمى نصر:

ينزلق هاتفك من يدك ويهبط في بركة مطر كبيرة. أنت تقفز باندفاع في المسبح، متناسياً أن هاتفك في جيبك. ينتهي حادث الحمام بهاتفك في المرحاض.

هل تشعر بالذعر حتى الآن؟ لا شك أن سقوط الهاتف في الماء يمكن أن يفسد يومك أو حتى أسبوعك. ولكن قبل أن تتنازل عن إنفاق مبلغ نقدي على هاتف جديد تماماً، جرب أحد هذه الحلول التي يمكن أن تساعد في تجفيف هاتفك، وتخلصك من هذا الشعور المألوف للغاية بفزع الهاتف المتساقط.

كيفية إنقاذ هاتف مبلل

قبل تجربة طريقة التجفيف لهاتفك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها دائماً. بعد إسقاط هاتفك في الماء، قم بإيقاف تشغيله على الفور، ثم قم بإزالة غطاء الهاتف، وأخرج بطاقة SIM. اترك درج بطاقة SIM مفتوحاً حتى لا يحبس الماء بداخله. امسح الجزء الخارجي من هاتفك بقطعة قماش ماصة لإزالة أي ماء مرئي. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات الأولية، جرب واحداً أو أكثر من حلول التجفيف التالية.

بدلاً من وضع الهاتف في الأرز، استخدم عبوات هلام السيليكا

على الرغم مما سمعته، فإن وضع هاتفك في الأرز قد يضر أكثر مما ينفع. يمكن أن يعلق الغبار والنشا وحبوب الأرز غير المطبوخ في آليات هاتفك. بدلاً من ذلك، استخدم عبوات هلام السيليكا. يتم استخدامها في المنتجات المعبأة والمعبأة (مثل الأحذية) لامتصاص الرطوبة، ويمكن أن تفعل الشيء نفسه لهاتفك. ضع القليل من عبوات هلام السيليكا أسفل هاتفك وفوقه. دع الهاتف يجلس لبضع ساعات بينما تمتص عبوات هلام السيليكا الماء.

التجفيف في الهواء

قد يبدو الأمر وكأنه حل مفرط في التبسيط، ولكن ترك هاتفك يجف في الهواء من تلقاء نفسه أكثر فعالية مما تعتقد. ضع هاتفك على سطح مستوٍ، وفوق منشفة ورقية، وفي مكان جاف ودافئ (ولكن ليس ساخناً، لأن ارتفاع درجة حرارة الهاتف يمكن أن يتسبب في مزيد من الضرر). يمكنك وضع مروحة لتنفخها بالهاتف لتسريع عملية التجفيف. مقاومة الرغبة في التحقق مما إذا كان الهاتف يعمل، اتركه يجف في الهواء لمدة 24 ساعة على الأقل، ويفضل 48 ساعة، قبل تشغيله.

Leave a Reply

Scroll to Top