لماذا نفضل النوم على الأريكة بدلا من السرير

متابعة -زهراء خليفة

من الجيد أن تأخذ قيلولة على الأريكة. لكن الأرائك لم تصنع من أجل ذلك. إنها مصممة للوقوف في وضع مستقيم. لماذا نحب النوم على الأريكة وهل هي صحية؟ لماذا يحذر الخبراء من هذا؟

يبدو أن الأريكة لديها آلية تهدئ الشخص المتعب وتهيئهم للنوم.

يحب بعض الأشخاص الاستلقاء على الأريكة ومشاهدة الأفلام ، ويحب البعض إجراء مكالمات بعيدة المدى ، ويحب البعض الاستلقاء على الأريكة ويفضلون الجلوس بشكل مستقيم.يقول الخبراء أن الجلوس على الأريكة يختلف من شخص لآخر ، وهو أمر طبيعي لأناس مختلفين ، نعم ، لأن احتياجاتنا مختلفة ، ولكن يمكن أن تظهر المشاكل عندما تعتاد أجسادنا على النوم على الأريكة بدلاً من السرير .

الأريكة أكثر راحة؟

الأريكة ليست مريحة أكثر من السرير ، وهذا شيء يجب أن تتأكد منه وتعمل عليه. قد تكون الأريكة جديدة ، أو قد يكون السرير قديمًا ، أو قد تكون المرتبة غير مريحة ، لذا يوصى باستبدال المرتبة أو جعل السرير أكثر راحة ، فنحن ننام على الأريكة لأننا ندرب عقولنا على إخبارنا بأن المعيشة الغرفة هي المكان المناسب للنوم.

يحتاج عقلك إلى معرفة أن سريرك ونومك يندمجان معًا. لذا كن وفيا لشعار: “سريري هو قلعتي.” بالطبع ، يجب أن تكون غرفة المعيشة الخاصة بك مريحة. على الأريكة ، يمكنك فعل ما تريده أيضًا. فقط لا تنم.

مشاكل المستقبل

وفقًا لموقع ألماني ، يستيقظ الأشخاص الذين ينامون على الأرائك وهم يعانون من مشاكل كثيرة. يمكن أن تكون الوسائد الناعمة مغرية ، وتريد حقًا إغلاق عينيك للحظة ، لكن عندما تستيقظ ، تدرك كيف يؤلم جسمك أو رقبتك ومنطقة كتفك.

لم تكن أريكتك مصممة لك على أي حال ، لذلك غالبًا ما يكون العمود الفقري ملتويًا أو مضغوطًا بعد الجلسات المتكررة للنوم هناك ، في حين أن التلفزيون القريب منك والضوضاء التي يصدرها والضوء الساقط على عينيك يمكن أن يؤثر على نومك ويجعلك أكثر. قلق ومتوتر.

إذا كنت معتادًا على النوم على الأريكة ، فقد تساعدك بعض النصائح في منعك من القيام بذلك

رقم واحد: من فضلك لا تستلقي. الشخص الذي يجلس لديه إمكانية النوم. حاول تجنب “الاستلقاء على الأريكة”.

ثانيًا: حاول التحرك أو إيقاف الفيلم أو المسلسل لبضع دقائق أو أخذ استراحة إعلانية. قم بتهوية غرفة المعيشة أو اشرب كوبًا من الماء أو مارس بعض التمارين الرياضية. ربما تحتاج طاولة القهوة إلى المسح لفترة من الوقت. كل حركة تفيدك وتضمن لك عدم النوم.

ثالثًا: الأفضل مشاهدة التلفاز في الظلام ، لكنه أيضًا الوضع الصحيح للنوم. حاول أن تجعل الغرفة مشرقة قدر الإمكان ، لذا فإن النوم على الأريكة أمر مزعج بعض الشيء ، ثم انتقل إلى السرير.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top