للحصول على الوزن المثالي.. تجنبي هذه الأطعمة على الفطور

متابعة-سوزان حسن

الفطور هو أهم وجبة في اليوم حيث أنه يمد الجسم بالعناصر اللازمة ليعمل على النحو الأمثل طوال اليوم بالإضافة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي وتجنب السمنة ، لكن الأخطاء التي ترتكبها في وجبة الإفطار يمكن أن تحرمك من الوزن المثالي لذا سنقدم لك بعض الاطعمة لتتجنبي اكلها على الفطور .

1- الدونات
المعجنات بشكل عام والكعك بشكل خاص هي الخيار الأسوأ لوجبة الإفطار لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويمكن أن تسبب زيادة سريعة في الوزن بسبب محتواها من الدهون غير الصحية بالإضافة إلى كونها خالية من السكر ، يحتوي الكعك على سكر مضاف ، كما هو الحال في النظام الغذائي ، والألياف تساهم في الشعور بالشبع.

2- التوست
يعتقد الكثير من الناس أن تناول جميع أنواع الخبز المحمص يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، في الواقع هذه العبارة خاطئة تمامًا ، فبعض الخبز المحمص يحتوي على نسبة معينة من الزبدة ، لذا احرص على عدم تناوله ، ولا تعتمد عليه دائمًا في الفطور .

3- الزبادي المنكه
لأنها تحتوي على الكثير من السكر المضاف ، مما يزيد بشكل كبير من لياقة الجسم البدنية ، كما تحتوي على بعض المواد التي يمكن أن تسبب أمراضًا صحية لاحقًا ، لذلك يجب على الجميع بدء يوم جديد بنظام غذائي سليم وصحي ، وتناول العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم من البروتين والألياف.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top