لا تنس الليمون.. 7 طرق للاستفادة صحيا من طبق السلطة

للأسف أغلبنا لا يستفيد من العناصر الغذائية الموجودة في طبق السلطة، فلا فائدة للسلطة بدون اتباع بعض التعلميات، التي تضمن حصول الجسم على القيمة الغذائية الموجودوة بها.

أوضح موقع “فود توداي” نصائح مهمة للاستفادة من العناصر الصحية في الأطعمة:

الدهون الصحية

هناك مجموعة من الفيتامينات لا يستفيد منها الجسم إلا إذا تم خلطها مع مادة دهنية ويفضل أن تكون مادة دهنية صحية، زيت زيتون أو أفوكادو أو مكسرات ومن أنواع الفيتامين هي الـA وK وD وE، لذلك لا ينصح بتناول طبق السلطة إلا مع زيت الزيتون أو جزء من المكسرات أو الأفوكادو أو أي من الدهون الصحية لكي تستفيد من العناصر الغذائية الموجودة في السلطة بشكل عام.

اترك الثوم قليلاً بعد تقطيعه

إذا كنت تتناول الثوم سواء مفروم أو قطع، يجب عليك تركه لبعض دقائق (دقيقتين إلى 3 دقائق) يفرز مادة هامة جدًا وقوية، يستفيد منها الجسم بأكثر من شكل وترفع المناعة بشكل مذهل وتحارب الأمراض ومنها الأمراض المزمنة.

تناول الثوم يساعد في الوقاية من نمو الخلايا السرطانية - مشاع إبداعي

الخضروات الورقية الخضراء

يجب أن تحتوى على بعض الخضروات الورقية الخضراء (البقدونس، الجرجير، السبانخ، الخس)، لأنها تشتمل على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وبيتا كاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك وغيرها من الفيتامينات.

الجرجير يعزز وظيفة المناعة بالجسم (اليوم)

بعض البروتينات

إضافة البيض المسلوق أو الدجاج والفاصوليا، يحتوي على البوتاسيوم والدهون الصحية، الجبنة منخفضة الدهون تحتوي على فيتامين د والكالسيوم.

يحتوي البيض على كثير من العناصر الغذائية وفيتامين د - مشاع إبداعي

شرائح التفاح

يحتوى على فيتامين سي والفلافونيدات والفراولة والتوت (الألياف وفيتامين ج).

التفاح غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والدهون الصحية - مشاع إبداعي

عصير الليمون

يحتوى الليمون على فيتامين سي وحمض الفوليك، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون (دهون صحية) وأخيرا يمكنك تناول طبق سلطة يحتوى على جميع العناصر الغذائية والضرورية لجسمك.

يحتوى الليمون على فيتامين سي وحمض الفوليك- مشاع إبداعي

إضافات مهمة

إضافة الكرفس (فيتامين أ) والخيار(فيتامين سي) والبروكلي (فيتامين سي) واللوز يحتوي على (النياسين والبروتين والألياف)، بذور عباد الشمس (البروتين والألياف).

البروكلي يحسن الذاكرة والحالة المعرفية ويقاوم الشيخوخة - اليوم

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top