6 طرق يستخدمها المتسللون لاختراق حساباتك المصرفية – تعرف عليها واحمي نفسك منها

6 طرق يستخدمها المتسللون لاختراق حساباتك المصرفية – تعرف عليها واحمي نفسك منها

 

طرق يستخدمها المتسللون لاختراق حساباتك المصرفية

للاسف لا يوجد شيء آمن حقًا في هذا العالم الرقمي. نقرأ كل يوم عن محاولات القرصنة والتهديدات الأمنية. نظرًا لأن حياتنا كلها أصبحت على الإنترنت ، فإن عدد قراصنة القبعة السوداء في ازدياد أيضًا. لا يستخدم المخترقون تقنيات مختلفة لاختراق حساباتك المصرفية.هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يستخدمها المخترق لاختراق حساباتك المصرفية. لذلك ، إذا كنت تستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى اتباع بعض خطوات الأمان لحماية حساباتك المصرفية.

 

لذلك في هذه المقالة ، سنشارك بعض الطرق الشائعة التي يستخدمها المخترقون لاختراق حساباتك المصرفية. من خلال معرفة التقنيات ، ستكون في وضع أفضل لفهم كيف يمكن اختراق حساباتك. لذا ، دعنا نتحقق من الطرق التي يستخدمها المتسللون لاختراق حسابك المصرفي.

1. أحصنة طروادة المصرفية – Banking Trojans (الهواتف الذكية)

يمكن للمتسللين استخدام التطبيقات الضارة لاقتحام حساباتهم المصرفية. في هذه الطريقة ، يقوم المخترقون بإنشاء نسخة مكررة من تطبيق مصرفي شرعي وتحميله إلى متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية. بمجرد تنزيل التطبيق ، يرسل التطبيق اسم المستخدم وكلمة المرور إلى المنشئ.  لفهمك اكثر انصحك بزيارة هذا المقال : ماهو Worm, Trojan, Virus, Rootkit

2. تطبيقات الاختطاف – App Hijacking

في هذه الطريقة ، ينشئ المخترق تطبيقًا مصرفيًا مزيفًا يحتوي على حصان طروادة. عند تثبيته ، فإنه يجلس بصمت على الخلفية ويفحص هاتفك بحثًا عن تطبيق مصرفي. عندما يكتشف تطبيقًا مصرفيًا ، فإنه يعرض نافذة مزيفة تبدو مطابقة للتطبيق المصرفي الشرعي وتوجهك إلى صفحة تسجيل الدخول.

تتم العملية بسلاسة بحيث لا يلاحظ المستخدم العادي حتى المبادلة وينتهي به الأمر بإدخال التفاصيل في صفحة تسجيل الدخول المزيفة.

3. استعمال رسائل نصية مزورة – Smishing

Smishing هي نسخة SMS من Phishing. إنها عملية احتيال يستخدم فيها المتسللون رسائل SMS بدلاً من قوالب البريد الإلكتروني لجذب المستلمين إلى تقديم بيانات الاعتماد عبر الرد على الرسائل النصية.

قد تظهر عمليات الخداع المبتذلة نفسها كطلب من البنك ، أو ملاحظة من الشركة ، أو جائزة يانصيب ، وما إلى ذلك. سيطلب منك كل نموذج إجراء الدفع عن طريق إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان / الخصم. لفهمه اكثر تفضل بزيارة هذا المقال : ماهو هجوم تصيد عبر رسائل وهمية Smishing و كيف تحمي نفسك منه

4. تسجيل لوحة مفاتيح – Keyloggers

Keyloggers هي تقنية قرصنة شائعة أخرى يستخدمها المتسللون. Keyloggers نوعان – الأجهزة والبرامج. تحتاج إصدارات البرنامج إلى التثبيت. بمجرد التثبيت ، يقوم بتسجيل ضغطات المفاتيح الخاصة بك بصمت ويرسل المعلومات مرة أخرى إلى المخترق.

تحتاج أجهزة تسجيل مفاتيح الأجهزة إلى تركيبها في السطر من لوحة مفاتيح إلى جهاز. يلزم تثبيت برامج تسجيل مفاتيح الأجهزة فعليًا على الجهاز. بمجرد تأسيسها ، فهي بمثابة برنامج Keylogger.

 

5. تبديل بطاقة سيم – SIM Swapping

يعد تبديل بطاقة SIM إحدى التقنيات النادرة التي يمكن أن يستخدمها المتسللون لاختراق حسابك المصرفي. في هذه الطريقة ، يتصل المخترق بمزود شبكة الهاتف المحمول ، مدعياً ​​أنه أنت. يقنعون مزودي الشبكة بتعيين رقم الهاتف المسجل لبطاقة جديدة.

إذا نجحت في القيام بذلك ، سيتم توجيه جميع المكالمات الواردة والرسائل النصية القصيرة إلى بطاقة SIM الجديدة. قد يبدو غير ضار وغير قابل للتحقيق للوهلة الأولى ، ولكن إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يسبب الكثير من الضرر. يمكنه اختراق كل الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تقريبًا.

6. هجوم Man-in-the-middle attack

يعد هجوم الرجل في المنتصف  Man-in-the-middle attack أحد أخطر تقنيات القرصنة التي يستخدمها المتسللون. في هجوم  Man-in-the-middle attack ، يدخل المخترق نفسه في محادثة بين طرفين. في القسم المصرفي ، سيكون الطرفان المستخدم والتطبيق المصرفي.

ومع ذلك ، فهي تقنية متقدمة تتطلب مراقبة خادم غير آمن وتحليل البيانات التي يمر بها. الهدف النهائي من هذا الهجوم هو سرقة معلومات حساسة مثل أوراق الاعتماد المصرفية وتفاصيل بطاقة الائتمان وما إلى ذلك.

كانت هذه هي الطرق الستة التي يستخدمها المخترقون لاختراق حسابك المصرفي. آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك! شاركه مع أصدقائك أيضًا.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top