لمستخدمي هواتف Android.. إليكم أكثر 5 مشاكل شائعة وكيفية إصلاحها

متابعة- بتول ضوا

يواجه مستخدمو هواتف Android مثل Samsung و Xiaomi و Oppo و Realme و Vivo بعض المشكلات الشائعة التي يجدونها صعبة ويتعين على بعضهم استبدال هواتفهم للتخلص من المشكلة.

ونظراً لأن مشكلة تغيير الهواتف أصبحت صعبة مؤخراً في هذا التقرير نراجع أكثر 5 مشاكل شيوعاً في Android وكيفية إصلاحها:

1- نفاد طاقة البطارية بسرعة دون سبب: عندما تنفد البطارية أسرع من المعتاد، فإن الحل الأسهل والأسرع هو إعادة تشغيل الهاتف. تظهر أحياناً مشكلات فنية بسيطة يمكن حلها عن طريق إعادة تشغيل الهاتف. قد تكون هناك مشكلة في تطبيق معين ، والتي قام المطور بإصلاحها في آخر تحديث. لذا توجه إلى متجر Google Play وتأكد من تحديث جميع تطبيقاتك.

2- قطع اتصال Wi-Fi: إذا واجهت مشكلة انقطاع اتصال Wi-Fi بهاتف Android ، فيمكنك محاولة إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi للهاتف وتشغيلها مرة أخرى، أو إعادة تشغيل جهاز التوجيه. إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة. يمكنك إعادة ضبط إعدادات الإنترنت على هاتفك باتباع الخطوات التالية: انتقل إلى (الإعدادات)، ثم اختر (الإدارة العامة)، ثم انقر على خيار إعادة التعيين، ثم (إعادة ضبط إعدادات الشبكة) إعادة ضبط الشبكة الإعدادات

3- الهاتف لا يستجيب: إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي، سواء كان Android أو iPhone ، لفترة طويلة، فمن الممكن أن يتوقف عن العمل فجأة، أو يتباطأ لأسباب غير معروفة. قد تؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى حل المشكلة. ولكن إذا كان الهاتف لا يستجيب تماماً فلن تتمكن من إعادة تشغيل الهاتف بشكل طبيعي. في هذا الوقت، إعادة التشغيل القسري هي الحل. يمكنك الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وخفض مستوى الصوت

4. توقف التطبيق عن العمل: من الشائع جدًا أن تتعطل البرامج أو تتوقف عن الاستجابة من وقت لآخر. يمكنك إصلاح هذا عن طريق (إغلاق) التطبيق، يمكنك القيام بذلك بطريقتين وهما: الطريقة الأولى: افتح قائمة التطبيقات الحديثة واسحب التطبيق الذي توقف عن الاستجابة من الشاشة. الطريقة الثانية: انتقل إلى (الإعدادات) وحدد (التطبيقات) التطبيقات، وحدد التطبيق الذي تريد إغلاقه وانقر على خيار (إغلاق القوة)

5- توقف الشاحن عن العمل: أحد المشاكل الشائعة التي يواجهها مستخدمو Android هي عدم القدرة على شحن الهاتف. إذا حدث هذا، فهو مرتبط بشكل عام بمنفذ الشحن أو كبل البيانات، حدد سبب المشكلة..حاول استخدام كابل بيانات أو شاحن آخر لشحن الهاتف.

إذا لم يبدأ الهاتف في الشحن، فتحقق من منفذ الشحن بحثاً عن أي تلف قد يتداخل مع اتصال الكابل. إذا استمرت المشكلة بعد تجربة هذه الطرق. فقد تكون واجهة الشاحن قد تعرضت للتلف بسبب الماء أو لأسباب أخرى.في هذه الحالة ، يمكنك الذهاب إلى مركز إصلاح الهاتف المحمول المحترف لاستبدال واجهة الشحن.

Leave a Reply

Scroll to Top