لن تتوقعها.. إضافة الحليب إلى القهوة تمنحك فوائد مذهلة

متابعة- بتول ضوا

يعتبر فنجان القهوة الصباحي المشروب المفضل لكثير من الأشخاص حول العالم. ويفضل البعض إضافة القليل من الحليب إلى فنجان القهوة لإضافة مذاق مميز له.. دون أن يدركوا أن تلك الإضافة البسيطة تعود بفوائد عظيمة للجسم.

في هذا الصدد وجدت دراستان جديدتان أن إضافة القليل من الحليب إلى القهوة الصباحية يمكن أن يعزز خصائص القهوة المضادة للالتهابات.

ووفقاً للتقارير اكتشف علماء الأغذية كيف يمكن لبروتينات الحليب تعظيم الفوائد الصحية المحتملة لمضادات الأكسدة في القهوة.

وركز البحث الجديد على مجموعة من المركبات العضوية المعروفة باسم البوليفينول. من المعروف أن مادة البوليفينول المضادة للأكسدة ، الموجودة في العديد من الأطعمة، تقلل الإجهاد التأكسدي في الجسم. لكن لا يُعرف الكثير عن كيفية تفاعل البوليفينول مع الجزيئات الأخرى في الطعام.

في الدراستين الجديدتين، ركز الباحثون في جامعة كوبنهاغن على تفاعل البوليفينول المحدد، مثل حمض الكافيين وحمض الكلوروجينيك، وهما المركبان الرئيسيان من البوليفينول في القهوة، والسيستين ، وهو البروتين الرئيسي في الحليب.

نظرت الدراسة الأولى في تأثير مزيج من البروتينات والبوليفينول على الخلايا المناعية في ظل ظروف معملية. ثم تسبب الباحثون في حدوث التهاب في الخلايا المناعية لمعرفة مدى نجاح مزيج البروتينات والبوليفينول في منع الالتهاب.

كانت النتائج مذهلة ، حيث تبين أن مادة البوليفينول المضافة إلى البروتين كانت فعالة مرتين في منع التهاب الخلايا المناعية مقارنة بمركب البوليفينول وحده.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top