للرجال فقط.. نصائح الخبراء لبشرة مثالية

متابعة _ لمى نصر:

يمكن أن تلحق الحلاقة اليومية أضراراً جسيمة ببشرة الرجل – خاصةً عندما تضع في الاعتبار تأثيرات جفاف الطقس الشتوي. تحقق من نصائح الخبراء حول كيفية الحفاظ على بشرتك صحية ونظيفة ومرطبة.

نظف بشرتك

بالنسبة لمعظم الرجال، تميل البشرة إلى أن تصبح دهنية طوال اليوم في مناطق معينة، حتى في فصل الشتاء. يمكن أن يلتصق الزيت الزائد بالجلد ويسد المسام، مما يمنع ماكينة الحلاقة من الانزلاق على الجلد بسلاسة. لذلك قبل الحلاقة، اغسل وجهك بالماء وصابون الوجه للتأكد من عدم وجود انسداد.

استعد للحلاقة

قبل سحب ماكينة الحلاقة، رش وجهك بالماء الدافئ بعد تنظيفه، مما سيفتح المسام. ثم ضع طبقة خفيفة من كريم ما قبل الحلاقة أو الجل أو الموس للحفاظ على رطوبة البشرة ودفئها. كلما كان الجلد أكثر نعومة، كلما سهلت الحلاقة.

تعدد المهام لحلاقة أفضل

طريقة أخرى لتبسيط الحلاقة هي القيام بذلك أثناء الاستحمام. لا يقتصر الأمر على توفير الوقت فحسب، بل ستحافظ رطوبة الاستحمام على بشرتك رطبة وفتح المسام، بل وتجعل الشعر أنعم وأسهل في الإزالة.

اتبع نمو شعرك

الاعتقاد السائد بأن الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر أفضل ليس صحيحاً بالضرورة. يمكن أن تسبب الحلاقة بهذه الطريقة تهيج ويمكن أن تلحق الضرر بالشعر. لحلاقة أكثر راحة، تحرك في نفس اتجاه نمو الشعر.

خذ وقتك

يتضرر الجلد بسهولة أكبر إذا قمت بحركات سريعة بشفرة الحلاقة أو قمت بوضع الكريمات بسرعة كبيرة. امنح نفسك وقتاً كافياً للحلاقة في الصباح واترك بضع دقائق بين الغسل ووضع كريم ما قبل الحلاقة والحلاقة.

استخدم المرطب ليلاً ونهاراً

يساعد وضع الكريم المرطب على بشرتك في الحفاظ على ترطيبها، مما يسمح بحلاقة أكثر نعومة. سيساعد الترطيب على منع الجروح والتهيج. ابحث عن المرطبات التي تحتوي على مكونات ترطيب طبيعية مثل فيتامين إي أو زبدة الشيا أو الزيوت الأساسية.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top