لا تفوتها.. استخدامات غير شائعة لشامبو الأطفال لن تخطر في بالك

متابعة – سماح اسماعيل:

شامبو الأطفال من الأغراض الأساسية التي لا غنى عنها لطفلك للعناية بفروة رأسه وشعره، والذي يمكنك أنتِ أيضاً استخدامه في روتين العناية ببشرتك وشعرك، خاصة إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة أو من الشعر الخفيف.

وذلك نظراً لتركيبته اللطيفة الخالية من المواد الكيميائية، واحتوائه على نسبة من كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية، حيث تتعدد استخدامات شامبو الأطفال بعيداً عن وظيفته الأساسية في غسل الشعر، كالآتي:

1. غسول للوجه.

يحتوي شامبو الأطفال على مرطبات مفيدة للبشرة وخفيفة على البشرة فينعمها وينظفها، لذا يفضل أن يستخدمه أصحاب البشرة الجافة والبشرة الدهنية، كما يمكن استخدامه كغسول يومي.

2. تنظيف فرش الشعر.

يمكنك استخدام شامبو الأطفال للتخلص من جميع الدهون المتراكمة على فرش الشعر، وتنظيف أدوات المكياج أيضاً، ضعي قطرات من الشامبو واغسلي بها الأدوات والفرش، ثم اشطفيها واتركيها تجف واستمتعي برائحة شعرك في كل مرة تستخدمين فيها الفرش.

3. غسل الملابس.

إذا كانت لديكِ بلوزة مُفضلة بالنسبة لكِ، ولكنك تعانين من انكماشها، املئي وعاءً بالماء الدافئ وضعي فيه بعض الشامبو، ثم انقعيها فيه لمدة 10 حتى 15 دقيقة، بعدها اعصريها برفق وانقعيها مرة أخرى، لكن في الماء فقط هذه المرة، وبعدها بدقائق، واتركيها تجف وستصبح كالجديدة.

4. إزالة المكياج.

يمكنك استخدام شامبو الأطفال في إزالة المكياج، فقط امزجي ربع ملعقة من شامبو الأطفال مع 7 قطرات من زيت اللوز مع ربع كوب من الماء في زجاجة.

وبعد ذلك، رجيها جيداً ومن ثم بللي قطنة بهذا المزيج لإزالة المكياج والرواسب العالقة والأوساخ، حيث يحتوي شامبو الأطفال على عناصر خفيفة لا تسبب أي تهيج للبشرة.

5. تنظيف صنبور الحمام.

لن تندمي إذا ما جربتِ استخدام شامبو الأطفال في تنظيف صنبور الحمام، ستجدينه يلمع في ثوانٍ معدودة.

6. غسل الحرير.

شامبو الأطفال هو أفضل طريقة لغسل الحرير أو اللانجيري الخاص بكِ، وذلك لنعومته على الأقمشة، وكذلك فهو يساعد أيضاً في إزالة اصفرار أكمام وياقات القمصان.

7. تلميع الجلود.

لاستعادة لمعان حذائك أو حقيبتك الجلد، ضعي قطرات من شامبو الأطفال على قطعة قماش ناعمة، وافركيها برفق عدة مرات، وبعد لحظات لن تصدقي النتيجة.

8. إزالة الشحوم.

لشامبو الأطفال فاعلية في إزالة الشحوم وتنظيف الأغراض الملطخة بالشحوم، وذلك بملء كوب من المال الدافئ، ثم وضع القليل من الشامبو، ثم نقع الأغراض الملطخة وتركها قليلاً ثم غسلها.

9. كريم حلاقة.

يمكن أن يستخدمه الرجال أيضاً في الحلاقة، بحيث يوضع على الذقن في أثناء الحلاقة، وستساعد رغوته في الحصول على حلاقة مثالية.

10. تلميع المعادن.

لشامبو الأطفال قدرة كبيرة على إعادة البريق لأغراضك المعدنية، فقط اخلطيه مع قليل من بيكربونات الصوديوم.

11. لتنظيف مقابض الأبواب وتلميعها تنعيم اليدين والقدمين.

يمكنك الاستفادة من شامبو الأطفال في تنعيم يديكِ وقدميكِ، فقط انقعي قدميك ويديكِ بماء به قليل من شامبو الأطفال قبل الخلود إلى النوم لمدة 15 دقيقة، لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة، وخالية أيضًا من التشققات.

12. إطالة الشعر وزيادة كثافته.

أضيفي ملعقتين من القهوة المطحونة إلى زجاجة الشامبو ورجيها جيداً، وضعيه على شعرك واشطفيه في كل حمام، وستلاحظين الفرق في فترة وجيزة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top