لاختيار الأفضل من بينها.. نصائح عليك الإطلاع عليها قبل شراء حاويات حفظ الأطعمة

متابعة- بتول ضوا

تعتبر حاويات الطعام مهمة مثل أي أداة أخرى في المطبخ. لذلك يعد اختيار حاوية الطعام المناسبة أمراً مهماً للغاية حيث يمكن أن يؤثر على طعامك. وفي الآتي إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار الأفضل من بينها:

عند شراء أوعية طعام، فإن أول ما يجب النظر إليه هو ما إذا كانت هناك علامة على أنها مناسبة للاستخدام في فرن الميكروويف. عادة ما تكون هذه العلامة في أسفل الخزان ويتم تمثيلها بواسطة صورة ميكروويف صغيرة.

هذه الميزة مهمة جداً لأن بعض الأشخاص قد يستخدمون حاوية الطعام لتسخين الطعام مباشرة في الميكروويف، ولا يمكن استخدام الطعام بالداخل.

العلامة الثانية التي يجب البحث عنها عند اختيار حاويات تخزين الطعام هي أنها خالية من مادة BPA. يستخدم البيسفينول في صناعة العبوات البلاستيكية والجرار الشفافة، وقد أكدت العديد من الدراسات أن هذه المادة لها تأثير سلبي على جسم الإنسان، لأنها قد تؤثر على الخصوبة. لذا احرصي على اختيار العلب الخالية من البلاستيك.

من أجل أن تكون هذه العلب محكمة الإغلاق، يجب تغطية حافة الأغطية بحشية سيليكون. تساعد هذه الأغطية على الاحتفاظ بالطعام داخل العلبة دون التعرض للهواء، مما قد يزيد من البكتيريا الموجودة بالداخل ويتسبب في فساد الطعام.

أيضًا، إذا لم يتم حفظ بعض المكونات في حاويات محكمة الإغلاق، فقد تؤثر على رائحة وطعم المكونات الأخرى. لذا تأكد من اختيار علبة ببطانة سيليكون حول حافة الغطاء.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top