لتحنب هشاشة العظام العابرة عند الحمل وبعد الولادة.. دعمي نظامك الغذائي بهذه الأطعمة

متابعة- بتول ضوا

خلال رحلة الحمل الطويلة تحتاج المرأة إلى رعاية إضافية..وغالباً ما تواجه المرأة الحامل مجموعة من المضاعفات خلال تلك الفترة.. وهشاشة العظام هي إحدى تلك المضاعفات المؤلمة..ويرافقها آلام شديدة تحد من قدرة المرأة على ممارسة أنشطتها بالشكل المعتاد.

وعادةً ما يحدث ترقق العظام المرتبط بالحمل “PAO” أو هشاشة العظام العابرة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أو بعد الولادة. وذلك نتيجة لسحب الجنين الكالسيوم من الأم.

ولهذا السبب على المرأة الحامل أن تعوض الاهتمام جيداً بنظامها الغذائي لتعويض النقص الحاصل.. وفي الآتي بعض الأطعمة المهمة لتقوية عظامك والوقاية من هشاشة العظام بعد الحمل.

تحتوي منتجات الألبان على كميات عالية من عنصر الكالسيوم الذي تفقده بعد الحمل، بالإضافة إلى كميات عالية من فيتامين “د” الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

كما ييمكن أن تساعدك بعض الأنواع المختلفة من الفيتامينات الموجودة في مشتقات الحليب على استعادة صحة عضلات. بالإضافة إلى أنه ويمكن أن تقلل من حدوث اضطرابات العمود الفقري.

من أفضل مصادر الكالسيوم، ويحتوي الملفوف المطهي على نفس القدر من الكالسيوم الموجود في كوب الحليب، بالإضافة إلى فيتامين K، وهو أمر مهم لتحسين تأثير صحة العظام.

من الأطعمة التي تدعم صحة العظام لاحتوائها على البوتاسيوم.

تحتوي على الكثير من المعادن والأحماض، وهي مغذية جداً للجسم، وخاصة السلمون الذي يساعد على تنشيط حركات العضلات والعظام، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المفيدة للجسم، مثل أوميغا 3 والكالسيوم.

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، مما يساعد في الوقاية من هشاشة العظام بعد الحمل.

يحتوي الموز على الكثير من المعادن والحديد والبوتاسيوم، لذلك فهو من الأطعمة الهامة التي تساعد في الوقاية والعلاج من هشاشة العظام التي يمكن أن تؤثر عليك أثناء الحمل وبعد الولادة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top